تجمع عدد من المواطنين المغاربة، الثلاثاء، في مدينة الرباط، في وقفة احتجاجية للمطالبة بإدخال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين، خاصة بغزة، وأخرى تدعو إلى وقف الحرب على قطاع غزة.

ورددوا شعارات تطالب بضرورة الضغط على الإدارة الأمريكية والدول الغربية للتراجع عن دعمهم لإسرائيل.



وقال محمد حمداوي، عضو "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، التي دعت للوقفة، إن "هذه المظاهرة تطالب بوقف الحرب على غزة، ومن أجل الوقوف مع المدنيين الفلسطينيين".

#الرباط ???????????????? : أمام مقر البرلمان، مظاهرة حاشدة للمطالبة بوقف الإبادة ـ Holocost ـ في غزة وإنهاء التطبيع مع الكيان النازي????????؟#ولعت#GazaStraving pic.twitter.com/0MgfZKrxGY — Driss Bougrin.عمراني. (@AmraniBougrin) January 30, 2024

وأضاف حمداوي في كلمة له خلال الوقفة، أن إسرائيل "تستهدف المدنيين، وتحاول من خلال استمرار الحرب، تهجيرهم من أراضيهم".

وانتقد تعليق عدد من الدول الغربية دعمها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ولفت إلى أنه "بعد الفشل في تهجير الفلسطينيين، يحاولون تجويعهم"، وطالب "الشعوب العربية للضغط من أجل مساعدة المدنيين بفلسطين".

وأضاف أن" الوقفة تأتي لتجديد دعم المقاومة الفلسطينية".



قبل أيام، أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، غير الحكومية، الجمعة، عن خروج 115 مظاهرة في 58 مدينة مغربية للتعبير عن التضامن مع غزة واستنكارا للعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأوضحت الهيئة في بيان أن المظاهرات جرت للأسبوع الـ16 على التوالي منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث خرج المواطنون في 115 مظاهرة في 58 مدينة مختلفة، وذلك تحت شعار "المغرب وفلسطين.. شعب واحد".



وأكد البيان أن هذه التظاهرات تعبر عن احتجاج المغاربة على المجازر التي ترتكب ضد المدنيين في غزة وباقي المدن الفلسطينية، وتستنكر الصمت الدولي تجاه حرب الإبادة والتجويع ومحاولات التهجير القسري.

وأعلن المحتجون عزمهم على مواصلة التظاهر نصرة للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وتحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة المغربية احتلال المغرب غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لأن التعليم حق للجميع.. عام دراسي جديد لأطفال من غزة في مدينة الإمارات الإنسانية

#سواليف

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 سبتمبر/ أيلول 2024:

بدأ 408 من الأطفال واليافعين القادمين من قطاع غزة عاماً دراسياً جديداً في #مركز #مدينة_الإمارات_الإنسانية التعليمي، حيث يتابعون تحصيلهم العلمي والمعرفي بعد ما عانوه من #ويلات_الحرب على #قطاع_غزة.

الطلبة، الذين وصلوا إلى #دولة #الإمارات_العربية_المتحدة مع مرافقيهم ضمن مبادرة صاحب السمو #الشيخ #محمد_بن_زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف لعلاج 1000 طفل من غزة في مستشفيات الإمارات، بالإضافة إلى 1000 فلسطيني مصاب بالسرطان من مختلف الفئات العمرية، يتوزعون على المراحل الدراسية من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر.

مقالات ذات صلة مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟ 2024/09/18

ومع انطلاقة العام المدرسي، شهد مركز مدينة الإمارات الإنسانية التعليمي زيارة تفقدية من معالي وزيرة التربية والتعليم بدولة الإمارات سارة الأميري، التي جالت على المرافق التعليمية والأنشطة اللاصفّية التي يوفرها المركز للأطفال والطلبة.

حق أساسي لكل

وتؤكد الأستاذة مريم راشد الزعابي، مدير مركز مدينة الإمارات الإنسانية التعليمي، أن #التعليم #حق_إنساني أساسي لكل طفل، تكفله كافة التشريعات الدولية، وأن أطفال غزة لديهم الحق بمتابعة دراستهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصناعة مستقبلهم على قدم المساواة مع غيرهم من أطفال العالم.

وتشير الزعابي إلى أن طلبة غزة الذين تستضيفهم مدينة الإمارات الإنسانية موزعون على كافة الفصول الدراسية في مركزها التعليمي؛ بواقع 304 طلاب على الصفوف من الأول وحتى الثامن، و104 طلاب من الصف التاسع وحتى الثاني عشر.

 وتلفت الزعابي إلى أن كادراً متمرساً عالي الخبرة، يضم حتى الآن 20 من المعلمات والمعلمين المتخصصين، يقوم على تدريس الطلبة في مركز مدينة الإمارات الإنسانية التعليمي منهاج وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، ويحرص على تمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي وتغذية شغفهم المعرفي في اللغات والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا.

وتقول الزعابي: “مركز مدينة الإمارات الإنسانية التعليمي يوفر، بالتعاون مع المؤسسات والجهات المعنية بالعمل التربوي والإنساني بدولة الإمارات، الفرص لأطفال وطلبة غزة المتواجدين في الدولة لتنمية مهاراتهم وتطوير مواهبهم من خلال الأنشطة اللاصفية والإضافية التي تؤهلهم لبناء القدرات وتطوير الذات وتحويل الحرف والهوايات إلى مسارات إبداعية مستقبلية ناجحة لهم.”

يشار إلى أن الفصول التعليمية في مركز مدينة الإمارات الإنسانية التعليمي معترف بها رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • كبرى المنظمات الدولية تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي الإغاثة
  • عربية النواب تطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي لـ«بلينكن»: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وإزالة العراقيل أمام المساعدات
  • لأن التعليم حق للجميع.. عام دراسي جديد لأطفال من غزة في مدينة الإمارات الإنسانية
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم