العرب القطرية:
2024-07-08@09:27:28 GMT

طارق سلمان: طريق قطر إلى النهائي صعب

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

طارق سلمان: طريق قطر إلى النهائي صعب

من اللاعبين من يخصص له مدربه وجمهوره دورا هاما وينتظره ليؤديه، فيقبل في الموعد المحدد ويظهر من الجدارة ما يعادل الأمل المعقود عليه، من هؤلاء اللاعبين طارق سلمان لاعب منتخبنا الوطني، الذي يثبت دائما أنه اللاعب المناسب في المكان المناسب، ويكون جاهزا في كل وقت وحين، للدفاع عن قميص العنابي بكل بسالة وشجاعة، وهو من العناصر المهمة لمنتخب قطر في بطولة كأس آسيا.

 
ويقاتل لاعبو العنابي من أجل الفوز بكأس الأمم الآسيوية، المقامة على الأراضي القطرية، ويسير منتخبنا الوطني بشكل ثابت ومميز حتى الآن في البطولة، ونجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتنتظره مباراة قوية أمام المنتخب الأوزبكي في الدور ربع النهائي من البطولة. 
العرب التقت مع نجم العنابي في حوار للحديث معه عن مشوار قطر  وطموحاته مع المنتخب.

هل ترى أن طريق العنابي سهل للوصول لنصف النهائي؟ 
هذا أمر غير صحيح، لا يوجد طريق سهل وآخر صعب، كل المواجهات صعبة، من يقول ذلك كان يقول أيضا إن العراق سوف تخسر من اليابان ولكن العراق فازت، وهم أيضا من قالوا إن العراق سوف تفوز على الأردن بسهولة، ولكن النشامى تفوق على أسود الرافدين، كل المنتخبات صعبة، وكل المتأهلين هدفهم الفوز باللقب، والوصول إلى أفضل نقطة بالبطولة، كل الفرق هنا لديها قاعدة جماهيرية جيدة، ويسعون إلى استغلال كافة العوامل، لذلك فكل المواجهات صعبة  

هل مستعدون لمواجهات الاوزبكى ؟ 
ندرس كافة الأمور من كل الجوانب، كما قلت كل المباريات صعبة، المنتخب الفلسطيني كان خصما قويا في الدور ثمن النهائي، وقدم مباراة قوية جدا وكل المنتخبات سوف تلعب بنفس المستوى، لأن الكل لديه نفس الحظوظ والآمال في الفوز والوصول إلى بعد نقطة ممكنة في البطولة، ترى طاجيكستان من أول مشاركة وصلت إلى الدور ربع النهائي، فلسطين أيضا عبرت دور المجموعات، في المقابل هناك فرق كبيرة وقوية ودعت البطولة، لذلك فنعمل للجميع ألف حساب ونلعب بتركيز شديد من أجل تحقيق هدفنا كما قلت وهو الظفر باللقب. وكل المباريات صعبة،  أعتقد أن المنافس درسنا بشكل جيد، ونحن أيضا نعمل على دراستهم في تلك الفترة قبل لقاء الدور ربع النهائي، حتى نتمكن من الانتصار عليهم.

وما رأيك في المفاجآت التي تحدث في كأس آسيا ؟ 
الكرة الآسيوية تطورت بشكل كبير وسريع، أصبحنا نرى مفاجآت في البطولة، وتطورا كبيرا لمنتخبات لم يتوقع أحد أن تحقق هذه الطفرة، مثل المنتخب الطاجيكي المحترم، الذي يقدم بطولة تاريخية ومميزة للغاية. 

هل المفاجآت التي تحدث  تجعلكم أكثر حذرا ؟ 
أكيد طبعا، لابد أن نتعلم من الدروس التي تحدث أمامنا، نرى المفاجآت أمام أعيننا،   

 ما هو رأيك في مواجهة فلسطين الماضية؟ 
قدمنا مباراة كبيرة أمام منتخب محترم، ظهر بشكل قوي في تلك البطولة، ونجح في التأهل إلى دور الستة عشر، أعتقد أن الهدف الأول الذي تلقيناه في الشوط الأول جاء من هفوة، 

وما هي رسالتك للجمهور القطري  ؟ 
أود أن أشكرهم على هذا الحضور المميز، ومساندتنا طوال مباريات البطولة وليست مباراة فلسطين، هم الداعم الأول لنا، ونستمد منهم قوتنا في كل لقاء، نكون في غاية السعادة عندما نرى جمهورنا في المدرجات يغني أهازيجه الجميلة التي تلهب حماسنا، حتى نسعدهم إن شاء الله ونستطيع الحفاظ على لقب  2019. 

