تصرف غريب من الإيطالي مانشيني مدرب الأخضر ، إذ غادر ملعب مباراة فريقه ضد الفريق الكوري، أثناء لعب الفريقين ضربات نقطة الجزاء الترجيحية، بدون سابق إنذار بعد إضاعة لاعبه عبدالرحمن غريب ضربة الجزاء الثانية.
ما قام به مانشيني لقى استهجان جميع من في الملعب، كما شنت الجماهير السعودية، هجوما عنيفا علية، على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين تصرف المدرب، وجاءت أغلب التغريدات، بإلقاء اللوم عليه، فكان يجب عليه، أن يبقى في الملعب للوقوف إلى جانب فريقه، ومصافحتهم وشكرهم على أدائهم في المباراة، والبطولة ككل، فالفريق خرج بضربات نقطة الجزاء الترجيحية.


من جانبه قال ياسر القحطاني نجم الكرة السعودية السابق والمحلل بقنوات الــ beIN SPORTS: لا تعليق على تصرف  مانشيني، وهذا يعكس شخصيته، وكان يجب عليه عدم مغادرة الملعب، والتواجد مع اللاعبين في أرض الملعب بدلا من هروبه، للوقوف إلى جانبهم خاصة أن الفريق خسر بضربات نقطة الجزاء الترجيحية.
وتابع القحطاني، أقول للاعبي الأخضر، كنا نود أن نفرح لكن قدر الله وما شاء فعل، وخيرها في غيرها، ونتمنى أن يتعلم الفريق من هذا الدرس، ونحن سنقف مع لاعبينا، وما زال المشوار طويلا والقادم إن شاء الله فرحة وازدهار، مؤكدا أن رد فعل الجماهير العنيف عاطفيا، وحقهم لأنهم كانوا يريدون أن يفرحوا بالفوز.


الجمهور يحمله المسؤولية
من جانبها شنت الجماهير السعودية هجوما كاسحا على  مانشيني، وحملته الجماهير الخسارة أمام الشمشون الكوري، عبر شاشات التلفاز من خلال القنوات الناقلة، ومواقع التواصل الاجتماعي.
وقال أحد المشجعين: «يا رجل أنت فائز ليه ترجع تدافع قبل نهاية المباراة بــ 10 دقائق، أحمل ماتشيني المسؤولية كاملة، لقد بذلنا جهودا كبيرة للوصول إلى الدوحة و»مانشيني خرب كل شيء».
فيما قال أحد المشجعين أيضا « حسبنا الله ونعم الوكيل» أنا وأخويا عندنا سكر وجئنا خلف المنتخب السعودي، ليطيح بنا مانشيني من البطولة، بطريقته العقيمة الدفاعية، والمنتخب يملك لاعبين على أعلى مستوى.
وقال مشجع آخر: « أحمل الاتحاد السعودي والمدرب مانشيني خروج المنتخب السعودي، هذا المدرب لا يصلح لقيادة المنتخب السعودي، فأول مرة مدرب يتولى قيادة منتخبنا يلعب بشكل دفاعي بحت، ويلجأ للهجمات المرتدة.


فوضى
فيما وصف أحد المشجعين السعوديين أن ما يجري في كرة القدم السعودية، فوضى، بما يفعله المدرب في الفريق، من تخبطات، فلا يوجد مدرب يقوم بسحب العناصر الأساسية في الأدوار الإقصائية والفريق معرض للوصول لضربات نقطة الجزاء الترجيحية، كما لامت الجماهير مانشيني على إشراكه اللاعب عيد المولد صاحب الــ 18 عاما، في الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة إلى نقطة ضربات الجزاء الترجيحية، وبدت جميع الجماهير السعودية، حزينة للغاية بخروج منتخبها، من دور الــ 16 خاصة أن منتخب بلادهم يملك أوراقا عديدة للفوز بلقب بطولة كأس آسيا.

 ياسر المسحل: ما فعله مانشيني أمر غير مقبول!

وصف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما فعله مدرب منتخب بلاده، الإيطالي مانشيني، «بأنه أمر غير مقبول نهائيا»، وسوف نناقش المدرب لماذا حدث ذلك، ويحق له أن يوضح وجهة نظره، وبعد ذلك سنقرر ما هو الإجراء.
وكان الإيطالي مانشيني ترك فريقه أثناء تنفيذ لاعبي الفريقين السعودي والكوري الجنوبي، لضربات الجزاء الترجيحية، وعندما أضاع لاعبه عبدالرحمن غريب ضربة الجزاء الثانية.
وقال المسحل في تصريحات للقناة الناقلة للمباراة، بإننا راضون تماما عن الأداء الفني للفريق، في البطولة.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ياسر المسحل الاتحاد السعودي الجماهير السعودية مانشيني

إقرأ أيضاً:

مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان

قتل جنديان من رجال الأمن عندما شن مسلحون مجهولون هجوماً على نقطة أمنية في منطقة “جمرود” شمال غرب باكستان في وقت مبكر من اليوم.

وأوضحت الشرطة المحلية في بيان أن مجموعة من المسلحين شنوا هجومًا بالأسلحة الآلية والثقيلة، حيث استخدموا قذائف صاروخية، واستهدفوا نقطة أمنية مشتركة لقوات الشرطة وقوات حرس الحدود، مما أدى إلى مقتل جنديين اثنين، مضيفة أن قوات الأمن تصدت للهجوم وردت على المسلحين بالقوة، لكنهم نجحوا في الفرار من الموقع.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة المسؤولية عن الهجوم.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره المصري الجديد
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • الاتحاد ينفصل عن جاياردو
  • الاتحاد السعودي يعلن انفصاله عن المدرب الأرجنتيني غاياردو
  • اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • يورو 2024 | البرتغال تتخطى سلوفينيا بـ” الركلات الترجيحية” إلى ربع النهائي
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • زيزو يكشف حقيقة عرض تركي آل الشيخ لضمه للدوري السعودي