الجديد برس:

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي، عن تهديدات أمريكية أرسلتها واشنطن لصنعاء عن طريق سلطنة عُمان.

وقال الحوثي، في تغريدة على حسابه بمنصة “أكس”، إن “فتح المعارك وتحريك الجبهات هي إحدى التهديدات الأمريكية، التي تم إيصالها كرسالة أمريكية، عبر عُمان، رداً على موقف الشعب اليمني المجاهد والرافض لإبادة أبناء غزة وحصارهم”.

وأكد الحوثي أن أي مغامرة أو حماقة أمريكية “ستنتهي بالفشل”، وأن الشعب اليمني “لن يثنيه أي تحرك للأعداء عن مهمته لنصرة غزة”.

فتح المعارك وتحريك الجبهات هي إحدى التهديدات الأمريكية
التي تم إيصالهاكرسالةامريكية عبر عمان
رداعلى موقف الشعب اليمني المجاهد الرافض لابادة أبناء #غزة وحصارهم
ونقول لهم مصير أي مغامرةاوحماقة بتنفيذ التهديدالامريكي للشعب الفشل والخسران
ولن يثنيه اي تحرك للاعداءعن مهمته لنصرةغزة

— محمد علي الحوثي (@Moh_Alhouthi) January 30, 2024

وفي السياق، حذر وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء محمد ناصر العاطفي، الثلاثاء، الولايات المتحدة وبريطانيا من محاولة التدويل والعسكرة للبحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

وذكر العاطفي بأن الملاحة في البحر الأحمر وبحر العرب “مؤمنة ومستقرة” بالنسبة إلى كل الوجهات حول العالم، باستثناء ملاحة السفن الإسرائيلية، أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية، “كون بلديها يعتديان على اليمن وغزة”.

وأكد أن الشعب اليمني “لن ترعبه الصواريخ والقنابل الأمريكية المحرمة دولياً”، ولن تثنيه الأساطيل وحاملات الطائرات والمدمرات عن القيام بواجباته تجاه فلسطين، ولاسيما في ظل العدوان المتواصل.

وكان القيادي في حركة “أنصار الله”، علي القحوم، اتهم في وقت سابق، أمريكا وبريطانيا بالسعي لتنفيذ تحركات عسكرية برية في اليمن، عبر مرتزقة وقوات يمنية مدعومة إماراتياً وسعودياً، بتغطية جوية وبحرية أمريكية وبريطانية لتحقيق تقدمات ميدانية في مناطق سيطرة حكومة صنعاء، رداً على عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” ومنع سفنها من المرور في البحر الأحمر.

وقال عضو المكتب السياسي لـ “أنصار الله” علي القحوم، عبر منصة “إكس”: “أثبتت الأحداث والوقائع الفشل الأمريكي والبريطاني في حماية الكيان الصهيوني وإيجاد خيارات للحد من العمليات اليمنية الكبرى والإستراتيجية في ضرب إسرائيل ومنع سفنها من المرور في البحر الأحمر”.

وأضاف: “بعد كل هذا الفشل الأمريكي والبريطاني هناك محاولات جديدة وبهندسة بريطانية خبيثة ودفع أمريكي للزج بمرتزقة مستأجرين تم استجلابهم من أصقاع الأرض مع بعض فصائل ارتزاقية تدعي أنها يمنية”.

وذكر القحوم أن ذلك “بغطاء يمني تتبناه وتعلن عنه حكومة الارتزاق ومجلسها المؤقت للتحرك تحت مسميات يمنية لإذكاء المشاكل الداخلية وتغذيتها من جديد من أجل التحرك عسكرياً بتغطية جوية وبحرية أمريكية بريطانية”، على حد تعبيره.

ورأى أن الهدف “الحصول على أي تقدمات ميدانية تحفظ لأمريكا وبريطانيا نوعاً ما من هيبتها الساقطة وتقدم انجازاً يروجون له ولو إعلامياً ومحاولات للتغطية والتشويه للموقف اليمني في نصرة فلسطين”.

وخاطب القيادي في “أنصار الله”، أمريكا وبريطانيا، بالقول: “لن تفلح تحركاتكم إطلاقاً وستفشل كل مؤامراتكم الاستعمارية حتماً”.

ورأى عضو المكتب السياسي لـ “أنصار الله”، أن “اليمنيين مجمعون على نصرة فلسطين والشعب اليمني بكل أطيافه مع ذلك وكل المكونات السياسية اليمنية في موقف واحد وفي الصف الوطني لمواجهة التحديات والمخاطر والعدوان الخارجي على اليمن”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الشعب الیمنی أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وحققنا إصابات مباشرة

أعلن الحوثيون، تنفيذ عملية عسكرية مع الفصائل العراقية لاستهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وتحقيق إصابات مباشرة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وطالبت ألمانيا وهولندا رعاياهما بمغادرة لبنان على الفور تحسبا لتفاقم الأوضاع بين حزب الله وإسرائيل.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في نوفمبر 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد زعيم "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي، أن عمليات الجماعة "مستمرة في إطار المرحلة الرابعة"، متوعدًا بأنها ستكون في "تصاعد مستمر كمّاً وكيفاً".

وفي المقابل، توجه الولايات المتحدة وبريطانيا، ضربات جوية على مواقع "أنصار الله" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.

اقرأ أيضاًالحوثيون: استهدفنا سفينة «Transworld navigator» وحاملة الطائرات الأمريكية «أيزنهاور»

«طوفان 1».. «الحوثيون» تعرض فيديو عن الزورق الهجومي المسيّر

الحوثيون: سنقوم في المرحلة الرابعة من التصعيد بعمليات مشتركة مع الفصائل العراقية

مقالات مشابهة

  • القائد المُلهم.. بين الإيمان والشجاعة والحكمة تُصنع ثورات التحرر
  • صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية بميناء حيفا وحققنا إصابات مباشرة
  • الحوثيون والمقاومة العراقية تستهدفان سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بطائرات مسيرة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • وصفه بالمعجزة الهندسية موقع روسي: اليمنيون أول من ابتكر قارباً يتم تجميعه ذاتياً اقتحموا به البحار
  • منير فخرى يكشف تفاصيل أول لقاء مع محمد مرسي
  • أنصار الله: المرحلة المقبلة ستشهد تصعيدا
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