قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الكتاب المصري اليوم الظروف اختلفت تمامًا عن ذي قبل، فقد كانت صناعة النشر رائدة جدًا قديما، أما اليوم دخل الكتاب الإلكتروني منافسًا قويًا للورقي والطباعة.

وزيرة الثقافة: مشاركة 70 دولة بمعرض الكتاب تعكس مدى ثقة العالم به وزيرة الثقافة: النسخة الحالية من معرض الكتاب تركز على الهوية الثقافية

وأضافت، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الكتاب الورقي يظل منافسًا قويًا بدليل نسب الشراء وحجم المبيعات الموجودة بالمعرض من أيامه الأولى فقد تخطى 3 أيام بأكثر من 10 أيام المعرض العام الماضي، مؤكدة أنه يوجد متابعة لكل الأرقام لأنها مؤشرات وإحصائيات يتم العمل عليها.

 

وأكدت أنه من بداية التصريحات عن معرض الكتاب يوجد أرقام لأنها مؤشرات لأشياء كثيرة جدًا تقودنا لبعض السياسات والرؤى لنكمل العمل لأن العمل على الكتاب طوال العام والهيئة العامة للكتاب عليها حمل وضغط كبير جدًا وهم يعملون بطاقة وحماس، موجهة التحية لهم وللدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة ومن معه.

 

وتابعت، أنه منذ انتهاء الدورة الماضية للمعرض يتم العمل على 3 محاور معار ض مصر الخارجية لأنها صورة مصر الخارجية وحريصين على عدم تغيرها، وكذلك أن يكون لنا معارض مصر الداخلية ودورها في تنمية الإنسان، مشيرة إلى أنه تم إقامة 22 معرضًا على مدار العام في محافظات مصر، وهذا إلى جانب التحضير لمعرض الكتاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثقافة وزيرة الثقافة الكتاب اخبار التوك شو الشاهد وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق

الثورة نت/..

أفتتح نائب وزير الثقافة والسياحة، عبد الله الوشلي، بصنعاء اليوم، معرض الفنان التشكيلي الراحل محمد الباشق، الذي نظمه مكتب هدية الحياة للإنتاج الفني.

في الافتتاح، أكد نائب وزير الثقافة والسياحة اهتمام الوزارة بإبداعات الكوادر الوطنية الشابة التي تلامس هموم المجتمع وتناقش قضاياه ومنها ابداع الفنان الباشق، مشيرًا إلى أهمية الاحتفاء بالمعرض وتدشين فعاليات الوزارة الخاصة بالمولد النبوي الشريف.

ونوه بأهمية احتفاء اليمنيين بذكرى ميلاد الرسول الأعظم باعتباره من نقل البشرية من دياجير الظلام إلى آفاق النور والهداية؛ معتبرا المناسبة محطة لاستلهام الدروس والعبر وتكريس منهاج الرسول كقدوة وأسوة لحياة.

فيما أكد وزير الثقافة السابق،عبد الله الكبسي، أهمية تجربة الفنان الباشق، مشيرا إلى تزامن افتتاح المعرض مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، مستعرضا جوانبا من شخصية الرسول الأعظم وصفاته وسجاياه النبوية العطرة .

فيما تناولت الكلمات التي ألقيت من قبل مدير مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، سامي حميد، وممثلة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية شهينة محمد، ومكتب هدية الحياة للإنتاج الفني، محطات في تجربة الفنان الباشق وأهم أعماله وسماته، وما يميز لوحته، متمنية أن تحظى أسرة الفنان محمد الباشق بالرعاية والاهتمام.

وكان نائب وزير الثقافة والسياحة، ووزير الثقافة السابق الكبسي، والضيوف طافوا بأروقة المعرض التي ضمت العديد من الأعمال للفنان محمد الباشق، وتعرفوا على أبرز لوحاته الأخيرة وتناولاتها لتفاصيل الحياة اليومية والمعيشية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • الرواية الحوثية بشأن الغارة الأمريكية على مدرسة في تعز .. وحصيلة الضحايا من الطالبات وهذا ما يحدث الآن
  • وزيرة الثقافة التونسية تثمّن جهود الشارقة الثقافية
  • محمد سلماوي: مبادرة وزير الثقافة للاجتماع مع الكتاب خطوة إيجابية
  • في حفل توقيع كتاب الجهاد” الأمريكي من كابول إلى اسطنبول” للسفير صبري: اليافعي يؤكد أهمية الكتاب في كشف الدور الأمريكي التخريبي للدول العربية والإسلامية
  • الوشلي يفتتح معرض الفنان التشكيلي محمد الباشق
  • مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • قحط الآن واقفة في منطقة هشاشة المنطق وخانة الضعف الكانوا واقفين فيها الكيزان