السفير كوكصو: العلاقات مع قطر في ازدهار مستمر

نظم مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية، بالتعاون مع السفارة التركية لدى الدولة، أمس، ندوة حول فرص الاستثمار في الزراعة والصناعات الغذائية في تركيا، وذلك في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة.
واستعرضت الندوة، العديد من الفرص الاستثمارية بمجالات الزراعة والغذاء في تركيا ومميزاتها، خاصة فيما يتعلق بالكثافة السكانية العالية التي تشكل بيئة مناسبة للأعمال التجارية من جهة، وموقع البلاد الذي يحظى باهتمام الشركات التي ترغب في الوصول للعديد من الأسواق المهمة في العالم من جهة أخرى.


وأكد سعادة الدكتور مصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية لدى الدولة، أن العلاقات التركية القطرية في ازدهار وتطور مستمر، موضحاً أن لدى السفارة فريقا متخصصا بمجالات الاستثمار والتجارة لخدمة رجال الأعمال القطريين والأتراك، وملحقين تجاريين.
وقال سعادته في كلمة له خلال الندوة:» إن السفارة التركية في الدوحة ستواصل تنظيم مثل هذه الندوات والمؤتمرات التي تهدف إلى التعريف بالفرص الاستثمارية المتعددة في تركيا»، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، لاستضافة مثل هذه الأحداث المهمة.
إلى ذلك، سلطت الندوة الضوء على عدد من الأفكار المتعلقة بأحدث الممارسات الزراعية وآلية تطبيقها، مثل مشروعي «الدفيئة الحرارية الأرضية» و»مزرعة المدينة»، إلى جانب تقديم تحليل شامل ومعمق عن فرص الاستثمار في الأغذية الزراعية بالجمهورية التركية.
الجدير بالذكر، أن مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية، يعد المنظمة التركية الرسمية لترويج الفرص الاستثمارية لمجتمع الأعمال العالمي، وتقديم المساعدة للمستثمرين قبل وأثناء وبعد دخولهم إلى تركيا، حيث يشكل نقطة مرجعية للمستثمرين الدوليين، ونقطة اتصال لجميع المؤسسات العاملة في مجال جذب الاستثمارات وتشجيعها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر السفارة التركية الاستثمار في الزراعة الصناعات الغذائية معرض إكسبو 2023

إقرأ أيضاً:

تسليم الكئوس والميداليات علي الفرق الفائزة في المصارعة ببطولة الشركات

هنأ المحاسب محمد عثمان هارون رئيس الاتحاد المصري للشركات، الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة المصارعة الحرة والروماني والتي أقيمت ببورسعيد، كما هنأ كافة المشاركين الذين لم يحالفهم الحظ علي جهدهم في تحقيق منافسة شريفة بين لاعبي الشركات وتمتعهم بالروح الرياضية من أجل رفع شأن الرياضة بين العاملين في مواقع الإنتاج.

وأكد د.أحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات ومدير البطولة، أن مسابقة المصارعة تأتي ضمن فعاليات بطولة الشركات رقم 57 والتي تقام علي ملاعب المدينة الرياضية ببورسعيد تحت رعاية د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وإشراف د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،

وقد تم تكليف اللواء أشرف عمارة سكرتير عام منطقة القناة بتسليم الفرق الفائزة الكئوس والميداليات بحضور اللواء يحيي زكريا مقرر مسابقات المصارعة و وائل عبده عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وأعلن اللواء يحيي زكريا مقرر المسابقة أسماء الفرق الفائزة،

ففي مسابقة المصارعة الروماني ٣٥ سنة فازت هيئة البريد بالمركز الأول، وايسترن كومباني الثاني، والسكر والصناعات الثالث وسيد للأدوية الرابع، ومصنع ٩٩ الخامس.

وفي مسابقة المصارعة الروماني ٤٥ سنة فاز مصنع ٢٠٠ الحربي بالمركز الأول، وايسترن كومباني الثاني، وغزل المحلة الثالث، وغزل شبين الرابع، والسكر والصناعات الخامس، والعربية للشحن السادس، والنصر للمسبوكات السابع.

وفي مسابقة المصارعة الحرة عمومي فاز فريق مصر للأسواق الحرة بالمركز الأول، وايسترن كومباني الثاني والسكر والصناعات الثالث.

وفي مسابقة المصارعة الروماني عمومي فاز فريق ايسترن كومباني بالمركز الأول، والسكر والصناعات الثاني، ومصر للأسواق الثالث، والقاهرة للأدوية الرابع، وكاترون بنها الخامس، والتمساح السادس.

مقالات مشابهة

  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • "دور المشروعات الصغيرة في مسيرة التنمية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • أردوغان يرفضها بشدة.. لماذا تسعى المعارضة بتركيا لانتخابات مبكرة؟
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • تسليم الكئوس والميداليات علي الفرق الفائزة في المصارعة ببطولة الشركات
  • بعثة الهلال تغادر غدًا إلى الدوحة تأهباً لبطولة النخبة
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط