نبض السودان:
2024-07-04@09:32:16 GMT

غوتيريش يدين أحداث العنف في «أبيي»

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

غوتيريش يدين أحداث العنف في «أبيي»

رصد – نبض السودان

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أمس (الاثنين) أحداث العنف التي وقعت خلال نهاية الأسبوع في منطقة أبيي الإدارية المتنازع عليها، والتي قتل فيها اثنان من أفراد حفظ السلام والعديد من المدنيين، حسبما ذكر ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام.

وقال دوجاريك “يدين الأمين العام أعمال العنف والهجمات ضد قوة حفظ السلام، ويدعو حكومتي جنوب السودان والسودان إلى التحقيق سريعا في الهجمات، بمساعدة قوة حفظ السلام المعروفة باسم ‘يونيسفا’، وتقديم الجناة إلى العدالة.

ويذكر جميع الأطراف بأن الهجمات على أفراد حفظ السلام الأمميين قد تشكل جرائم حرب”.

أكد مسؤولون في جوبا، جنوب السودان، الأحد مقتل 42 شخصا على الأقل في اشتباكات يوم السبت بين شباب مسلحين من فصيلي الدينكا تويك والدينكا نقوك.

من جهتها أدانت سفارات “النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة”، في بيان أمس الاثنين، بشدة سلسلة الهجمات المسلحة التي وقعت يومي 27 و 28 يناير على قاعدة قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي “يونيسفا” والتي استهدف افراد البعثة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: غوتيريش أحداث العنف في يدين حفظ السلام

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين

أنقرة (زمان التركية) – حذرت الاستخبارات التركية من يقفون وراء الاصطرابات في عدد من المدن، بسبب واقعة تحرش جنسي بطفلة، وقالت إنها لن تتسامح مع أي أعمال من شأنها المساس بالنظام العام، وأنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد أولئك الذين يحرضون على الاضطرابات.

ووقعت توترات في تركيا وشمال سوريا، بسبب حادثة اعتداء لاجئ سوري على طفلة بمدينة قيصري التركية.

وفي بيان بشأن التطورات، قالت الاستخبارات التركية إنه تم إلقاء القبض على المشاركين في الأعمال التحريضية ضد الجمهورية التركية، و”التي تهدف لإفساد مسار السياسة الخارجية لتركيا واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق هؤلاء الأشخاص”.

وعلى خلفية واقعة الاعتداء في قيصري، تصاعدت التوترات في عدة مدن تركية، بما في ذلك هاتاي وغازي عنتاب وقونية وبورصة وإسطنبول، حيث تم الاعتداء على لاجئين سوريين في بيوتهم والهجوم على أماكن عملهم، وإحراق ممتلكاتهم.

وأضاف البيان أنه تم رصد جميع المتورطين في هذه الأحداث وأنه يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة، مؤكدا عدم السماح بمثل هذه الأفعال التي تستهدف الجمهورية التركية.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية بشمال سوريا شهدت أحداث عنف ردا على الهجمات التي يشنها المحرضون ضد الاجئين السوريين، وتم إنزال العلم التركي وإحراق شاحنات تركية، ردا على الاعتداءات على السوريين في تركيا.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن جهاز الاستخبارات بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقوات الأمن تابعوا الأحداث داخل تركيا وبشمال سوريا وقاموا باتخاذ اللازم.

Tags: أحداث قيصريالسوريين في تركياالمخابرات التركية

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المُتحدة
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة
  • الاستخبارات التركية تحذر المحرضين على العنف ضد السوريين
  • "الأمم المتحدة للسكان" يحذر من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي في السودان
  • نساء في السودان بين العنف الجنسي والوصم الظالم من المجتمع