صحيفة البلاد:
2024-09-16@22:48:11 GMT

استعراض تجربة المملكة في الأمن المائي

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

استعراض تجربة المملكة في الأمن المائي

البلاد – الرياض

أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للشؤون التنظيمية رئيس فريق التأسيسي للمنظمة العالمية للمياه الدكتور فهد بن سعد أبومعطي ، نجاح المملكة في تحقيق أمنها المائي ، وحرصها على قضايا المياه العالمية ووضعها محل اهتمام من خلال تحفيز الابتكار وإيجاد الحلول التقنية لمواجهة تحديات المياه، تماشياً مع اعلان سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- عن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض.

جاء ذلك خلال استقباله فريق المجلس العالمي للمياه، المعني بتقييم ملف المملكة لاستضافة المنتدى العالمي للمياه 2027م في الرياض، تحت شعار “العمل من أجل غدٍ أفضل” ، حيث جرى استعراض الإجراءات التي أسهمت في دعم وتطوير قطاع المياه لرفع كفاءة الخدمة المقدمة وتحقيق الأمن المائي للمستفيدين.

وأكّد الدكتور أبومعطي على تجربة المملكة في مجال تنظيم المياه الرائدة عالمياً مما أدى لزيادة مشاركة القطاع الخاص للاستفادة من إمكاناتها في الاستثمار بأنشطة تقديم خدمات المياه من خلال الدور الذي يقدمه منظم المياه حول إصدار رخص لأنشطة تقديم خدمات المياه، ومراقبة التزام مقدمي الخدمة، والتوعية بحقوق وواجبات المستفيدين، مما يسهم في تطوير البنية التحتية ورفع جودة وكفاءة أداء الخدمات المقدمة للمستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأمن المائي

إقرأ أيضاً:

مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سانت إتيان.. «نهاية الكابوس»! ريال بيتيس.. «أول فرحة»


تتوالى الأنباء السيئة على باريس سان جيرمان، بالتزامن مع عودة النشاط، بعد راحة مباريات «الأجندة الدولية»، إذ إنه مهدد بتكبد عقوبة الحرمان من التعاقدات الجديدة، إذا لم يلتزم بسداد 55 مليون يورو، لنجمه السابق كيليان مبابي الذي انتقل إلى ريال مدريد.
وكشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن رابطة دوري المحترفين الفرنسية من حقها توقيع عقوبات على نادي العاصمة الفرنسية، من دون انتظار نظر القضية أمام جهات أخرى مثل الاتحاد الدولي «الفيفا» والاتحاد الأوروبي «اليويفا»، أو حتى أمام القضاء الفرنسي.
ومن قبيل التحدي لقرار الرابطة، أعلنت إدارة سان جيرمان عدم تنفيذ طلب الرابطة، وقالت في رسالة من 4 كلمات: «لن ندفع شيئاً لمبابي، ليؤكد «الباريسي» تمسكه بموقفه، وعدم التراجع عن موقفه المبدئي.
والحقيقة أن المادة 409 من لائحة الرابطة تنص - والكلام لصحيفة ليكيب- على أحقيتها في فرض عقوبات على أي نادٍ يمتنع من الدفع، منها حرمانه من إبرام تعاقدات جديدة، إلى حين تسوية القضية، بل إن الرابطة من حقها أيضاً أن تفرض عقوبات تأديبية أخرى.
وقالت الصحيفة: من حق مبابي وممثليه إحالة القضية مجدداً إلى اللجنة القانونية بالرابطة، خلال الأسبوع، ما يهدد سان جيرمان بالحرمان من عقد صفقات جديدة، بل إن ممثلي مبابي يمكنهم - إذ لم يتحقق لهم ما يريدون - التماس اللجوء إلى محكمة العمل لتسوية الأمر، وفقاً لبنود قانون العمل الفرنسي.
وهكذا أصبح بمقدور مبابي وممثليه ممارسة ضغط إضافي على سان جيرمان، ما قد يدفعه إلى الموافقة على تسوية القضية بطريقة ودية، إلا إذ تشبث «الباريسي» بوجهة نظره التي تشير إلى أن اللاعب وافق في أغسطس 2023، على التنازل عن مستحقاته، من خلال «اتفاق شفوي» أمام عدد كبير من الشهود، من بينهم الإسباني لويس إنريكي المدير الفني، ولويس كامبوس المستشار الرياضي للنادي، وآخرون.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • الرياض تتصدر والشرقية بالمركز الثالث.. 100 ألف حادث مروري في المملكة خلال عام
  • ضعف المياه عن مركزي اهناسيا وناصر لصيانة محطة معصرة نعسان ببني سويف
  • للقيام بأعمال صيانة.. غدا ضعف المياه ببعض قرى بني سويف
  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!