قالت الاختصاصية الاجتماعية صفاء شعبان، إن الطفل المادي لديه اهتمامات مبالغ فيها بالمادة والهدايا فأصبحت الأمور الاستهلاكية لديه ذات قيمة عُليا.

وأضافت، عبر أثير «العربية إف إم»، إن قيم المال لدى الطفل المادي تفوق القيم المعنوية؛ حيث يتأثر الطفل في تلك الحالة بالمال واعتباره مكافأة لذلك يتشرب تلك الأفكار، حيث يلاحظ الطفل تركيز العائلة على الأمور الاستهلاكية.

وأردفت، أن الطفل يتعلم من خلال الاقتداء وملاحظة تصرفات الأشخاص حوله، لذلك تؤثر الممارسات المالية في الصغر والكبر، ولو تربى الطفل على المال يرى الحياة في المال ومهما كثرت الأشياء لديه يكون غير راض.

الاختصاصية الاجتماعية صفاء شعبان: الطفل المادي لديه اهتمامات مبالغ فيها بالمادة والهدايا فأصبحت الأمور الاستهلاكية لديه ذات قيمة عُليا#مساؤكم_معنا#العربيةFM#بالصوت_يصلكم_الخبر_وأكثر pic.twitter.com/nXAxmGnGCo

— FM العربية (@AlarabiyaFm) January 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطفل

إقرأ أيضاً:

تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها.. اعرف شروط القبول

بعد ظهور نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق الجامعي رسميا، تم الإعلان عن قبول الطلاب في معهد الخدمة الاجتماعية بنها بحد أدنى 236.5 درجة، ويشير هذا الارتفاع في الحد الأدنى إلى الإقبال المتزايد على المعهد، الذي يهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة تساهم في تطوير المجتمع.

تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها

تستعرض «الوطن» تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها وشروط القبول والتخصصات والمؤهلات التي يقبلها المعهد ضمن تنسيق المرحلة الثالثة للكليات والجامعات والمعاهد العليا التي ظهرت اليوم.

معهد عالي خدمة اجتماعية بنها

أوضح الدكتور أحمد يوسف عليق عميد معهد عالي خدمة اجتماعية بنها في بيان له، أن مدة الدراسة بالمعهد 4 سنوات دراسية، مشيرا أن المؤهلات التي يقبلها كالتالي: 

- شهادة الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

- دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 65% للقبول بالفرقة الثالثة مع إعفائهم من مادتي الخدمة الاجتماعية في المجال الأسري والخدمة الاجتماعية بالمجال المدرسي ويفرض على الطالب أداء الامتحان في مواد تنمية اجتماعية وإحصاء ووسائل الاتصال واللغة الأجنبية وعلم النفس الصناعي والتنمية الاقتصادية، على أن يجتاز الطالب لهذه المواد بنجاح قبل حصوله على درجة البكالوريوس ويتم قبول طلاب الدبلوم عن طريق المعهد مباشرة.

- دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 60% للقبول بالفرقة الثانية

أضاف عميد معهد عالي خدمة اجتماعية بنها أن الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد هي درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية وصدر قرار المجلس الأعلى للجامعات رقم «408» بتاريخ 2021/12/27 بتجديد معادلة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية التي يمنحها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بينها بدرجة البكالوريوس التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية في التخصصات المناظرة.

 

مقالات مشابهة

  • دعاة وقادة نيجيريون يحثّون على تعزيز الدّعم المادي للشّعب الفلسطيني
  • تنسيق معهد عالي خدمة اجتماعية بنها.. اعرف شروط القبول
  • طرح طبق البيض بـ 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية.. وبرلماني يعلق
  • «مُبالغ فيها» .. المصروفات الدراسية واشتراك «الباص» شبح يطارد أولياء الأمور
  • الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى.. المواطن على رأس اهتمامات الدولة
  • أخصائية تجميل تنفي بعض الأساطير الشائعة عن حب الشباب
  • الأحمدي: ‏هناك عوامل أخرى مؤثرة على الأندية غير الدعم المادي .. فيديو
  • سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • برلمانية: المالك يريد قيمة إيجارية مبالغ فيها
  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك