عربي21:
2024-10-02@03:59:29 GMT

الشباب السعودي يتعاقد مع نجم برشلونة السابق.. من هو؟

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

الشباب السعودي يتعاقد مع نجم برشلونة السابق.. من هو؟

 أعلن نادي الشباب السعودي الثلاثاء، التعاقد مع النجم الكرواتي ونجم برشلونة السابق، إيفان راكيتيتش قادما من إشبيلية.

وقال الشباب عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر "رحبوا معنا بصفقة الشتاء في دورينا" مع بث فيديو ظهر فيه قميص راكيتيتش مع الفريق والذي يحمل رقم 30.

وانضم راكيتيتش  (35 عاما) بعد أيام من رحيل لاعب الوسط الأرجنتيني إيفر بانيغا عن الشباب، الذي انضم إليه قادما من إشبيلية أيضا عام 2020.



وقال إشبيلية في بيان في وقت سابق "توصلنا لاتفاق مع نادي الشباب السعودي لانتقال إيفان راكيتيتش الذي سينهي فترته الثانية معنا".

وعاد راكيتيتش، الذي لعب لإشبيلية في فترته الأولى بين عامي 2011 و2014 بعد انتقاله من شالكه الألماني، إلى إشبيلية في 2020 بعد ست سنوات قضاها في برشلونة.

وساعد لاعب الوسط الدولي السابق فريقه العام الماضي في تمديد رقمه القياسي في الفوز بلقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة بعد الفوز بلقبه الأول في موسم 2013-2014 خلال فترته الأولى مع النادي.

وأصبح راكيتيتش أكثر لاعب أجنبي خاض مباريات في تاريخ إشبيلية والوحيد الذي شارك في أكثر من 300 مباراة مع النادي (323 مباراة).

وخلال فترته مع برشلونة، فاز راكيتيتش بدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 ثم السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. وحصد أيضا أربعة ألقاب للدوري ومثلها لكأس ملك إسبانيا ومرتين للسوبر الإسباني.

وخاض راكيتيتش (35 عاما) أكثر من مئة مباراة دولية مع منتخب كرواتيا بين عامي 2007 و2019 وساهم في احتلال الفريق المركز الثاني في كأس العالم 2018 في روسيا.

✔️ رسميًا: الكرواتي "ايفان راكيتيش" شبابيًا لمدة عام ونصف pic.twitter.com/rzHi55oonZ

— نادي الشباب السعودي (@AlShababSaudiFC) January 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة الشباب السعودي برشلونة راكيتيتش برشلونة اسبانيا راكيتيتش الشباب السعودي رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت

 

احرز نادي السد مأرب كأس 26 سبتمبر لكرة اليد بعد فوزة امام نادي سيئون حضرموت بالمباراتين التي اقيمت يوم الجمعة و السبت التي اقامها فرع إتحاد كرة اليد بالمحافظة و برعاية مكتب الشباب والرياضة بمأرب .

 

وانتهت مباراة اليوم الأول بنتيجة 25-24 لصالح نادي السد التي اقيمت الجمعة أما المباراة الثانية التي أقيمت اليوم السبت فانتهت بنتيجة 27-29 لصالح نادي السد بقيادة المدرب الدولي الكابتن عبدالله بطاح في مباراة احتفالية بمناسبة الذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة .

 

و قدم نادي السد بعدها درع تكريمي لنادي سيئون بعد المباراة الاحتفالية التي اقيمت عصر اليوم بالصالة الرياضية المغلقة بمأرب .

 

و كرم مدير عام مكتب الشباب و الرياضة بمأرب علي حشوان و رئيس الإتحادات و الأندية زبن الله خميس و رئيس إتحاد كرة اليد عادل الشنة الفائزين بالجوائز الفردية رجل المباراة من نادي سيئون عوض باحشوان و رجل المباراة نادي السد مجيب العنسي و المركزين الاول للسد و الثاني لسيئون .

 

إدار المباراتين الحكم المبدع حسن باعطوه من حضرموت

والحكم عبداللطيف الحماطي

والحكام هشام نبيل والميقاتي أمين الفقية والكاتب الالكتروني عبدالرحمن المديدي.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. بوردو الفرنسي يتعاقد مع جمال موتيابا لاعب الزمالك السابق
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • شباب الأهلي يتعاقد مع مدافع برشلونة السابق
  • وزير الشباب: وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ونسعى للمزيد
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • بالفيديو ..سعيود يسجل ثاني أهدافه في الدوري السعودي
  • النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت