البوابة:
2024-09-17@02:20:58 GMT

وصفات نباتية باستخدام البانير المصنوع في المنزل

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

وصفات نباتية باستخدام البانير المصنوع في المنزل

البوابة - البانير النباتي هو جبن طازج شائع جدًا في المطبخ الهندي. يمكنك استخدامه بطرق لذيذة مع مكونات طازجة أخرى وهو بديل صحي للحوم والدواجن. تعالوا نتعلم طريقة صنعه والأطباق التي يدخل في تحضيرها:

وصفات نباتية باستخدام البانير المصنوع في المنزل

كيفية عمل البانير خطوة بخطوة من الصفر:

المعدات:
القماش القطني الناعم
مصفاة

المكونات:
8 أكواب حليب كامل الدسم
6 ملاعق كبيرة عصير ليمون أو خل أبيض

التعليمات:

نسكب الحليب في وعاء كبير ونتركه حتى يغلي على نار متوسطة.

أحب تغطية الوعاء لتسريع عملية الغليان (مما يقلل أيضًا من احتمالية احتراق الحليب في القاع). ومع ذلك، عليك أن تراقب هذا الوعاء. بمجرد أن تبدأ في سماع فقاعات في الوعاء، قم بإزالة الغطاء وتحقق لمعرفة ما إذا كان الحليب قد غلي. لا تترك الحليب يغلي فوق القدر لأنه سيكون من الصعب تنظيفه لاحقًا. يمكنك أيضًا فحص الحليب بشكل دوري وتحريكه أثناء انتظاره حتى يغلي.أثناء غليان الحليب، قم بتحضير عصير الليمون. إذا كنت تستخدم الخل، أنصحك بخلطه مع ربع كوب من الماء حتى لا يكون كثيفًا عند سكبه في الحليب.بمجرد غليان الحليب، اسكب خليط عصير الليمون (أو الخل). حرك كل شيء، ويجب أن ترى الحليب يتخثر على الفور. إذا لم تقم بذلك، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة أخرى من عصير الليمون أو الخل. دع محتويات الوعاء تبرد لمدة 5 إلى 10 دقائق أخرى.قم بتغطية مصفاة بقطعة قماش قطنية ثم ضع المصفاة المبطنة في الحوض.صفي خثارة الحليب من خلال القماش القطني. اشطف الخثارة تحت الماء البارد لغسل عصير الليمون أو الخل. يساعد هذا أيضًا في تبريد خثارة الحليب بحيث يمكنك عصرها مباشرة بعد ذلك.اجمع زوايا قطعة القماش، ولف قطعة القماش بحيث تصبح الجبنة الطرية على شكل كرة. قم بعصر الماء الزائد. عادةً ما يكون الجبن باردًا بدرجة كافية لا يمكن التعامل معه في هذه المرحلة.قم بتشكيل الجبن على شكل قرص (انظر الصور أعلاه للحصول على رسم توضيحي). ضع الجبنة المغلفة على طبق ثم ثقله بوضع كومة صغيرة من الأطباق فوقه. اضغط على الجبن لمدة 1 إلى 2 ساعة. أنقل كل شيء إلى الثلاجة في هذه المرحلة. إذا لم يكن لديك مساحة كافية في ثلاجتك، يمكنك الضغط على الجبن على المنضدة ثم نقل الجبن إلى الثلاجة عند الانتهاء. يفضل تبريد الجبن قبل الطهي به لأنه يسمح للجبن بالتماسك ويقلل من احتمالية تفككه أثناء الطهي به.بمجرد أن يبرد، يصبح البانير جاهزًا للطهي! يمكنك تبريد الجبن في حاوية محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى أسبوع. يمكنك أيضًا تجميد الجبن لمدة تصل إلى عدة أشهر.
 

من أشهر وصفات بانير من المطبخ الهندي:

بالاك بانير: يحتوي هذا الطبق الكلاسيكي على مكعبات بانير في مرق السبانخ الكريمي. إنها مليئة بالنكهة والمواد المغذية، ومن السهل نسبيًا صنعها.
بانير ماسالا بالزبدة: خيار شعبي آخر، بانير ماسالا بالزبدة هو الكاري الغني واللذيذ مع مرق الطماطم. غالبًا ما يتم تقديمه مع خبز النان أو الأرز.
ماتر بانير: يجمع هذا الطبق بين البازلاء والبانير في مرق بسيط من الطماطم. إنه خيار رائع إذا كان لديك وقت قصير، لكنه لا يزال مليئًا بالنكهة.
بانير تكا ماسالا: يتميز هذا الطبق المصمم على طراز التندوري بوجود بانير متبل بالزبادي والتوابل، ثم يتم طهيه في مرق الطماطم الكريمي. إنه طبق ممتع للجميع بالتأكيد.
مالاي كفتة: يتم قلي فطائر البانير هذه حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً، ثم تقدم في مرق الكاجو الكريمي. إنها تستغرق وقتًا أطول قليلاً في صنعها، لكنها بالتأكيد تستحق الجهد المبذول.
هذه مجرد بعض الأفكار لتبدأ بها. هناك احتمالات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالطهي باستخدام البانير، لذا كن مبدعًا واستمتع بوقتك!
 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للطهي باستخدام البانير:

استخدم لوحًا ثابتًا للحصول على أفضل النتائج. إذا كان البانير طريًا للغاية، فسوف ينكسر أثناء عملية الطهي.لا تفرط في طهي البانير. يمكن أن يصبح قاسيا ومطاطيا إذا تم طهيها لفترة طويلة.البانير المتبل لنكهة إضافية. يعد هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تستخدم بانير عاديًا.يُقدم البانير مع الأرز أو خبز النان أو أي نوع آخر من الخبز.لا تخف من تجربة التوابل والنكهات المختلفة.

المصدر: healthynibblesandbits.com / بارد

اقرأ أيضاً:

أسرار تحضير طبق الكفتة المشوية والمقلية
وصفة إعداد بيتزا بوراتا الإيطالية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جبن ماسالا عصیر اللیمون

إقرأ أيضاً:

واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو

كشفت الدكتورة نيفين مختار، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن بعض الأئمة أفتوا بأن السيدة ليس من الواجب عليها إعداد ما يحتاجه المنزل من طبخ وغسيل وتنظيف وغيره، لافتة إلى أن العلماء الآخرين أوجبوا على المرأة فعل تلك الأمور.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد: النبي صلى الله عليه وسلم كان يساعد زوجاته في أعمال المنزل، لأن الحياة تقوم على المشاركة والتفاهم، نافية أن يكون الضرب مشرع في القرآن.

أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب

ولفتت نيفين مختار إلى أن الضرب الذي ذكر في القرآن الكريم -حال نشوزها- إما بالسواك أو بالمنديل أو وكز الكتف، رافضة تصريحات بعض المشهورات أن المرأة غير ملزمة بالمبيت في بيت زوجها.

وقالت نيفين مختار إن من قالت بأن المساكنة أمر مطلوبة فأرد عليها بأنه زنا صريح، مستشهدة بقوله تعالى: وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ.

وواصلت قائلة: نعيش الآن حروب الجيل الثامن والتاسع وهي حروب الأخلاق، وخاصة فئة الشباب، مختتمة: هناك من يريد هدم الإسلام والأمة الإسلامية خير الأمم التي خرجت للإسلام.

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • هذه المرأة الأمريكية تعلم الفرنسيين وصفات شهية من بلادهم
  • لبشرة مشرقة.. وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
  • واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • إجتماعات هامة للتحضير للمشروع الجزائري القطري لإنتاج الحليب
  • طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • تركيا.. زيادة إنتاج الحليب ولحوم الدجاج