قال سفير جنوب إفريقيا لدى مجموعة "بريكس" أنيل سوكلال، إن المزيد من الدول "تطرق بهدوء أبواب بريكس"، فيما تبدي اهتماما أكبر بالعمل مع المجموعة نظرا لقوتها الاقتصادية والجيوسياسية.

وأوضح رئيس وفد جنوب إفريقيا، أنيل سوكلال، خلال اجتماع منسقي "بريكس"، قائلا: "المزيد والمزيد من الدول المتقدمة تطرق أبواب بريكس بهدوء، وأعتقد أن هذه علامة إيجابية لأن دول بريكس ليست معادية للغرب، وكل ما نعمل عليه لا يتعارض مع مصالح أي كتلة من العالم".

وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير خارجية روسيا، المنسق الروسي في "بريكس"، إن وزراء خارجية دول المجموعة سيلتقون في يونيو القادم في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

كما أكد أن توسيع عضوية المجموعة سيعود بالنفع على جميع الدول الأعضاء فيها، وسيساهم في بناء نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدالة.

إقرأ المزيد نابيولينا: روسيا تناقش مع دول "بريكس" تكامل منظومات الدفع

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن حوالي 30 دولة مهتمة بالتقارب مع "بريكس"، مؤكدا أن المجموعة ينتظرها مستقبل واعد.

وحتى نهاية العام الماضي ضمت "بريكس" روسيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا، قبل أن تلتحق بها مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا اعتبارا من العام الجديد.

إقرأ المزيد رئيسة البنك المركزي الروسي: دول "بريكس" تعتزم التركيز هذا العام على ربط أنظمة الدفع فيما بينها

وتعمل المجموعة على صياغة نظام سياسي واقتصادي دولي متعدد الأقطاب، وكسر هيمنة الغرب بقيادة الولايات المتحدة، فيما يشكل الجانب الاقتصادي العمود الفقري للمجموعة.

إقرأ المزيد أبو ظبي في اجتماع منسقي "بريكس": هذه علامة فارقة بالنسبة لدولة الإمارات

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاقتصاد العالمي بريكس موسكو

إقرأ أيضاً:

البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية، متمنيا له التوفيق، وللعلاقات بين البلدين دوام التطور والنماء.وقال البرهان في برقيته ” بالنيابة عن حكومة وشعب السودان، أود أن أتقدم إليكم بأحر التهاني القلبية بمناسبة تعيينكم رئيس لجمهورية جنوب إفريقيا ، لقد أظهرت انتخابات عام ٢٠٢٤ م، والتي تميزت بسلميتها بوضوح للعالم قدرة جنوب إفريقيا على التغلب على تحدياتها وضمان مستقبل واعد لشعبها “.وأعرب البرهان عن تمنياته لفخامة رئيس جنوب إفريقيا بالنجاح والإزدهار في فترة رئاسته الثانية، مؤكداً أن قيادته الرشيدة ستسهم في تحقيق الاستقرار والأمن لجنوب إفريقيا.وقال البرهان ” نتطلع إلى العمل معكم ومواصلة تقوية وتعزيز التعاون المشترك على جميع المستويات، والبناء على العلاقات التاريخية بين البلدين.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • صحيفة روسية: انضمام أصدقاء أميركا للبريكس يقلق الغرب
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • اجتماع لوزراء زراعة مجموعة بريكس بموسكو
  • بوتين يدلي بتصريحات بشأن الاقتصاد الروسي
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • البرهان يهنئ رئيس جنوب إفريقيا بمناسبة إعادة انتخابه
  • الأمن الغذائي العالمي.. رؤية مصر لبريكس
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي