قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي إن الحوثيين، المتحالفين مع إيران، أطلقوا صاروخا مضادا للسفن من اليمن باتجاه البحر الأحمر، الثلاثاء، مضيفة أن مدمرة أميركية في المنطقة أسقطته.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع خسائر مادية أو بشرية.

On Jan. 30, at approximately 11:30 p.m. (Sanaa time), Iranian-backed Houthi militants fired one anti-ship cruise missile from Houthi-controlled areas of Yemen toward the Red Sea.

The missile was shot down by USS Gravely (DDG 107). There were no injuries or damage reported. pic.twitter.com/Wf1OhwPhhW

— U.S. Central Command (@CENTCOM) January 31, 2024

ومنذ نحو شهرين، ينفذ المتمردون اليمنيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، فيما يقولون إنه "تضامن مع قطاع غزة" الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردع الحوثيين وحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي يمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية، شنت القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين الحين والآخر ضربات على صواريخ "معدة للإطلاق".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن استهداف سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة خلال ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان له الثلاثاء، إن العملية الأولى استهدفت الناقلة النفطية البريطانية "CORDELIA MOON" في البحر الأحمر، مشيرًا إلى مهاجمتها بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة، إضافة إلى طائرة مسيرة وزورق مسيّر، "ما أسفر عن إصابة السفينة إصابة مباشرة وبالغة"، على حد قوله.

واستهدف صاروخ مجنح السفينة "MARATHOPOLIS" في المحيط الهندي. وعاود الحوثيون مهاجمة السفينة بطائرة مسيرة، أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي، شمال شرقي أرخبيل سقطرى، "ما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على اليمن، وتضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعمًا للمقاومة في كلا البلدين".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إحداهما بريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • الحوثيون يستأنفون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين