أحرز لاعبو نادي أبوظبي لألعاب القوى 3 ميداليات ذهبية لفئات الناشئين والناشئات والسيدات في بطولة كأس الاتحاد لألعاب القوى، والتي أقيمت على ملاعب الشعبة الرياضية العسكرية في أبوظبي، بمشاركة أكثر من 180 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية وأندية الدولة.

وأكد خالد راشد الزعابي رئيس مجلس إدارة النادي، أن النتائج الإيجابية التي يحققها لاعبو ولاعبات النادي في مختلف البطولات، ثمرة لتطبيق الخطط الاستراتيجية المدروسة والمستدامة في النادي، من أجل تجهيز لاعبيه ولاعباته للمنافسة الداخلية والخارجية، وصعود منصات التتويج بمختلف المحافل.

وأوضح أن النادي ومع الإنجاز الذي تحقق في بطولة كأس الاتحاد لفئات الناشئين، والناشئات اكتشف العديد من المواهب الإماراتية الواعدة التي سيكون لها دور كبير مع المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة، في إطار مشروع تأهيل أبطال أولمبيين قادرين على تحقيق طموحات الرياضة الإماراتية.

وأضاف أن النادي سيواصل العمل مع اتحاد الإمارات لألعاب القوى من أجل تطوير المواهب، ودعمها، وتوفير البيئة المناسبة لهم من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة، بجانب سعي النادي الدائم إلى تنظيم البطولات المختلفة، والتي ينعكس مردودها على لاعبيه ولاعباته.

وعن استضافة النادي عدداً من النجوم الدوليين لألعاب القوى، أوضح الزعابي أن ذلك يأتي في إطار حرص النادي على دعم وتأهيل لاعبيه، خاصة الناشئين، من خلال المساهمة في تواصلهم مع هؤلاء النجوم للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم السابقة، حيث شهدت الفترة الماضية زيارة البطلة العالمية في الوثب الطويل الينا روتارو، والبطلة الأولمبية التونسية حبيبة الغريبي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، أن هناك خطوات جادة اتخذتها الدولة في إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتنمية القطاع الزراعي منذ ثورة الـ 30 من يونيو بشكل كبير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، قائلًا: «أشير في هذا الصدد إلى محورين رئيسيين، المحور الأول وهو محور التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مشروع مستقبل مصر 1.1 مليون فدان، في إطار مشروع الدلتا الجديدة 2.2 مليون فدان، توشكى الخير مليون فدان، شمال ووسط سيناء 500 ألف فدان».

وتابع: «تلك المشروعات ساهمت في إضافة مئات الآلاف من الأفدنة من محصول القمح المحصول الاستراتيجي الأول في مصر، وذلك إلى خريطة الأمن الغذائي بشكل كبير مما يسهم في زيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الاستراتيجي لتحقيق درجة أعلى من الأمن الغذائي للمواطنين».

وأكمل: «فضلا عن أن تلك المشروعات تأتي في إطار ما يعرف بفكر شمول التنمية، التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، مجمعات زراعية صناعية كبيرة، وعلى سبيل المثال أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى 2 ونصف مليون نخلة من أنواع التمور عالية الجودة والقابلة للتصدير».

مقالات مشابهة

  • أبرزها الاستاد.. مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • الأهلي يطلق مجلة إلكترونية.. وتقليص العدد المطبوع
  • تطوير "مجلة الأهلي" وإطلاقها إلكترونيا.. وتقليص العدد المطبوع من المجلة أسبوعيا
  • بسبب "مانشيت" الهروب الكبير.. قرار قوي من الخطيب بشأن مجلة الأهلي
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات