أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الأربعاء، ضرورة زيادة إنتاج وإصلاح أنظمة المدفعية ذاتية الحركة، وذلك أثناء تفقده مصنعا لإنتاج هذه الأنظمة في مدينة يكاترينبورغ وسط البلاد.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن شويغو تفقد في مصنع أورال لهندسة النقل سير تنفيذ طلبية الدولة الدفاعية لإنتاج وإصلاح أنظمة المدفعية ذاتية الحركة من أطرزة 2إس19 "مستا-إس"، و2إس3 "أكاتسيا" و2إس4 "تولبان" و2إس5 "غياتسينت"‘ إضافة 2إس35 "كواليتسيا-إس في".

إقرأ المزيد شويغو يأمل في تنفيذ خطة إنتاج صواريخ الدفاع الجوي في الوقت المحدد

وحسب البيان، فقد أشار شويغو أثناء جولته التفقدية في المصنع، إلى أن خطة زيادة إنتاج المدفعية ذاتية الحركة هي توجيه رئاسي، وتنفيذه مرتبط بشكل وثيق بالعمل القتالي.

وأفاد المدير العام لشركة "أورال ترانسماش" (أورال لهندسة النقل) أوليغ يميليانوف: بأن حجم إنتاج أنظمة المدفعية ذاتية الحركة ازداد ستة أضعاف مقارنة بعام 2022، وأن الدفعة الأولى من أحدث نظام مدفعية ذاتية الحركة وهي 2إس35 "كواليتسيا-إس في"، تمر بالمرحلة النهائية من الإنتاج.

وأكد شويغو أنه هناك طلبا كبيرا على الأنواع الجديدة من الأسلحة ذاتية الحركة، وأنه من الضروري تسريع الاختبارات وبدء الإنتاج التسلسلي في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن وزارة الدفاع ستوقع عقدا طويل الأمد للحصول على أنظمة "كواليتسيا-إس في".

وأشار وزير الدفاع الروسي أيضا إلى أن فرق متخصصين من المصانع والشركات المنتجة للذخيرة تجري اختبارات ليس في ميادين التدريب فحسب بل وفي منطقة العمليات العسكرية الخاصة أيضا.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو وزارة الدفاع الروسية يكاتيرينبورغ

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقاء مع شركة جاب اجرو، إحدى الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي، وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي والذي يقام حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح، السيسى رئيس الجمهورية وأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية.

كما أكد وزير الزراعة على أن شركات القطاع الخاص المصرية وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة لانتاج تقاوى البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطسوزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية للتعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

 

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي ان هناك فرصة جيدة اذا ماكانت هناك رغبة فى الانضمام الى التحالف الذى تم تكوينه لانتاج تقاوى البطاطس فى الدوله المصرية بمشاركه القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصله.

 

وقد حضر اللقاء بعض من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية.

 

مقالات مشابهة

  • صاحب سيرة ذاتية بمهارات خارجية.. من هو كريم بدوي وزير البترول الجديد؟
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • هل يكتفي الأهلي بصفقة يوسف أيمن لدعم دفاعاته بالموسم الجديد؟
  • الذهب الأخضر
  • مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي
  • وزير الإنتاج الحربي يتابع تنفيذ أول محطة بمصر لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا
  • وزير الزراعة يبحث مع شركات هولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس