ينتظرون انهيار أوكرانيا، لتقاسم أراضيها. حول ذلك، كتبت أناستاسيا بيركوفا، في "أرغومينتي إي فاكتي":

انهيار أوكرانيا يجري على قدم وساق، سواء من الداخل، بمساعدة السياسيين الذين يديرون البلاد، أو من الخارج، بمساعدة "حلفائهم". وهكذا، وبالتزامن، أعلنت دولتان أوروبيتان حقوقهما "التاريخية" في الأراضي الأوكرانية.

فقال زعيم الحزب الروماني اليميني المتطرف AUR، كلاوديو تيرزيو، إن بلاده تريد ضم بعض أراضي أوكرانيا. وأكد أن رومانيا مستعدة من أجل ذلك لمغادرة الناتو.

كما أعلن سياسي أوروبي آخر، وهو عضو الجمعية الوطنية المجرية لازلو توروكاي، مطالبته بأراضي أوكرانيا. ووفقا له، "تاريخيًا، كانت المجر تنتمي إلى ترانسكارباثيا". وهذه هي المنطقة على وجه التحديد التي ستطالب بها بودابست عندما تحسم روسيا المواجهة مع أوكرانيا.

ووصف الباحث السياسي ومؤرخ الاستخبارات نورلان عبد الرشيدوف سلوك السياسيين بالنفعي وغير المبدئي. وأضاف أنهم من ناحية، يعبّرون عن عدم موافقتهم على العمليات العسكرية في أوكرانيا، ومن ناحية أخرى، لا يفقدون الأمل في استخدام الوضع الحالي في مصلحتهم، لتوسيع أراضيهم.

وأضاف أن هذا السلوك يتناقض بشكل حاد مع النهج الروسي: ففي حين يُظهِر الغرب ازدواجية، من خلال الانخراط في مناورات سياسية ومحاولة الاستفادة من الوضع، فإن روسيا تتابع سياستها بشكل ثابت وعلني.

فقد "اعترفت روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، بنتيجة استفتاء السكان، وبعد ذلك فقط بدأت العملية العسكرية الخاصة. وهنا، نرى نهجًا مختلفًا.. ويجب إدانة هذه التصريحات لأنها قد تثير ردود فعل عدوانية وصراعات جديدة. وهذا يعني أن عليهم، في هذه الحالة، أن يفهموا بوضوح ضرورة توخي مزيد من الحذر قبل الإدلاء بمثل هذه التصريحات".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حلف الناتو دونيتسك لوغانسك

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى، بعد تحذير أطلقته روسيا من السماح للجيش الأوكراني باستخدام أسلحة بعيدة المدى.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحافيين: "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".
وأضاف كيربي "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اليوم الجمعة. 

بوتين: الصواريخ بعيدة المدى تعنى الحرب مع الناتوhttps://t.co/0DDOrdQBPO

— 24.ae (@20fourMedia) September 12, 2024 وقال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أمام مجلس الأمن الدولي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إنه إذا سمحت الدول الغربية لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بعيدة المدى داخل روسيا فإن دول حلف شمال الأطلسي "ستكون في حرب مباشرة مع روسيا".
وقال نيبينزيا للمجلس المؤلف من 15 عضواً "الحقيقة أن حلف شمال الأطلسي سيكون طرفاً مباشراً في أعمال قتالية ضد قوة نووية.. أعتقد أن عليكم ألا تنسوا هذا وأن تفكروا في العواقب".

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • قبل اندلاع الحرب..ستولتنبرغ: كان على ناتو تسليح أوكرانيا أكثر
  • تفاوض أخير لتزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى وروسيا تحذّر الناتو
  • عماد أبو الرب: أوكرانيا ضحية الأزمة بين روسيا والناتو
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا
  • روسيا تحذّر حلف الناتو من حرب مباشرة معها
  • الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا"