صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد دول تدعو البرلمان اللبناني إلى انتخاب رئيس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مجلس النواب اللبناني أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 23 04دعت السعودية ومصر وفرنسا والولايات .، والان مشاهدة التفاصيل.

دول تدعو البرلمان اللبناني إلى انتخاب رئيس

مجلس النواب اللبناني (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 23:04

دعت السعودية ومصر وفرنسا والولايات المتحدة وقطر البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس، والسياسيين اللبنانيين إلى "اتخاذ خطوات فورية لكسر الجمود" حسبما ذكرت الخارجية الفرنسية الثلاثاء.

التقى ممثلون للدول الخمس في الدوحة الإثنين للبحث في أزمة لبنان، بحسب بيان صادر عن الخارجية الفرنسية. وشدد البيان على "ضرورة أن يتحمل النواب اللبنانيون المسؤولية التي تقع على عاتقهم بموجب الدستور ويشرعوا في انتخاب رئيس للبلاد" بينما منصب الرئاسة شاغر منذ أكثر من ثمانية أشهر في البلد الذي يشهد انهياراً اقتصادياً كاملاً.

الرئيس اللبناني المستحيل https://t.co/LU2640LDTk pic.twitter.com/oBdc9CUPgA

— 24.ae (@20fourMedia) January 9, 2023 وفشلت محاولة جديدة في البرلمان في منتصف يونيو (حزيران) لانتخاب رئيس في ظل استمرار التجاذب بين حزب الله الموالي لإيران وخصومه. وتابع البيان أن الدول الخمس "تحث الزعماء والأحزاب اللبنانية على اتخاذ خطوات فورية للخروج من المأزق السياسي الحالي" و"درست خيارات ملموسة في ما يتعلق باتخاذ إجراءات بحق الذين يعرقلون التقدم في هذا الشأن". وأوضح النص "تقف الدول الخمس على أهبة الاستعداد للعمل جنباً إلى جنب مع لبنان لدعم تطبيق إجراءات الإصلاح التي أوصى بها صندوق النقد الدولي والتي تعتبر ضرورية لازدهار هذا البلد واستقراره وأمنه".

سليمان فرنجية يكشف دكتاتورية #حزب_الله ويثير استياء الجيش اللبناني https://t.co/sNM29yut5c

— 24.ae (@20fourMedia) March 9, 2023 وشدد ممثلوها على الحاجة المطلقة لإصلاح النظام القضائي واحترام دولة القانون لا سيما في ما يتعلق بالتحقيق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020. وخلص البيان إلى القول "تظل المملكة العربية السعودية ومصر والولايات المتحدة وفرنسا وقطر مصممة على دعم لبنان وتعتزم مواصلة تنسيق جهودها لصالح الشعب اللبناني".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انتخاب رئیس

إقرأ أيضاً:

الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت (14 أيلول 2024)، ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان، فيما دعا القوى المعنية للاتفاق على أحد المرشحين.

وقال الحكيم في كلمة له خلال الحفل المقام بمناسبة المولد النبوي الشريف في جامع أم القرى ببغداد وتابعته "بغداد اليوم"، أن "نبينا نبي الرحمة محمد (ص) استطاع أن ينشئ أمة من العدم وأن يحول شبه جزيرة العرب القاحلة إلى مصدر إشعاع فكري وحضاري امتد إلى أصقاع الأرض وتفاعل مع كل الأجناس البشرية وعلى مختلف قومياتها وأعراقها وخلفياتها الدينية والثقافية والاجتماعية".

وأضاف أننا "نؤكد على ضرورة الإسراع في اختيار رئيس مجلس النواب"، داعيا "القوى المعنية بالترشيح لاستثمار الأجواء الوحدوية للمولد النبوي الشريف والاتفاق على أحد المرشحين وتطمين شعبنا بحسن اختيارهم".

وتابع الحكيم أننا "بحاجة إلى اشعار جميع مكونات الشعب العراقي بأنها ممثلة في مؤسسات الدولة لإن التمثيل العادل والشامل هو الضمانة الحقيقية لبناء دولة مستقرة، قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق تطلعات شعبنا الوفي".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
  • البرلمان العربي يُهنئ رئيس الجمهورية بالعهدة الثانية
  • رئيس عربية النواب: "الإجراءات الجنائية" يهدف لتحقيق العدالة الناجزة
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • الحكيم يؤكد ضرورة الإسراع باختيار رئيس البرلمان ويدعو للاتفاق على أحد المرشحين