أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن التجربة المصرية تحظى بتقدير كبير من جانب رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو أدو.
وقال “أبو العينين” - في لقاء مع الإعلامي أحمد موسى لبرنامج (على مسئوليتي) المذاع على قناة "صدى البلد"- إنه التقى رئيس جمهورية غانا وشرح له حجم المجهودات التي بذلها الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل القارة الإفريقية، فضلاً عن التركيز على التعاون الكبير بين الرئيسين المصري والغاني.


وقال محمد أبو العينين إن العالم يدرك حاليًا أن أفريقيا قارة غنية ولديها موارد وإمكانيات كبيرة، وأنها تبحث عن توطين الصناعات، وتحتاج لنظرة مختلفة اقتصاديًا وإقامة مشروعات عملاقة في بنيتها التحتية.
ولفت إلى أن الصين من أكبر الدول التي تمتلك مشروعات في أفريقيا خلال السنوات الماضية وأقامت المدن الصناعية المتخصصة وذلك بفكر متقدم في التعامل مع موارد القارة السمراء.
وردًا على كلمة رئيسة إثيوبيا سهلي ورق زودي، حول إنشاء السدود، خلال مشاركتها في مؤتمر الرخاء الإفريقي بدولة غانا، قال أبو العينين: "لابد على الدول التي تبني السدود أن تحترم مستقبل الشعوب، لافتًا إلى أن أفريقيا ليست بحاجة إلى خلق مشكلات أخرى".
وأضاف وكيل مجلس النواب أنه تحدث مع رئيسة إثيوبيا بشأن حل قضية سد النهضة وأنه أكد ضرورة وجود حوار دبلوماسي من أجل تقريب وجهات النظر وحل الأزمة.
وبشأن الاقتصاد المصري، قال أبو العينين إن المثلث الذهبي في أي دولة هو الاستثمار والإنتاج والتصدير، مشددا على ضرورة أن يشعر المستثمر بأن الدولة جادة في تشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات أمام المستثمرين لإنجاز الأعمال في وقت قياسي.
وأكد ضرورة توطين الاستثمار والإنتاج والقضاء على البيروقراطية في مصر، وذلك نظرا لامتلاكها قدرات بشرية هائلة يمكن الاستفادة منها.
ووجّه أبو العينين التحية إلى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، مشددًا على أنها تبذل مجهودات كبيرة في ظل التحديات الضخمة التي تواجهها - الخارجة عن إرادتها - وعلى رأسها الصراعات الحالية، قائلا:"هناك أزمات مستوردة تحملتها الحكومة".

وأكد ضرورة أن تركز كافة الأهداف على تحقيق رؤية مصر 2030، مشددا على أهمية التفكير في عقد مؤتمر اقتصادي عالمي ضخم ويتم دعوة أهم 300 شركة في العالم للمشاركة في المؤتمر من أجل العمل على جذب كبار المستثمرين العالميين، بما يدعم استقطاب كافة الاستثمارات الأجنبية للعمل والاستثمار بمصر، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى زيادة القيمة المضافة للاقتصاد المحلي.
وبشأن السياحة، قال أبو العينين إن مصر تستهدف الوصول إلى 30 مليون زائر بحلول عام 2028، منبهًا في هذا الإطار إلى ضرورة العمل على الترويج السياحي لكل بقعة في أرض مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو العینین

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد الجديد، اليوم الأحد، أنه من الضروري ربط الخريجين بالكليات المختلفة بسوق العمل.

 

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

 

وأشار "صالح"، خلال لقاؤه مع العاملين في كليتي الصيدلة والعلوم بأولى جولاته مع بداية العام الجامعي الجديد، إلى أنه لا بد أن نعمل جميعًا على تهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات من اجل تأهيلهم لسوق العمل، لافتا إلى أنه سيتعاون مع الكيانات الصناعية والاستثمارية الكبرى في محافظة بورسعيد.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، ولا بد أن نعلم احتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة فمحافظة بورسعيد واعدة تمتلك مميزات كبيرة، ومن الضروري وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مما يساهم في جلب الأموال للكليات، وبالتالي يجعلها قادرة على تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة أنحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا.

كما أكد رئيس جامعة بورسعيد أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات على أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك على الجامعة والكلية، مطالباً عمداء الكليات أن يقدموا رؤية للتطوير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • رئيس الوزراء اللبناني: نؤكد ضرورة تفعيل مقترح أمريكا للتهدئة
  • فوائد النظارات المطلية لحماية العينين من تأثير الأجهزة الإلكترونية
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • السيسي خلال حفل تخرج أكاديمية الشرطة: الظروف العالمية تتطلب التوازن والاعتدال في السياسات المصرية
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World