شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ما سبب ارتفاع أسعار البصل بالأسواق؟ برلماني يكشف التفاصيل لـ مصراوي، 09 48 م الثلاثاء 18 يوليو 2023 كتب مصراوي قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك عدة أسباب تقف وراء .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما سبب ارتفاع أسعار البصل بالأسواق؟ برلماني يكشف التفاصيل لـ"مصراوي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما سبب ارتفاع أسعار البصل بالأسواق؟ برلماني يكشف...

09:48 م الثلاثاء 18 يوليو 2023

كتب- مصراوي:

قال النائب مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن هناك عدة أسباب تقف وراء زيادة أسعار البصل في الأسواق على رأسها زيادة حجم التصدير للخارج وقلة المعروض في الأسواق المحلية .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن من الأسباب أيضا قلة المساحات المنزرعة مع زيادة الطلب على البصل المصري لجودته، فهو يعتبر من أجود الأنواع على مستوى العالم، بالإضافة للمتغيرات المناخية التي عصفت بالعالم زاد معها الاحتياج للبصل المصري .

وأوضح مجدي ملك أن من الأسباب أيضا التي أدت إلى زيادة أسعار البصل في الأسواق، أن مصر تصدر البصل مجفف بخلاف تصديره خام مما يساعد على زيادة أسعاره .

واقترح بضرورة زيادة المساحات المنزرعة من البصل وخاصة أنه يصلح زراعته في الأراضي الصحراوية فلا بد من زيادة المساحات المنزرعة، بالإضافة لضرورة التوقف المؤقت عن تصديره خام وتصديره مجفف أكثر ليمنحنا دخل أكثر نتيجة القيمة المضافة من تصديره مجفف .

وكانت قد شهدت الأسواق ارتفاع في سعد كيلو البصل ليصل إلى ٢٥ جنيه مما جعل الكل يتساءل عن أسباب الأزمة وطريقة الحل .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس برلمانی یکشف

إقرأ أيضاً:

برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق

قال النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب، إن حلف اليمين للوزراء الجدد، بعد الكشف عن القائمة الكاملة للحقائب الوزارية التي شهدت تعديلا كاملا وجذريا، جاء في توقيت دقيق للغاية، بالتزامن مع ظروف اقتصادية وتحديات خارجية، في ظل اشتعال الصراع في دول الجوار، الأمر الذي ضاعف التحديات أمام الحكومة، خاصة بعد اندلاع الحرب على غزة واشتعال الوضع في السودان، ما يعرض الأمن القومي المصري إلى الخطر.

الحكومة الجديدة في مهمة صعبة

وأضاف «عمار» في بيان له، أن الحكومة الجديدة ستكون في مهمة صعبة تشمل احتواء الأزمة الاقتصادية في الداخل، بجانب العمل على حماية الأمن القومي، من خلال التحركات الدبلوماسية المصرية لحلحلة الصراعات الراهنة بالمحافل الدولية، خاصة أن الحل السياسي سيجنب المنطقة الكثير من الصراعات المحتملة، لذا فإن وزارة الخارجية ستكون أمام هذا التحدي بعد تفاقم العديد من الأزمات على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التشكيل الوزاري الجديد استند على معايير دقيقة لانتقاء الوزراء ذو خبرة وكفاءة قادرة على إدارة الأزمة، والعبور منها بأقل خسائر، لكن يظل المواطن البسيط لا يشغله سوى رغيف الخبز وتوفير حياة كريمة لأسرته، لذا يقع على الحكومة مهمة صعبة تتمثل في طمأنة المصريين من خلال مكافحة ارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، لتكون في متناول المستهلك وتوفير المواد الغذائية في السلاسل التجارية بسعر مناسب دون أن يتعرض المواطن للاستغلال من قبل بعض التجار.

الحكومة يجب أن تملك روح المصارحة والشفافية

وأكد النائب حسن عمار، على ضرورة أن تملك الحكومة روحا جديدة مبنية على المصارحة والشفافية مع المواطن، من خلال بناء جسور الثقة، التي تهدف إلى تحقيق التفاعل مع المواطن والاستجابة له في الشكاوى كافة التي يعاني منها في حياته اليومية، لذا لابد أن يكون المواطن في المقام الأول لدى الحكومة الجديدة حتى يشعر بتغير ملموس على أرض الواقع، مع ضرورة القضاء على ظاهرة العمل في جزر منعزلة بين الوزارات، وهو ما يتسبب في عدم تحقيق خطة التنمية والعمران الذي نسعى لاستكماله خلال تلك المرحلة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: يجب على الحكومة الجديدة طمأنة المواطنين من خلال ضبط الأسواق
  • أسعار البصل في سوق العبور اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • الضأن بـ 420 جنيهًا.. أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • تراجع في أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بالأسواق.. «الفراخ البيضاء بكام؟»
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل سيزيد تكاليف النقل والإنتاج
  • مصدر يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بجميع الخطوط
  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل