قال المكتب الكوري للملكية الفكرية، اليوم الأربعاء، إنه تم إرسال 5 خبراء لبراءات الاختراع إلى وزارة الاقتصاد الإماراتية، لفحص طلبات براءات اختراع مقدمة.

إقرأ المزيد كوريا الجنوبية توقع اتفاقية تجارة حرة مع مجلس التعاون الخليجي

ووقع المكتب الكوري للملكة الفكرية مع الإمارات مذكرة تفاهم للتعاون الشامل في مجال الملكية الفكرية في عام 2010، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال فحص براءات الاختراع في عام 2014.

وتم إرسال 14 خبيرا إلى الإمارات حتى الآن، لإجراء أعمال فحص طلبات براءات الاختراع المقدمة في الإمارات.

وأكمل المكتب الكوري بنجاح المشروع التعاوني لإنشاء نظام معلومات براءات الاختراع في الإمارات في عام 2018.

ومن المقرر أن يتم تكليف المكتب الكوري بتنفيذ عمليات التعليم والتدريب للفاحصين الجدد الذين ستوظفهم وزارة الاقتصاد الإماراتية هذا العام، ومن المتوقع توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بها خلال النصف الأول من هذا العام، والبدء في تنفيذها.

ويجري المكتب الكوري مشاورات مع قطر لتنفيذ مشروع تعاوني متعلق بوضع استراتيجية وطنية للملكية الفكرية، ويخطط للسعي لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في فحص براءات الاختراع مع البحرين.

وقال المكتب إنه يسعى لنشر النظام المتقدم الكوري للملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط من خلال توسيع التعاون مع الدول الأخرى في هذه المنطقة.

المصدر: يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي دبي سيئول براءات الاختراع

إقرأ أيضاً:

وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت الأحد (الاثنين بالتوقيت المحلي) صاروخا باليستيا قصير المدى وصاروخا باليستيا آخر.

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخ الأول قصير المدى أطلق باتجاه الشمال الشرقي في حوالي الساعة 5:05 صباحا بتوقيت سول (2005 بتوقيت غرينتش) من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية في كوريا الشمالية. وأضافت الهيئة أنه تم رصد صاروخ باليستي آخر غير محدد من نفس المنطقة في حوالي الساعة 5:15 صباحا.

وقالت هيئة الأركان إن الصاروخ الأول قطع مسافة 600 كيلومتر فيما قطع الصاروخ الثاني حوالي 120 كيلومترا. وأوضحت أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعكفان على تحليل عملية الإطلاق.

وقال كبار المسؤولين العسكريين في بيان إن الجيش الكوري الجنوبي مستعد تماما ويتبادل المعلومات عن كثب مع السلطات الأميركية واليابانية مع تعزيز المراقبة واليقظة تحسبا لأي عمليات إطلاق أخرى.

كانت كوريا الشمالية انتقدت في وقت سابق اليوم مناورات عسكرية مشتركة أجرتها كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة قبل أيام، وهددت "برد ساحق" على مثل هذه المناورات.

وقالت كوريا الشمالية الأسبوع الماضي إنها أجرت بنجاح تجربة مهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، لكن كوريا الجنوبية نفت صحة ذلك الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية: صاروخ كوريا الشمالية الثاني انفجر في الجو وربما سقطت شظاياه داخل البلاد
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • وكالة: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية