لبنان ٢٤:
2024-09-19@15:38:16 GMT

عودة الحريري: تعويل على مفاجأة شعبية يوم 14 شباط

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

عودة الحريري: تعويل على مفاجأة شعبية يوم 14 شباط

كتبت جويل بو يونس في" الديار": هل "صار الوقت" لعودة الرئيس سعد الحريري؟ وهل اكتملت الظروف تمهيدا للعودة التي ستكون حتمية يوما ما؟ انه السؤال الذي يشغل بال اللبنانيين على ابواب ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فعلى بُعد اسبوعين من احياء الذكرى الاليمة في الرابع عشر من شباط، بدأت علامات الاستفهام ترسم حول ماذا ينتظر "المستقبل" في هذا اليوم، وسط تأكيدات بان الحريري آت وكالعادة لاحياء هذه الذكرى .

فكيف سيكون عليه المشهد في بيت الوسط حيث يواكب العرب كل التفاصيل والصورة التي سترتسم في محيط بيت الوسط وفي شوارع بيروت؟ اوساط مطلعة على جو الحريري تكشف لـ "الديار" بان الترتيبات بدأت تنجز في بيت الوسط حيث سيمكث الحريري لساعات، الا ان جدول اعماله ولقاءاته سيكون محصورا جدا".
وفي هذا الاطار، يشير مصدر في "المستقبل" الى ان اجتماعات تنسيقية ينكب على عقدها أحمد الحريري مع قياديين ومنسقين من مختلف المناطق، تمهيدا لاحياء الذكرى، وقد برز هذا العام وعلى عكس الاعوام السابقة، تزامن بداية شهر شباط مع شعار "تعوا ننزل ليرجع"، بغية حث الجميع على اكبر مشاركة ممكنة، وعلى ضرورة عودة الحريري الى العمل السياسي.
ويتابع المصدر بان احياء ذكرى 14 شباط هذا العام سيكون مختلفا عن سابقاته، فالتعويل هو على مفاجأة تتمثل بمشاركة شعبية واسعة، الا اذا فعل الطقس فعله وعاكس جمهور "المستقبل". وفيما ينفي المصدر ان يعقد الحريري لقاءات سياسية سواء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري او غيره، رجح عقد لقاء مع المفتي دريان، اما الاجتماعات الاخرى فقد تحدد في اللحظات الاخيرة اذا ارتأى الحريري.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت نتائج استطلاع رأي في فرنسا انخفاضا لشعبية الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، حيث حل في أدنى مركز له في ترتيب السياسيين الفرنسيين منذ عام 2017.

وحسب نتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة Ifop-Fiducial بطلب من صحيفة "باريس ماتش" وإذاعة "سود راديو"، فإن ماكرون حل في المركز الـ 44 من بين السياسيين الـ 50 الأكثر شعبية في فرنسا.

وأشارت "باريس ماتش" إلى أن ذلك يعتبر أدنى مستوى لماكرون في هذا الترتيب منذ عام 2017، حين ترشح ماركون لرئاسة فرنسا لأول مرة.

وحظي ماكرون بتأييد 31% من المشاركين في الاستطلاع والذين بلغ عددهم ألف شخص.

وفي الترتيب الذي وضعته المؤسسة ذاتها في يوليو الماضي كان ماكرون في المركز الـ 40، فيما أيده 27% فقط من المشاركين في الاستطلاع.

وتصدر ترتيب سبتمبر الجاري رئيس الوزراء الجديد ميشيل بارنييه، الذي أيده 57% من المصوتين.

وفي المركز الثاني حل رئيس الوزراء السابق إدوارد فيليب، الذي أعلن عن طموحاته للترشح للرئاسة الفرنسية في الانتخابات القادمة. وأيده 55% من المشاركين في الاستطلاع، ما يزيد عن نتائجه في استطلاع يوليو بنسبة 5%.

ويأتي ذلك على خلفية مصادقة مكتب الجمعية الوطنية على مشروع القرار حول إطلاق إجراءات مساءلة الرئيس ماكرون، التي قد تؤدي إلى عزله من منصب الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • في حارة شعبية.. حنان مطاوع تواصل تصوير مسلسل «حياة أو موت»
  • سامي الحريري: أفضل حسان تمبكتي على البليهي أمام الاتحاد .. فيديو
  • هكذا احتفل خالد شباط بعيد ميلاده
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟
  • «نِعم الزوج ونِعم الأب».. منال الصيفي تحيي الذكرى الأولى لوفاة أشرف مصيلحي
  • انتفاضات شعبية في الداخل الإسرائيلي (فيديو)
  • باحثة سياسية: انتفاضات شعبية موسعة في الداخل الإسرائيلي
  • إصلاح الجوف يقيم حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى 34 للتأسيس
  • محافظ الدقهلية يشهد احتفال الأوقاف بمناسبه الذكرى المولد النبوى