ما هي الإضافة التي قدمها ماركيز لوبيز للعنابي ؟ 
ماركيز لوبيز مدرب كبير ونجح في قيادة الفريق بنجاح حتى الآن، أربعة انتصارات متتالية في البطولة، ولم نستقبل سوى هدف واحد وهذا أمر جيد بالنسبة لنا، إنه يعمل على تحقيق اللقب منذ اليوم الأول.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي طارق سلمان كأس آسيا الدور ربع النهائی فی البطولة

إقرأ أيضاً:

شاهد الآن يوتيوب England vs Switzerland.. مشاهدة منتخب انجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024

شاهد الآن يوتيوب England vs Switzerland.. مشاهدة منتخب انجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024، يحتضن ملعب "ماركور شبيل أرينا"، مباراة إنجلترا ضد سويسرا السابعة مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتي 14 يوليو الجاري.

تاريخ مواجهات إنجلترا ضد سويسرا

واجه منتخب إنجلترا منافسه سويسرا تاريخيًا في 27 مباراة، فاز الإنجليز بـ 18 مباراة وانتصر السويسريين في 3 لقاءات، بينما حسم التعادل 6 مواجهات أخرى.

إنجلترا ضد سويسرا

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلي الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " قد أعلن إيقاف جود بيلينجهام مهاجم المنتخب الإنجليزي مباراة واحدة مع إيقاف التنفيذ بعد احتفاله  المثير للجدل في مباراة سلوفاكيا في دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

في المقابل انطلق مشوار سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت علي وصافة المجموعة الأولي برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.

ويخوض منتخب الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي تحقق في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت الإنجليز أملًا في المضي قدمًا نحو اللقب.

يعلم منتخب إنجلترا أن نظيره السويسري، سيكون خصمًا صعبًا للغاية، خصوصًا أنه أطاح بالمنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16 بعدما تغلب عليه (2-0).

تطلع منتخب سويسرا لمواصلة عروضه القوية والتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه، بينما يسعى منتخب إنجلترا لتحسين صورته واستعادة بريقه في البطولة.

وسيكون لقاء اليوم هو الثالث بين المنتخبين في تاريخ بطولة أمم أوروبا.

ويتميز منتخب إنجلترا بتفوق تاريخي واضح على سويسرا في المواجهات السابقة بينهما في بطولة أمم أوروبا، حيث سبق أن تعادلا بنتيجة 1/1 في يورو 1996، وفاز منتخب الأسود الثلاثة بثلاثية نظيفة في يورو 2004.

يذكر أن، الفائز من هذه المواجهة سيواجه في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة هولندا، بطل أوروبا عام 1988، ضد تركيا.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب إنجلترا

بيكفورد، ووكر، ستونز، كونسا، تريبير، ماينو، رايس، شاو، فودين، بيلينجهام، كين.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب سويسرا

سومر، شار، أكانجي، رودريجيز، ويدمر، تشاكا، فرويلر، ايبيسشر، ندوي، إمبولو، فارجاس

مقالات مشابهة

  • ساوثجيت يطلق تصريحات قوية بعد الفوز على سويسرا
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 يلا شوت اليوم
  • شاهد الآن يوتيوب England vs Switzerland.. مشاهدة منتخب انجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسويسرا اليوم بث مباشر في بطولة يورو بدون تقطيع
  • كوبا أمريكا 2024: صدام قوي يجمع البرازيل وأوروجواي في ختام الدور ربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • تشكيل مباراة إنجلترا ضد سويسرا المتوقع في يورو 2024 اليوم
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بطموحات سويسرا والطواحين تخشى مفاجآت تركيا
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي