أشاد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب ورئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس اسيا المقامة حاليا بالدوحة، بمحتوى الكتاب التوثيقي «فوق خط الارتقاء» الذي يوثق الحدث الكوني الذي استضافته قطر مونديال 2022 والذي وصفه الفيفا بأنه أفضل نسخة في تاريخ المونديال منذ اقامته في الاوروغواي عام 1930.


 جاء ذلك خلال تسلم سعادته نسخته الخاصة من هذا الكتاب التوثيقي من الزميل علي حسين عبدالله، مؤلف هذا الإصدار، حيث أكد سعادته أهمية التوثيق الرياضي لهذا الحدث الرياضي الكبير والذي يعتبر الأهم كل 4 سنوات على مستوى العالم. كما تسلم سعادته نسخة من كتاب «مونديال العرب.. استثنائية أمير وإعجاز شعب». والذي يروي مشوار الاستعدادات القطرية منذ فوز الملف القطري بشرف استضافة المونديال في 2010 وحتى الأمتار الأخيرة قبل افتتاح كأس العالم قطر 2022. وأضاف سعادته: إن محتوى هذا الإصدار يعتبر توثيقا لحقبة تاريخية مهمة جدًا في مسيرة الرياضة القطرية على المستوى العالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير الرياضة كأس اسيا مونديال 2022 علي حسين عبدالله

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي

توجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتحية والشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على تجديد الثقة في تعيينه وزيرًا للشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، قائلًا: “شرف أن أكون في الحكومة الجديدة ”.

أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو شروط وخطوات حجز شقق الإسكان الإجتماعي 2024

وأضاف أشرف صبحي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأولوية خلال الفترة المقبلة؛ ترتبط بالبطولات الأولمبية، والمنشآت الرياضية وزيادة الخدمات، حيث توجد لدينا تكليفات مهمة جدًا سيتم العمل عليها.

وتابع وزير الرياضة: «نستعد لاستضافة الأولمبياد ودورة الألعاب الأفريقية 2027، ولدينا اهتمام بمراكز الشباب في القرى والمدن الشبابية، وزيادة الخدمات في المنشآت الرياضية».

وحول أزمة لاعبي الأندية الأولمبية، قال الدكتور أشرف صبحي: «الجهاز الفني يعمل بجهد كبير خلال السنوات الماضية، ونوضح بأن فيفا لم يضع بطولة الأولمبياد على الأجندة الدولية، لذا لم يكن هناك فرض على الفرق الأوروبية بضرورة مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني».

وأردف وزير الرياضة، «المنتخب أولا، وعلى الأندية أن تحترم هذا الأمر، وسنرى ذلك خلال الساعات القادمة، ونتابع مع رابطة الأندية واتحاد الكرة لحل أزمة قائمة المنتخب الأولمبي، وسنتخذ قرارات حازمة اليوم خلال ساعات».

وأكمل الدكتور أشرف صبحي: «اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب المصري أبلغ اتحاد الكرة بعدم التواجد مع المنتخب الأولمبي، وأنه سينضم إلى قائمة المنتخب الوطني الأول في شهر 9 المقبل».

 

مقالات مشابهة

  • جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ سوهاج الجديد عقب تسلمه المهام.. قرارات وتوجيهات مهمة
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • هوس تطوير البرامج والألعاب.. «سيجا» تعلن عن إصدار جديد من Crazy Taxi
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي