أقام زوج دعوي تخفيض نفقات، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وذلك بعد صدور أحكام بإلزامه سداد 70 ألف جنيه نفقات شهرية له وطفله، بعد نشوب خلافات بينهما بعد زواج دام 18 شهر، ورفضها كافة الحلول الودية لحل المشاكل بينهما.

وأشار الزوج:" صبرت عليها طوال زواجنا الذي لم يدوم طويلاً، طلقتها مرة واحدة لدي المأذون بسبب إصرارها علي هجر المنزل لأتفه الأسباب وقمت بإرجاعها من أجل طفلي الرضيع، لأذوق العذاب على يديها بعد أن اعتادت الإساءة لي، وتعديها علي بالضرب، ولاحقتني بدعاوي سب وقذف، وطالبتني بحقوق غير مسجلة بعقد الزواج، لأعيش في جحيم، وخلافات مستمرة، بخلاف تعنتها ورفضها رؤيتي للأطفال".

 وتابع:" رفضت وساطة المقربين وأهانتني أمام عائلتها، وتحايلت بالشهود الزور للإضرار بي وإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بي، ولاحقتني بالاتهامات الكيدية لتنتقم مني، ومواصلتها ملاحقتي لإجباري للتنازل عن حقوقي، بخلاف تعدي أهلها علي بالضرب المبرح وأصابتي بعدة جروح خطيرة".

يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر عنف أسري خلافات أسرية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

مصرع عامل طعنا على يد آخر بسبب خلافات بينهما بالشرقية

شهدت منطقة فلتس بدائرة مركز شرطة أبوحماد أبوحماد بمحافظة الشرقية واقعة قتل بشعة، حيث لقى عامل في العقد الثاني من عمره مصرعه طعنا على يد أخر إثر وقوع خلافات بينهما.

تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية، إخطاراً من اللواء حسن النحراوى مدير المباحث الجنائية يفيد بمصرع أحمد.ا. خ 17 عاما عامل باليومية مقيم بمنشية المسيد بدائرة مركز شرطة أبوحماد إثر اصابته بجرح نافذ أودى بحياته.

وكشف التحريات الأولية قيام محمد.ن. س 40 عاما بطعن المجني عليه عمدا بالطريق العام إثر وقوع خلاف بينهما، حيث بادر المتهم المجنى عليه وباغته وطعنه عدة طعنات بسلاح أبيض أودت بحياته.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة ونقلت الجثمان لمستشفي أبوحماد المركزي تحت تصرف النيابة العامة وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بنقل الجثمان لمشرحة مستشفى الأحرار لتشريحه لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفنه وكشف غموض وملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • زوج يلاحق زوجته بطلب لرد مقدم الصداق بعد طلبها الطلاق خلعا.. اقرأ التفاصيل
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • تفاصيل إطلاق مقاول أعيرة نارية على زوجته بسبب دعوى خلع فى الإسكندرية
  • مصرع عامل طعنا على يد آخر بسبب خلافات بينهما بالشرقية
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة على مستوى الجمهورية
  • زوج بدعوى نشوز: زوجتى تطالبنى بثمن قائمة المنقولات رغم تسلمها بمحضر رسمى
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • عاطل يقتل زوجته فى طنطا  بسبب مصروف البيت