أعلنت هيئة تنشيط السياحة، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنها بصدد المشاركة بمعرضين سياحيين دوليين خلال شهري مارس وأبريل 2024، موضحة أن المعرض الأول الذي ستشارك به هو المعرض السياحي «2024 Xi'an» المزمع إقامته في مدينة شيان الصينية، خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس المقبل، لافتة إلى أنه تم دعوة مصر لتكون ضيف شرف المعرض هذا العام، مع تخصيص جناح لها للمشاركة في الفعاليات الرئيسية.

جذب السياحة الصينية

وأوضحت هيئة تنشيط السياحة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن هذا المعرض يعتبر فرصة  للتواصل وبناء علاقات مع شركاء ومستثمرين محتملين في صناعة السياحة الصينية، وجذب المزيد من السياح الصينيين.

أكبر المعارض السياحية بكندا

كما أشارت الهيئة إلى أن المعرض الثاني الذي ستشارك به هو المعرض السياحي «Travel and Vacation Show» الذي سيعقد في أونتاريو بكندا، خلال الفترة من6 إلى 7 أبريل المقبل، والذي يعد من أكبر المعارض السياحية في كندا، ويشارك به أكبر منظمي الرحلات.

قيمة المشاركة بالجناح المصري بالمعرض

من جهته أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن قيمة مشاركة الفندق الواحد في الجناح المصري بأي من المعرضين السياحيين المذكورين هي 2750 يورو، تسدد بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية، موضحة أن آخر موعد لإعلان الفندق موقفه من المشاركة في المعرض السياحي المقام بالصين يوم الأربعاء 7 فبراير المقبل، فيما يكون آخر موعد للمشاركة في معرض كندا سيكون 27 فبراير المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة تنشيط السياحة المنشآت الفندقية الغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع

 

 

قام، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بعقد اجتماع موسع مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، في أول لقاء له معهم عقب أدائه اليمين الدستورية أمس، وذلك لاستعراض ومناقشة أهم ملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة للوصول للمستهدفات من قطاع السياحة والآثار في مصر.

واستهل شريف فتحي الاجتماع، بالإعراب عن امتنانه البالغ لثقة القيادة السياسية في توليه منصب وزير السياحة والآثار في الحكومة الجديدة، وحرصه على بذل قصارى الجهد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية في مصر من خلال تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بما يساهم في مواصلة تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وأن تحظى مصر بالمكانة التي تستحقها بين مصاف الدول السياحية الكبرى.

كما حرص الوزير، على تقديم التهنئة  ليمنى البحار على توليها منصب نائب وزير السياحة والآثار، متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح وأن تشهد الفترة المقبلة العمل سوياً لتحقيق المستهدفات.

وأكد على أهمية مواصلة سير العمل من خلال كافة أعضاء فريق العمل الموجود لاستكمال ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تحديد الأولويات بشكل واضح ودقيق وتضافر كافة الجهود والعمل كفريق واحد في بيئة عمل صحية ومحفزة.

وقد تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المرتبطة بالنهوض بقطاع السياحة والآثار في مصر، كما استمع الوزير إلى أبرز الأولويات التي يرى قيادات الوزارة ضرورة العمل عليها في أسرع وقت، وكذلك ما تواجههم من مشكلات أو عقبات قد تعوق تحقيق الأهداف المرجوة.

كما تم التطرق لمناقشة سبل زيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر لاستيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، وتحسين التجربة السياحية في مصر، واستكمال تطوير البنية التشريعية المرتبطة بقطاع السياحة، وكذلك استعراض الإجراءات التي تتم لتطوير منتج سياحة اليخوت في مصر.

كما تم التحدث عن المتحف المصري الكبير وأبرز المستجدات التي يشهدها، وكذلك ما يتم في ملف تطوير منطقة أهرامات الجيزة وتحسين التحربة السياحية بها.

وتم التطرق لمناقشة ملف التعليم والتدريب بالقطاع، حيث أكد الوزير على أهمية إعداد وتدريب العنصر البشري بالقطاع وخاصة من الكوادر بالوزارة لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم بما يساهم في دفع منظومة العمل بالوزارة.

جدير بالذكر أن الوزير قام، صباح اليوم، بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوجيه التحية للموظفين والعاملين بها، والتعرف على آليات سير العمل بالإدارات المختلفة والهيئات التابعة لها.
 

1000143731 1000143729 1000143727

مقالات مشابهة

  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • ملفات أمام وزير السياحة الجديد.. أهمها زيادة الغرف الفندقية وافتتاح المتحف المصري