إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلن الجيش الأمريكي أن إحدى طائراته المقاتلة من طراز أف-16 تحطمت صباح الأربعاء في المياه قبالة السواحل الغربية لكوريا الجنوبية، مشيرا إلى أن قائد الطائرة تمكن من النجاة بعد أن نجح في القفز منها.

وقال بيان للجيش، إن "طائرة من طراز +أف-16 فايتينغ فالكون+ من الجناح المقاتل الثامن تعرضت لحالة طوارئ في أثناء طيرانها فوق بحر الغرب، وتحطمت قرابة الساعة 8,41 صباحا (23,41 ت غ) اليوم".

وأضاف البيان: "الطيار قفز بسلام، وتم انتشاله قرابة الساعة 9,30 صباحا. إنه واع، وجرى نقله إلى منشأة طبية لتقييم وضعه".

وأشاد البيان بالتعاون الوثيق مع كوريا الجنوبية خلال عملية الإنقاذ.

وقال الكولونيل ماثيو سي. غايتكي، قائد الجناح المقاتل الثامن في سلاح الجو الأمريكي: "نحن ممتنون جدا لقوات الإنقاذ في جمهورية كوريا وجميع زملائنا في الفريق، الذين جعلوا عملية الإنقاذ السريعة لطيارنا ممكنة".

وأضاف: "سنحول تركيزنا الآن للبحث عن الطائرة وانتشالها".

ولفت البيان إلى أنه "لن يتم توفير معلومات حول سبب حالة الطوارئ في أثناء التحليق، حتى الانتهاء من التحقيقات الشاملة المتعلقة بالسلامة والحوادث".

وأبلغ خفر السواحل الكوري الجنوبي وكالة الأنباء الفرنسية، أن الطائرة المقاتلة تحطمت بالقرب من جزيرة موكديوك قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية.

وهذا ثالث حادث تحطم لطائرة أمريكية من طراز أف-16 في كوريا الجنوبية منذ أيار/مايو 2023.

فقد سبق أن تحطمت طائرة أف-16 في كانون الأول/ديسمبر، خلال تدريب روتيني، بعد أن تعرضت لما وصفه الجيش الأمريكي أيضا بـ"حالة طوارئ في أثناء الطيران"، كما تم إنقاذ الطيار.

وفي أيار/مايو العام الماضي، تحطمت طائرة أمريكية من طراز أف-16 في أثناء تدريب روتيني في منطقة زراعية جنوب سيول، وتمكن الطيار من القفز بسلام من الطائرة.

وتعد واشنطن أهم حليف أمني لسول، وتنشر نحو 28,500 جندي في كوريا الجنوبية، للمساعدة في حمايتها من كوريا الشمالية المسلحة نوويا.

وفي اليابان المجاورة، أعلن الجيش الأمريكي أواخر العام الماضي أنه أوقف تحليق أسطوله من طائرات "أوسبري" المروحية، بعد حادث تحطم أدى إلى مقتل ثمانية طيارين أمريكيين.

فرانس24/ أ ف ب

 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الجيش الأمريكي لكوريا الجنوبية سقوط طائرة الولايات المتحدة كوريا الجنوبية الجيش الأمريكي كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد منتخب مصر ساحل العاج الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الجیش الأمریکی کوریا الجنوبیة فی أثناء من طراز

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية

‭ ‬قالت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأحد إن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عين هونغ ميونغ-بو مدربًا للمنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية ليتولى بذلك المهمة للمرة الثانية بعد عقد كامل من قيادته الجهاز الفني للمرة الأولى.

أسند الاتحاد الكوري لكرة القدم مهمة تدريب المنتخب إلى هونغ (55 عامًا) بعد إقالة سلفه الألماني يورغن كلينسمان في فبراير شباط عقب خروج الفريق من قبل نهائي كأس آسيا التي كان مرشحًا للفوز بلقبها.

بعد قليل.. محاكمة شقيق كهربا بالتعدي على رضا البحراوي للمرة الثانية.. هونغ يتولى تدريب كوريا الجنوبية
 


وقاد هونغ منتخب كوريا الجنوبية في 19 مباراة في الفترة من 2013 إلى 2014 قبل رحيله بعد خروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويعود هونغ لتدريب المنتخب الوطني لبلاده بعد أن قاد فريق أولسان للفوز بلقب الدوري الكوري مرتين متتاليتين في الموسمين الأخيرين.

وقالت يونهاب إن المدير الفني لي ليم سينج سيعقد مؤتمرًا صحافيًا يوم الإثنين يتناول فيه تعيين هونغ.

وتولى هوانغ سون هونغ وكيم دو هون تدريب المنتخب الكوري بصفة مؤقتة بينما كان الاتحاد يبحث عن مدرب دائم.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • مقتل 89 مهاجر على الأقل بعد غرق قارب قبالة سواحل غرب أفريقيا
  • الجيش يعلن إسقاط طائرة مسيرة لقوات الدعم السريع “فيديو”
  • 100 قتيل إثر غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل موريتانيا
  • مصرع وفقدان نحو 170 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا