قال لطفي محمد، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، إن الحالة الوحيدة التي سيتراجع معها سعر الذهب، هو القضاء على أزمة سعر الصرف والوصول إلى سعر واحد، وهو ما تسعى إليه الدولة المصرية، وبالتالي ينخفض الطلب المتزايد على الذهب وتتراجع الأسعار.

سوق الذهب في مصر

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن ما يسيطر على سوق الذهب في مصر الآن والسبب وراء ارتفاع سعر الذهب بهذا الشكل، هو حرص المواطنين على اقتناء وشراء الذهب للحفاظ على مدخراتهم، الأمر الذي زاد الطلب معه على المعدن الأصفر، لتصل الأسعار إلى المستويات التي نشهدها الآن.

توقعات بتراجع أسعار الذهب

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، أنه من الممكن في أي وقت، أن نشهد تراجع في أسعار الذهب بقوة ومعه وتيرة الارتفاعات التي نشهدها الآن، ومثال على ذلك أسعار الذهب في مايو 2023، كانت عند 2800 جنيهًا للجرام، وتراجعت في يونيو 2023 إلى 2150 جنيهًا بتراجع 650 جنيهًا في سعر الجرام.

سوق الذهب لم يتوقف ولن يتوقف

وأكد نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، على أن عملية البيع والشراء في محلات الصاغة بسوق الذهب المصري، لم تتوقف ولن تتوقف وفي جميع الأحوال سيظل هناك بيع وشراء، مشيرًا إلى أن هناك من يريد شراء الذهب، وفي الوقت نفسه هناك من يريد أن يبيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب الآن سعر جرام الذهب اسعار الذهب في مصر أسعار الذهب جرام الذهب سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب عيار 21

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية.. 5 سنوات من المسئولية وعطاء مستمر مع الحكومة الجديدة

تؤدي الحكومة الجديدة حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم الأربعاء، وشملت التغيير عددًا من المحافظين والإبقاء على البعض الآخر من بينهم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية.

إبراهيم أبو ليمون 5 سنوات في مسئولية المنوفية

في السطور التالية نرصد أبرز وأهم المعلومات عن محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، بعد مرور 5 سنوات على تولي مسئولية محافظة المنوفية في عام 2019.

ولد أبو ليمون،  في محافظة الغربية عام 1962، والتحق بالرقابة الإدارية في عام 1989، وحتى تعيينه كمحافظ للمنوفية.

تدرج في جميع الوظائف داخل الرقابة الإدارية، وتولى رئيس مكتب الرقابة الإدارية منذ عام 2003 بعدد من المحافظات بالبحر الأحمر، ثم القاهرة، ثم الإسكندرية حتى عام 2011.

وتولى محافظ المنوفية الجديد، منصب رئيس إدارة مركزية رقابية، ونائب رئيس قطاع رقابي حتى عام 2015، ثم تولى منصب رئيس قطاع مالي وإداري، ثم قطاع أمن حتى عام 2017، ورئيس جهاز مكافحة الفساد الإقليمي بدرجة وكيل أول الهيئة، ثم تم تعيينه محافظا المنوفية فى عام 2019 .

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية.. 5 سنوات من المسئولية وعطاء مستمر مع الحكومة الجديدة
  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • (الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • ثروت سويلم: سيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز.. وعامر حسين مستمر في عمله
  • ماذا تريد المرأة من الحكومة المرتقبة؟.. ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق
  • بعد مداهمة مكان إقامته... قوى الامن توقف متحرّش بقاصر جنوبًا
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • ارتفاع أسعار الذهب في نهاية تعاملات الأحد 30 يونيو 2024