ودّع المنتخب المغربي كأس أمم أفريقيا من الدور ثمن النهائي، بعد هزيمته أمام جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين، الثلاثاء.

وفي المباراة التي أقيمت بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو بكوت ديفوار، فشل "أسود الأطلس" ورابع العالم في مواصلة الإنجازات، وخرج بنتيجة مخيبة لآمال ملايين المغاربة.

وباغت نجوم "البافانا بافانا" لاعبي المغرب عند الدقيقة 57 بهدف عن طريق المهاجم ماككوبا، الذي هرب من رقابة القائد رومان غانم سايس، وأسكن الكرة في شباك ياسين بونو.



وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حصل "أسود الأطلس" على ركلة جزاء بعد تسديد المهاجم البديل أيوب الكعبي الكرة بيد أحد مدافعي جنوب أفريقيا، إلا أن النجم أشرف حكيمي أهدرها بغرابة.

وفي الوقت الضائع من الجولة الثانية، نجح اللاعب موكووينا في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب جنوب إفريقيا، ليغادر بذلك المنتخب المغربي بطولة كأس إفريقيا بكوت ديفوار.

وسيواجه منتخب “بافانا بافانا” منتخب الرأس الأخضر في ربع نهائي المسابقة الإفريقية يوم السبت  المقبل.


وفي أول تعليق على هذا الإخفاق، قال مدرب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، إنه يتحمل مسؤولية الهزيمة، مضيفا " أتحمل مسؤولية كل شيء بعد خروج المغرب، وسنتعلم من هذا الإخفاق".

وقال الركراكي إن لاعبيه أيضا أخفقوا في تأدية المطلوب منهم، قائلا إن الفرصة الحقيقية للتعديل أهدرها حكيمي من علامة الجزاء.

وكان المنتخب المغربي دخل المباراة منقوصا من نجميه حكيم زياش، وسفيان بوفال بسبب الإصابة، كما طُرد منه اللاعب سفيان مرابط في نهاية المباراة.

????????????????????????????????????????

واو .. هدف جنوب أفريقيا الثاني ضد المغرب ????
pic.twitter.com/RQXuHfaHlj

— عمرو (@bt3) January 30, 2024

???? هدف جنوب افريقيا الاول على المغرب ????????pic.twitter.com/h2Vjg5cVVr

— KinG £ (@xKGx__) January 30, 2024

????????????????????????????????????

ما هذا يا أشرف؟ ما هذا يا حكيمي؟

تنفيذ كاااااااااااااااااااااااااارثي جدًا

ضربة جزاء ضائعة من أشرف حكيمي ????

???????? المغرب 0-1 جنوب أفريقيا ????????
pic.twitter.com/MF3NxSpDVT

— عمرو (@bt3) January 30, 2024

????️| #وليد_الرگراگي الناخب الوطني المغربي " أتحمل مسؤولية إختياراتي في هذه المواجهة" #كأس_الأمم_الإفريقية | #كوت_ديفوار_2023 #دور_ال16 #المغرب #جنوب_إفريقيا #AFCON2023 #TotalEnergiesAFCON2023 TotalEnergies Africa Cup of Nations Confederation of African Football pic.twitter.com/rEDSbpvjWY

— Arryadia TV (@arryadiatv) January 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المغربي جنوب أفريقيا الركراكي المغرب كأس العالم جنوب أفريقيا الركراكي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب أفریقیا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × البرتغال Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024

شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × البرتغال Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024.. يشهد ملعب فولكسبارك الألماني، مساء اليوم الجمعة، الموافق الخامس من يوليو 2024، صدامًا قويًا بين عملاقي الكرة الأوروبية، البرتغال وفرنسا، وذلك في إطار مواجهات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة البرتغال وفرنسا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة البرتغال وفرنسا 


وتأتي هذه المباراة المرتقبة حاملةً لقب "نهائي مبكر" نظرًا لما تحمله من إثارة وندية بين المنتخبين، حيث يسعى كل منهما للتأهل إلى نصف النهائي ومواصلة رحلة التتويج بلقب البطولة.

فقد نجح المنتخب البرتغالي في حجز مقعده في ربع النهائي بعد فوزه الدرامي على سلوفينيا بركلات الترجيح، بينما انتزع المنتخب الفرنسي بطاقة العبور من بلجيكا بهدف نظيف.

وتزداد حدة التنافس بين المنتخبين نظرًا لتاريخهما العريق في بطولات أمم أوروبا، حيث تُعد فرنسا من أكثر المنتخبات تتويجًا باللقب بواقع 3 مرات، بينما حققت البرتغال اللقب مرة واحدة عام 2016.

ويسعى كلا المنتخبين للفوز بالمباراة والتأهل إلى نصف النهائي، حيث يمتلك كل منهما مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على حسم النتيجة،
فمن جانب البرتغال يتواجد كل من كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديش وديوغو جوتا ورافائيل جيريرو في خط الهجوم، بالإضافة إلى جواو كانسيلو وبيبي ودانيلو في خط الدفاع.

بينما يضم المنتخب الفرنسي في صفوفه كل من كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وكريم بنزيما وكينغسلي كومان في خط الهجوم، إلى جانب رافاييل فاران وبول بوغبا ونغولو كانتي في خط الوسط.

موعد مباراة منتخب فرنسا والبرتغال 

ويستعد عشاق كرة القدم في الوطن العربي والعالم، لمتابعة قمة مثيرة تجمع بين منتخبي البرتغال وفرنسا، في إطار ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.
وتنطلق المباراة المرتقبة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، بينما تُقام في الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي.

وتهيئ ملعب «فولكسبارك» أجواءه لاستقبال نجوم المنتخبين، وسط توقعات بمشاهدة مباراة قوية ومليئة بالإثارة والندية.

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا

تُعد مجموعة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات ربع نهائي يورو 2024، وبالتالي فهي الناقلة لمباراة البرتغال وفرنسا، وذلك عبر شاشة قناة beIN Sports HD1 Max.

وستُذاع المباراة بتعليق المُخضرم حفيظ دراجي، الذي يتمتع بخبرة واسعة في التعليق على مباريات كرة القدم.

ترددات قنوات بي إن سبورتس

 

• نايل سات:

التردد: 11050الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 5/6

• عرب سات:

التردد: 10725الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 5/6

• سهيل سات:

التردد: 10810الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 2/3

• بدر سات:

التردد: 12527الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 5/6

• قمر هوت بيرد:

التردد: 11747الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 5/6

• قمر يوتلسات:

التردد: 10972الاستقطاب: أفقيمعدل الترميز: 27500معامل تصحيح الخطأ: 5/6 تشكيل فرنسا المتوقع ضد البرتغال في ربع نهائي يورو 2024


وجاء تشكيل فرنسا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مايك ماينان.خط الدفاع: ثيو هيرنانديز - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - جول كوندي.خط الوسط: نجولو كانتي - أدريان رابيو - تشاوميني.خط الهجوم: آنطوان جريزمان - كيليان مبابي - عثمان ديمبلي. تشكيل البرتغال المتوقع ضد فرنسا في ربع نهائي يورو 2024


وجاء تشكيل البرتغال المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: ديجو كوستا.خط الدفاع: نونو مينديش - روبين دياز - بيبي - جواو كانسيلو.خط الوسط: فيتينا - جواو بالينيا - برونو فيرنانديز.خط الهجوم: رفائيل لياو - كريستيانو رونالدو - برناردو سيلفا. تاريخ مواجهات منتخب البرتغال مع فرنسا


والتقى الفريقان من قبل في 28 مناسبة، حقق الديوك الفوز في 19 مباراة، فيما فاز منتخب البرتغال في 6 مباريات، وحسم التعادل 3 مواجهات.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرازيل اليوم.. مشاهدة منتخب البرازيل × الأوروجواي Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرازيل × الأوروجواي Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب بنما اليوم.. مشاهدة منتخب بنما × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب بنما × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب تركيا اليوم.. مشاهدة منتخب تركيا × هولندا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب إنجلترا اليوم.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب إنجلترا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × البرتغال Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024