أصدرت نقابة الصيادلة بالإسكندرية بيانًا بشأن انتشار أحد الإعلانات لأحدي الصفحات ببيع الأدوية عبر مواقع الإنترنت هذه الأيام، مؤكدة أن هذه الممارسات تعد جريمة ومتاجرة بصحة المواطنين لما في ذلك من انعدام تام لمأمونية الدواء و تخزينه ونقله.

وأشارت في بيان إلى أن نقابة صيادلة الإسكندرية لم تدخر جهدا ولا زالت تعمل مع الجهات الرقابية و المعنية من أجل الحد منها ومحاسبة القائمين علي هذه الصفحات ، حيث قامت النقابة سابقا بمخاطبة مباحث الإنترنت وجهاز حماية المستهلك في 2020 وتابعت معهم حتى تم إغلاق إحدى الصفحات (مزمن) إضافة إلى القبض علي القائمين عليها في أكتوبر 2020.

إقبال تاريخي غير مسبوق.. تعليم الإسكندرية: انتظام 70 ألف طالب بمجموعات الدعم

وأضافت أنهم قاموا بفتح صفحة جديدة و عمل إعلانات لهم بكثافة هذه الأيام و تم إرسالها رسميا للجهات المعنية للقيام بدورها الرقابي للإيقاف الفوري و الحد من هذه التطبيقات .. وجاري متابعة كاملة للبلاغات المقدمة سابقا للنائب العام من النقابة العامة للصيادلة و نقابة صيادلة الإسكندرية ضد هذه التطبيقات.

وحذرت النقابة بشدة كافة المواطنين من التعامل معهم لما في ذلك من خطورة على صحتهم و تهيب النقابة بالصيدليات عدم الاشتراك مع أي من هذه التطبيقات و نشكر للزملاء دعمهم و تعاونهم في هذه التحديات الجسيمة التي نواجهها سويا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الجهات الرقابية الصيدليات النقابة العامة حماية المستهلك

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد) الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري (شاهد)

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود وأحمد دياب مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تجاوزت 95%.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى خلال القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة،

وأوضح أن أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، وفي بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

وأردف أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، كما أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • الصين تصدر إنذارا أحمر للتحذير من عواصف
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)
  • إحالة تشكيل عصابى بتهمة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك