بوابة الوفد:
2024-08-12@22:27:28 GMT

زيمبابوي تطلق حملة تطعيم ضد الكوليرا

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

أطلقت زيمبابوي حملة تطعيم ضد الكوليرا، بهدف تحصين أكثر من مليوني شخص ضد الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

يوفر اللقاح، الذي يتم إعطاؤه عن طريق الفم، الحماية لمدة ستة أشهر على الأقل،  بدءا من كوادزانا بالقرب من هراري، يركز العاملون الصحيون على أطفال المدارس والمبادرات من منزل إلى باب.

وقد أودى الفاشي، المستمر منذ شباط/فبراير 2023، بحياة أكثر من 400 شخص وأصاب أكثر من 20000 شخص.

وستتلقى زيمبابوي ما مجموعه 2.3 مليون جرعة لقاح من اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية ليتم نشرها في 29 من المناطق الأكثر تضررا،  وقد تم بالفعل إرسال أكثر من 892 ألف جرعة، وفقا لوزارة الصحة.

تنتشر الكوليرا عن طريق الطعام أو الماء الملوث وغالبا ما تحدث في المناطق الحضرية المزدحمة ذات مرافق الصرف الصحي السيئة.

في نوفمبر/تشرين الثاني، تحركت حكومة زيمبابوي لتقييد التجمعات العامة وبيع المواد الغذائية ومراقبة عمليات الدفن في المناطق المتضررة من الكوليرا بعد ارتفاع الحالات.

وتعمل الحملة كإجراء وقائي حاسم ضد الكوليرا في المناطق الحضرية المزدحمة التي تواجه تحديات الصرف الصحي.

قال الدكتور محمود الأفندي أستاذ علم الأحياء والأوبئة، إنّ فترات الحروب تشهد انتشار أمراض لأسباب عديدة، أولها شُح المياه وتلوثها، بالإضافة إلى انهيار منظومة الصرف الصحي، في ظل الكثافات السكانية الهائلة كما يحدث بقطاع غزة، وبخاصة لدى الأطفال.

وأضاف الأفندي، في مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري، مقدمة برنامج "مطروح للنقاش"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "من أسباب انتشار الأمراض هو جثث الحيوانات النافقة وجثث البشر ما يؤدي إلى انتشار أمراض ميكروبولوجية كثيرة إما عن طريق تنشق الغبار السام في الهواء أو نقلها عن طريق الحشرات أو شرب المياه الملوث".

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضد الكوليرا منظمة الصحة العالمية عن طریق أکثر من

إقرأ أيضاً:

أمانة بغداد تطلق حملة لازالة المشوهات البصرية في بغداد

10 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: اطلقت أمانة بغداد حملة كبرى لازالة المشوهات البصرية في عموم العاصمة بغداد وباشراف مباشر من أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم ومتابعة من الوكيل البلدي السيد رزاق اليعقوبي

وذكر بيان للامانة أن “بلدية الكرادة اطلقت حملة موسعة لازالة المشوهات البصرية متمثلة برفع هياكل السيارات المتروكة في الازقه والشوارع وبإسناد من قاطع مرور الكرادة؛ اذ تم رفع عدد منها وتسليمها الى الجهة المعنية ليتم اكمال الاجراءات الاصولية من قبل مالكيها فضلا عن تحملهم الغرامات المترتبة على تركها في الاماكن العامة وتسببها بتشويه المظهر الحضري لمدينة بغداد.

واضاف البيان أن ” مدير عام العلاقات والاعلام رئيس لجنة الذوق العام المهندس محمد الربيعي، واستنادا الى التوجيهات المركزية اوعز الى الدوائر البلدية كافة بالبدء بتنفيذ حملة ازالة المشوهات البصرية الصارخة التي تتسبب بتشويه الذوق العام.

واكد البيان ” استمرار حملة ازالة المشوهات البصرية قبل وبعد الزيارة الاربعينية من قبل كافة الدوائر البلدية لتشمل مدينة بغداد بالكامل؛ اذ ستستهدف الحملة الكتابة على الجدران، ورفع السكراب، وكل مايتعلق بالتشويه البصري مع تحميل مرتكبيها التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفات .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • قنا بين سرقة أبواش الحريق وغرق الشوارع بالمياه
  • تزايد الوفيات والإصابات بالكوليرا في تعز وتحذيرات من تفشي المرض في ظل تدهور القطاع الصحي
  • 34 حالة وفاة بـ«الكوليرا» في تعز
  • وزارة الزراعة تؤكد خلو المياه والتربة من أي أثر لبكتيريا الكوليرا
  • الوفيات 37 والإصابات نحو 4 آلاف.. الكوليرا تتفشى في تعز
  • حملة لإزالة أشجار المسكيت في جعلان بني بو علي
  • تضر البشر والحيوانات.. انتشار ظاهرة تحول المياه إلى اللون الوردي في العالم
  • حملات توعية لترشيد استهلاك مياه الشرب في المراكز الطبية والقرى
  • أمانة بغداد تطلق حملة لازالة المشوهات البصرية في بغداد
  • مصرع 13 شخصاً وإصابة أكثر من 100 في حادثين منفصلين في زيمبابوي