قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر في تصريحات لـ«الوطن» أن محافظة البحر الأحمر ليست محافظة سياحية فقط، بل تضم مناطق زراعية في قلب الصحاري مثل مزرعة وادي حوضين ومزارع وادي دارا ومشروع وادي القويح، حيث نفذت الدولة عدة مشروعات زراعية تساهم في سد احتياجات المحافظة من الإنتاج الزراعي.  

مشروعات وادي دارا في مدينة رأس غارب

وأضاف محافظ البحر الأحمر، إلى أن قرية وادي دارا التابعة لمدينة رأس غارب شمال المحافظة تضم أراضي زراعية ومحزر آلي، ومعمل دواجن وعنابر ماشية وعجول ملحقة بالمجزر.

 

صوبات زراعية بالغردقة 

وتضم الغردقة عددا من الصوب الزراعية تحت إشراف مديرية الزراعة، تعمل بالري الحديث لشتلات الخيار والباذنجان.

مزرعة وادي القويح في القصير 

تقع مزرعة وادي القويح بمدينة القصير جنوب محافظة البحرالأحمر على مساحة 120 فدانا وتضم صوبا زراعية، وزراعات مكشوفة، وأشجارا مثمرة وأشجار الخضروات و الفاكهة، وتنتج أنواعا مختلفة من الخضار والفاكهة. 

مشروع وادي حوضين في الشلاتين 

يقع مشروع «وادى حوضين» بصحراء مدينة الشلاتين جنوب البحر الأحمر، وهو أحد إنجازات الدولة في تحويل الصحراء إلى مجتمع متكامل يضم مزرعة سمكية ومجمع دواجن ومزارع للقمح والشعير، وصوبات زراعية، وأبراج للحمام، ومزرعة للإبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مشروعات زراعية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

«زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس، بما يحقق أهداف الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية، والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف في أول تصريحات صحفية، عقب تجديد الثقة فيه رئيسا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، أن اللجنة ستعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرا إلى أن هناك عدد من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة، منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية، وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن البحث العلمى يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التى نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمى.

وتابع: «أيضا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة، حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات لتتولي تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول علي المستلزمات وتسويق المحاصيل وغيرها من الخدمات، بالإضافة إلى ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي».

مقالات مشابهة

  • دولة كبرى ترفض مناشدات واشنطن لاتخاذ إجراء دولي مشترك ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • منظمة الأغذية والزراعة: الاضطرابات العالمية تضرب الإنتاج الزراعي
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يوجهون رسالة عبر البريد الإلكتروني للسفن بالبحر الأحمر: استعدوا للهجوم مع أطيب التحيات (ترجمة خاصة)
  • مناقشة مشروعات زيادة الإنتاج النفطي.. «بن قدارة» يلتقي محافظ المركزي
  • الحكومة: المليشيات استهدف 11 ناقلة نفطية وكيماوية بالبحر الأحمر دون اكتراث لتأثير ذلك على مخزونات الصيد اليمني
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • 7 محظورات تجنبها عند زيارة المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية