شهد اليوم السابع عشر من مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» 2024، والسادس على التوالي من منافسات فئة المغاتير، أجواء من الحماس والإثارة والتحدي بالأشواط الخمسة المخصصة لسن (حقايق ـ لقايا ـ جذاع) الوضح. 
وجاءت المنافسات قوية، ففي شوط دق محلي تلاد، تمكّن خليفه راشد جابر الصويلح المري مالك المطية «العالمية» من التتويج بالمركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما جاء عبدالله حمد جابر العذبه المري مالك المطية « رواسي» في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، وحل حمد سالم حمد القمرا النابت في المركز الثالث بالمطية «سلطانة».

 وفي شوط محلي شرايا، حصد سالم عجيم محمد الشرافي مال المطية «حلا» المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، وجاء تركي محمد تركي المشعلي القحطاني في المركز الثاني بالمطية «غاره» وجائزته 80 ألف ريال، فيما جاء عبدالله حمد جابر العذبه المري مالك المطية «هداجه» في المركز الثالث. 
أما في شوط دق دولي تلاد، فقد سيطرت الكويت على مجريات الشوط، حيث أحرز عبدالله عبدالمحسن عبدالكريم التويجري من دولة الكويت مالك المطية «عوايد» المركز الأول وجائزته 120 ألف ريال، والمركز الثالث بالمطية «هيبه». 
وفي شوط دق دولي مفتوح، سيطرت السعودية على نتائج الشوط، وحصد ذعار ذيب محمد ال مريتع القحطاني مالك المطية «رعود» المركز الأول وجائزته 200 ألف ريال، فيما جاء راشد عوضه علي المري مالك المطية «نوماس» في المركز الثاني وجائزته 150 ألف ريال، بينما نال محمد سالم العماري الدوسري مالك المطية «الفاهية» المركز الثالث. 
وفي شوط قعدان حقايق مفتوح، توج تركي احمد راجس الشرافي مالك المطية «كايد» بالمركز الأول وجائزته 100 ألف ريال، فيما حل مفلح عائض فرج المشعلي القحطاني مالك المطية «حطام» في المركز الثاني وجائزته 60 ألف ريال، بينما حصد عبدالله محمد عبدالله المعيذر مالك المطية «حشار» المركز الثالث.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان قطر للإبل جزيلات العطا المرکز الأول وجائزته فی المرکز الثانی المرکز الثالث ألف ریال فی شوط

إقرأ أيضاً:

تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند

تشهد منافسات بطولة العالم للمواي تاي للفرق للبراعم والناشئين والشباب المقامة في تايلاند حتى 20 سبتمبر الجاري 3 مواجهات مصرية غاية في القوة تقام اليوم الجمعة.

تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند 

تواجه اللاعبة أريام مجدي في وزن 51 كجم نظيرها التركية بينجسيو كركوك، كما تواجه اللاعبة ملك محمد في وزن 60 كجم لاعبة منتخب السعودية فاطمة العمراني كما تواجه اللاعبة سما إبراهيم في وزن 57 كجم نظيرتها لاعبة منتخب المكسيك جيني مرلين.

تشارك مصر في بطولة العالم للمواي تاي بـ 11 لاعب ولاعبة وضمت قائمة اللاعبين: فارس علي في وزن + 91 كجم، زكريا وليد وزن 81 كجم، عمرو مصطفي وزن 58 كجم، أنس عصام وزن 51  كجم، محمد سامي في وزن  36 كجم، آللاء شادي وزن + 71 كجم، جومانا وليد وزن 63 كجم، ملك البادي وزن 60 كجم، نورسين وليد وزن 56 كجم، أريام مجدي وزن 51 كجم، سما إبراهيم وزن 57 كجم.

مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك الزمالك يقيد الرباعي الجديد في القائمة الإفريقية

يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحادين الأفريقي والمتوسط للمواي تاي، وليد زكريا مدرب، وائل فهر مدرب.

قال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن مجلس إدارة الاتحاد وافق على عدة طلبات من أولياء الأمور بسفر أبنائهم على نفقتهم الشخصية لخوض منافسات بطولة العالم للفرق.

كما قدم إبراهيم الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد موافقته بدخول المنتخب في معسكر مغلق في المركز الأولمبي بالمعادي على نفقة وزارة الشباب والرياضة.

أكد رفعت جابر، المدير الفني للمنتخبات الوطنية أن المنتخب المصري للمواي تاي استعد جيدا لبطولة العالم من خلال خوض معسكر مغلق داخل المركز الأولمبي بالمعادي، متابعا أن جميع اللاعبين خاضوا المعسكر المغلق من أجل رفع المستوى الفني والبدني وهو ما تحقق بالفعل.
 

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن طقم الاتحاد الثالث.. صور
  • تعرف على منافسات مصر في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • تشكيل ريال مدريد أمام ريال سوسييداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • منتخبنا يفوز على جزر كايمان في افتتاح أولمبياد الشطرنج
  • مشاهدات أغنية حكي واجد لـ عبدالمجيد عبدالله في أسبوعها الأول
  • عائشة الماجدي: (محمد حسن القوني)
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • غدا اختتام بطولة الجمهورية للكونغ فو
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي