ينطلق 8 فبراير القادم مهرجان الكليجا في نسخته الـ15، بمدينة بريدة بمركز الملك خالد الحضاري ويستمر 10 أيام، وذلك بتنظيم وتشغيل الغرفة التجارية بمنطقة القصيم.

وأفاد المدير التنفيذي للمهرجان، نايف المنسلح، بأن المهرجان سيقام على مساحة تقارب 100 ألف م، تم فيها توزيع الفعاليات لاستيعاب أعداد الزوار والتسوق بشكل مريح.


وبين أن أرض المهرجان تم توزيعها وتحديد مساراتها كي يقضي الزائر جولته وقد اطلع على جميع أركان وفعاليات المهرجان، حيث سيكون هناك صالة رئيسة تسمى منطقة الكليجا، تحوي منتجات وعروض الأسر والشركات والمصانع والمعامل المتخصصة بالكليجا، ومنطقة الرمضانيات، ومقر المناطق والدول المشاركة، والمنطقة التراثية، ومنطقة الكليجا الحي وكليجا البعول والمقاهي والمطاعم، ومنطقة الأسر المنتجة والأكل الشعبي، ومسرح الطفل، والمسرح الروماني المحتضن للفعاليات التمثيلية والتنافسية، ومقر الطبخ والتجهيز الحي للمأكولات والكليجا، ومنطقة الغذاء العضوي والمنتجات الطبيعية، بالإضافة إلى حاضنة الطفل.

من جانبه، أشاد أمين غرفة القصيم محمد الحنايا، بالدعم والمتابعة الملموسة التي يحظى بها المهرجان من قبل سمو أمير المنطقة، حتى انتقل الكليجا من منتج محلي إلى براند عالمي منافس, مشيراً إلى أن المهرجان يستهدف الأسر المنتجة وذلك من خلال "الحرفة" وتنميتها والعمل على تعزيزها، مشيرًا إلى أن غرفة القصيم حرصت على تنظيم وتشغيل المهرجان، لضمان خدمة الأسر بشكل مجاني يعزز مداخيلها ومكتسباتها المالية والمهنية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة

المناطق_القصيم

أطلقت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة عنيزة مطلع هذا الاسبوع ، فعاليات مهرجان صيف عنيزة 24، والمقام في متنزهات الحاجب، ويستمر 45 يومًا، بالتعاون مع القطاع الخاص بالاستثمار.

واشتمل المهرجان على مجموعة من الفعاليات المتنوعة منها مدينة الألعاب، ومسرح الطفل، وبيت الرعب، والتسوق والترفيه، إضافةً إلى المطاعم والكافيهات، التي تواكب تطلعات الزوار والمتنزهين للمهرجان.

أخبار قد تهمك أمانة منطقة القصيم تُنهي أعمال تحسين وتطوير ميدان المئوية بالأسياح 24 يونيو 2024 - 11:48 صباحًا أمانة منطقة القصيم تُنفذ 45 جولة رقابية لرفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري في قبة 9 يونيو 2024 - 11:07 صباحًا

وشهد مهرجان صيف عنيزة 24 منذ انطلاقته حضورًا مميزًا من الزوار حيث بلغ متوسط الحضور اليومي للمهرجان 3000 زائر.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • الإعلان عن موعد بدء مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة
  • غدًا.. انطلاق مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية بمحافظة المندق
  • انطلاق منافسات النسخة الـ14 من عالم دبي للرياضة في 10 ألعاب
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع
  • انطلاق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني اليوم بتبوك
  • انطلاق فعاليات مهرجان "صيف حقل 2024"
  • انطلاق الدورة الـ16 من مهرجان صيفي ثقافي في الكويت أول يوليو
  • أمير نجران يرعى حفل انطلاق فعاليات مهرجان "صيفنا هايل" 2024