منوعات الاسبوع، دعاء أول ليلة في السنة الهجرية الجديدة 1445،دعاء أول ليلة في السنة الهجرية استطلعت دار الإفتاء المصرية أمس الإثنين هلال شهر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دعاء أول ليلة في السنة الهجرية الجديدة 1445، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دعاء أول ليلة في السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء أول ليلة في السنة الهجرية.. استطلعت دار الإفتاء المصرية أمس الإثنين هلال شهر المحرم 1445، وبينت أن غدا، الأربعاء 19 يوليو 2023، هو أول العام الهجري 1445، أي أن الليلة ستكون أول ليالي السنة الهجرية.

ونعرض لكم دعاء أول ليلة في السنة الهجرية الجديدة، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص أدعية استقبال رأس السنة الهجرية، وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

حكم دعاء أول ليلة في السنة الهجرية

بينت دار الإفتاء المصرية، أن تخصيصُ يوم معيَّن في السَّنَة بدعاءٍ معينٍ من أدعية الصالحين أمرٌ جائزٌ شرعًا ونص أهل العلم من مختلف المذاهب على مشروعيته، ولذلك فإن الإكثار من ذكر الله والدعاء في أول يوم من أيام السنة الهجرية يعد فعلا مستحبا.

دعاء دعاء أول ليلة في السنة الهجرية

ولفتت دار الإفتاء إلى أنه يستحب للمسلم أن يقول هذا الدعاء في أوَّل السنة: «اللهم أنتَ الأبدي القديم، وهذه سَنَةٌ جديدة، أسألك فيها العصمة من الشيطان وأوليائه، والعَوْنَ على هذه النَّفْس الأمَّارة بالسُّوء، والاشتغال بما يقرِّبُني إليك، يا ذا الجلال والإكرام».

دعاء أدعية أخرى في أول ليلة في السنة الهجرية

- اَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّ وَتُسَلِّمَ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى سَائِرِ الْأَنْبِيَاءِ وَالْمُرْسَلِيْنَ وَعَلَى آلِهِمْ وَصَحْبِهِمْ أَجْمَعِيْنَ وَأَنْ تَغْفِرَ لِيْ مَا مَضَى وَتَحْفَظَنِي فِيْمَا بَقِيَ يَا أَرْحَم الرَّاحِمِيْنَ.

- اَللَّهُمَّ هَذِهِ سَنَةٌ جَدِيْدَةٌ مُقْبِلَةُ لَمْ أَعْمَلْ فِي ابْتِدَائِهَا عَمَلًا يُقَرِّبُنِيْ إِلَيْكَ زُلْفَى غَيْرَ تَضَرُّعِيْ إِلَيْكَ فَأَسْأَلُكَ أَنْ تُوَفِّقَنِيْ لِمَا يُرْضِيْكَ عَنِّيْ مِنَ الْقِيَامِ بِمَا لَكَ عَلَيَّ مِنْ طَاعَتِكَ وَأَلْزِمْنِيَ الْإِخْلَاصَ فِيْهِ لِوَجْهِكَ الْكَرِيْمِ فِيْ عِبَادَتِكَ وَأَسْأَلُكَ إِتْمَامَ ذَلِكَ عَلَيَّ بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ.

- اَللَّهُمَّ إِنِّيْ أَسْأَلُكَ خَيْرَ هَذِهِ السَّنَةِ الْمُقْبِلَةِ يُمْنَهَا وَيُسْرَهَا وَأَمَانَهَا وَسَلَامَتَهَا وَأَعُوْذُ بِكَ مِنْ شُرُوْرِهَا وَصُدُوْرِهَا وَعُسْرِهَا وَخَوْفِهَا وَهَلَكَتِهَا وَأَرْغَبُ إِلَيْكَ أَنْ تَحْفَظَ عَلَيَّ فِيْهَا دِيْنِيَ الَّذِيْ هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِيْ، وَدُنْيَايَ الَّتِيْ فِيْهَا مَعَاشِيْ وَتُوَفِّقَنِيْ فِيْهَا إِلَى مَا يُرْضِيْكَ عَنِّيْ فِيْ مَعَادِيْ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِيْنَ وَيَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِيْنَ.

- اللهم اجعله عاما هجريا للتوبة والمغفرة الذنوب ونسيان كل ما مررنا به من ألم.

- اللهم غير أحوالنا إلى أحسن حال وبارك لنا، اللهم إنا نسألك في العام الهجري الجديد العفو والعافية.

- اللهم اجعلها سنة هجرية مباركة مليئة بالسعادة والفرح والإنجازات وتحقيق الأمنيات غير فاقدين ولا مفقودين.

- اللهم بحق أسمائك الحسنى أجمعين، وباسمك الأعظم الذي أخفيته أسألك أن تغفر لنا ما قدمنا في السنة الماضية.

- اللهم اجعل دخول السنة الهجرية الجديدة خالية من الأوجاع والهموم ومليئة بالسعادة والحب.

- اللهم أكرمنا بدخول السنة الهجرية الجديدة ونحن وأحبتنا على خير حال.

- اللهم اكتب لنا في رأس السنة الهجرية الجديدة من الأقدار ما ترضاه لنا.

اقرأ المزيد:

«فرحة للموظفين».. إجازة 4 أيام لـ رأس السنة الهجرية وثورة يوليو |تفاصيل

بسبب إجازة رأس السنة الهجرية.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 43 مليار جنيه غدًا الأربعاء

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1445هــ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رأس السنة الهجریة دار الإفتاء

إقرأ أيضاً:

دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»

دعاء كشف الكرب من الأمور التي يلجأ لها الناس في حال ضاقت صدورهم أو تكدر صفو حياتهم، طلباً من الله عز وجل بأن يفك كربهم، كما أن الدعاء أحد أشكال عبادة الله عز وجل، إذ قال تعالى في كتابه العزيز: «وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ».

صيغ دعاء كشف الكرب

وحول صيغ دعاء كشف الكرب، قال الشيخ عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق في الأزهر الشريف، إن هناك صيغًا متعددة للدعاء ومنها:

- اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي.أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة.أن يحل على غضبك، أو ينزل بي سخطك.لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك.

- يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين، اللهم إني نسألك أن تجعل خير عملنا آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَ المَوْتِ، وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرًَا. وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ أَمُوتَ لَدِيِغًَا.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- اللهُ اللهُ رَبِّي، لا شَرِيكَ لَهُ، اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة.. وباقي الإجازات الرسمية حتى نهاية 2024
  • دعاء زيارة المريض.. «اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية»
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  • موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.. الإفتاء تحددها الجمعة
  • دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»
  • دعاء الكرب الشديد.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي»
  • متي موعد السنة الهجرية الجديدة 1446 بالميلادي
  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»