المصري اليوم:
2024-09-19@02:18:35 GMT

مد فعاليات مهرجان مانجو أسوان للخميس القادم

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

مد فعاليات مهرجان مانجو أسوان للخميس القادم


قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مد فعاليات مهرجان مانجو أسوان إلى يوم الخميس 20 يوليو الجارى بدلاً من 18 يوليو، والذى تم تنظيمه بحديقة الشيراتون بمدينة أسوان حتى يتسنى للمترددين عليه الإستفادة من العروض والفعاليات المتنوعة التي يشهدها المهرجان، فضلاً عن الاستفادة من التخفيضات التي تصل إلى 50% على الأصناف المختلفة من منتجات المانجو.

أخبار متعلقة

تحرير 410 مخالفات مخابز في أسوان

تسليم كراسى متحركة لعدد من الحالات الإنسانية في أسوان

محافظ أسوان يتفقد الدفعة الرابعة من معدات منظومة النظافة

وأكد عطية، أن مهرجان المانجو يعد بمثابة منصة رقمية تسويقية ليس فقط للسوق المحلى، ولكن للسوق العالمى للتصدير إذ شهد عرض 56 صنفا من أجود أنواع المانجو والتى تتميز بها المحافظة وذلك لأنه يتم الإثمار والحصاد المبكر نظراً لارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى 17 من عارضى وشركة وتاجر مانجو، فضلاً عن وجود نحو 125 ألف طن مانجو يتركز زراعتها بإدفو وفارس وبنبان والمنصورية وجرف حسين ووادى النقرة على مساحة 30 ألف فدان.

مهرجان المانجو فى أسوان حصاد محصول المانجو ثمار المانجو أخبار المانجو أسعار المانجو

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أسعار المانجو

إقرأ أيضاً:

موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية

تنطلق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية فى دورته السابعة عشر الذي يترأسه الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويستمر حتى 26 سبتمبر من نفس الشهر.

 

يقام المهرجان برعاية د. مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ودعم د.احمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة فى قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزاراة الاّثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، يقام المهرجان تحت شعار(رسالة سلام الى العالم) ، ويقول الفنان انتصار أن المهرجان يحملنا في رحلة روحية استثنائية تتردد فيها أصوات الانشاد جنبا الي جنب مع التراتيل، لتخلق تجربة لاتنسي في مزيج فريد ينقلنا الي عالم من الصفاء الروحى، إذ تتداخل الأصوات والألحان لتشكل لوحة فنية ساحرة، تعبر عن عمق الحضارة المصرية.

 كما يعد بمثابة رسالة سلام تعبر عن شخصية مصر المتنوعة والمتفردة بعمقها الثقافى والحضاري بهدف نشر ثقافة التسامح والمحبة والسمو من خلال فن السماع الذي يشدو مخاطبا وجدان البشرية أينما كانت في تناغم إنساني متخطيا  حدود اللغة ومتوحدا مع ثقافات الشعوب المختلفة للتأكيد على التواصل الإنسانى بين الشعوب بالموسيقى الروحية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرق التي تمثل ثقافات العالم. يشارك في المهرجان من الفرق والدول 30 فرقة، منهم الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان وجيبوتي وأندونسيا  ومصر، بالاضافة الى مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر، وستقام احتفالية دولية كبرى بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتلاقيا   مع عيد النيروز " الشهداء "، ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السنارى بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بالسنطة
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • أنشطة متنوعة لقصور الثقافة بأسوان ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • محافظ أسوان يواصل جولاته الميدانية بعدد من الشوارع والأسواق
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"