العرب القطرية:
2024-09-19@05:23:23 GMT

خيارات «شارع المذاق» تستقطب زوار «كتارا»

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

خيارات «شارع المذاق» تستقطب زوار «كتارا»

تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا فعالياتها المصاحبة لكأس آسيا، وسط اقبال جماهيري كبير من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، الذي تابع العروض الفنية من العرضة القطرية وعرض كتيبة الموسيقى للقوات المسلحة القطرية في ساحة الحكمة بشغف وحماس كبيرين. مما جعل الحي الثقافي مكاناً نابضاً بالحياة كما لاقت ورش العمل التفاعلية مشاركة واسعة من الأطفال وتميزت الأمسيات الفنية التي ينظمها مركز العود بمشاركة فنانين مشهورين وناشئين، مما خلق أجواء فريدة وملهمة.


ومن المقرر ان ينظم مركز العود اليوم الأربعاء أمسية خليجية للفنان فيصل نجم في مركز آلة العود مبنى رقم 6.
 فيما يشهد شارع المذاق في كتارا اقبالا لافتا من قبل الزوار وجمهور المشجعين، الذين يتوافدون الى الحي الثقافي لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، حيث تقدم المحلات المنتشرة في هذا الشارع لهم فرصة الاستمتاع بقائمة متنوعة وغنية بأشهى الوجبات السريعة والأطباق المحلية والعربية والعالمية، وذلك ضمن أجواء استثنائية وبيئة جاذبة وتنافسية، 
من جهة أخرى، عبر الكثير من زوار وضيوف كتارا عن سعادتهم وسرورهم بزيارة شارع المذاق الذين يجدون في أرجائه كل ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات الساخنة والباردة، إلى جانب الحفاوة والترحيب وكرم الضيافة، حيث تقدم المحلات التي تفتح أبوابها من الساعة الثالثة عصرا حتى بعد منتصف الليل خيارات واسعة وتشكيلات متنوعة من الأكلات والوجبات التي تعكس مختلف الثقافات، علاوة على ما تتميز به من تصاميم جذابة تزاوج بين الحداثة والتراث المحلي، وما توفره قوائمها من الطعام يجمع بين المطبخ الشرقي المحلي واصناف المأكولات الغربية، وذلك وسط لأجواء الثقافية والفنية والترفيهية التي أعدتها كتارا لجمهور البطولة القارية.
من جانب آخر تستعد المؤسسة لإطلاق مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية 2024 في كورنيش كتارا في الأول من فبراير وحتى الحادي عشر من نفس الشهر، وذلك بمشاركة 27 دولة من مختلف دول العالم.
وقد نظمت كتارا مجموعة من الفعاليات المصاحبة للمهرجان من معارض فنية وورش تعليمية وترفيهية ومن بين هذه المعارض نذكر معرض الخيل فخامة وأناقة للفن أندريه غيمارايش، ومعرض خيول وألوان للفنان علي النظير والفنانة محاسن الأحرش ومعرض ثنايا الذي سيقدم لوحات لمجموعة من الفنانين القطريين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا الحي الثقافي كتارا

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن، مباحثات حول خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء بحث مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك التصعيد الإرهابي المستمر لجماعة الحوثي، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اطلع من السفير الأميركي على نتائج الاتصالات الدبلوماسية الأخيرة لخفض التصعيد في اليمن والمنطقة، والخيارات المطروحة لدفع الحوثيين على التعاطي الجاد مع الجهود الإقليمية، والدولية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، ووقف اجراءاتهم التدميرية لما تبقى من مؤسسات الدولة.

وتطرق اللقاء الى الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة، وقادة المجتمع المدني المختطفين لدى المليشيات الحوثية، والتدخلات الإنمائية التي تشمل حماية التراث الإنساني في اليمن.

وأشاد الرئيس العليمي، بجهود الولايات المتحدة المقدرة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وتعزيز الآليات الدولية لاعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية المزعزعة للسلم والامن الدوليين.

وأكد العليمي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام العادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • تايمز أوف إسرائيل: ليس لدى إسرائيل خيارات جيدة بلبنان ما دامت في غزة
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • المنشاوي يستقبل رئيس جامعة المنصورة والملحق الثقافي الأسبق بباريس لتعزيز التعاون
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • كل مستلزمات البيت في خروجة واحدة.. ماذا قال زوار معرض أهلا مدارس بالقاهرة؟
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • تعرف على أبرز 10 شركات آسيوية ناشئة تستقطب ملايين الدولارات
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات