شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الولايات المتحدة تدين التحليق غير الآمن لمقاتلة روسية في الأجواء السورية، قال مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء إن طائرة حربية روسية حلّقت على مقربة من طائرة استطلاع أميركية من نوع ام سي 12 في أجواء سورية، واصفا الأمر بأنه .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الولايات المتحدة تدين التحليق غير الآمن لمقاتلة روسية في الأجواء السورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الولايات المتحدة تدين التحليق غير الآمن لمقاتلة...

قال مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء إن طائرة حربية روسية حلّقت على مقربة من طائرة استطلاع أميركية من نوع ام سي-12 في أجواء سورية، واصفا الأمر بأنه عمل "غير آمن" عرّض حياة الطاقم الأميركي للخطر.

واستدعت الواقعة التي تندرج في سياق من الحوادث بين طائرات روسية وأميركية في الأجواء السورية، تنديداً أميركياً، علما بأن الولايات المتحدة تقود عمليات ضد تنظيم "داعش" في البلاد في إطار تحالف دولي.

وجاء في بيان للفتنانت جنرال أليكسس غرينكويتش أن "مقاتلة روسية من نوع سو-35 اقتربت بشكل كبير ومخالف للقواعد والبروتوكولات المعمول بها" السبت من "طائرة أميركية من نوع ام سي-12 كانت تنفّذ عمليات دعما لتحالف القضاء على تنظيم داعش".

وأوضح المتحدث أن الطائرة الأميركية اضطرت لعبور مسار جوي مليء بالاضطرابات من جراء تحليق المقاتلة الروسية على مقربة منها "ما قلّص قدرة الطاقم على تشغيل الطائرة بشكل آمن وعرّض حياة أفراده للخطر".

وقال غرينكويتش إن هذا الأمر يعكس "مستوى جديداً من الأفعال غير الآمنة وغير المهنية للطائرات الروسية العاملة في سورية".

في وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت الولايات المتحدة أن طائرة روسية اعترضت مرّتين خلال 24 ساعة مسيّرات أميركية من نوع إم كيو-9، بما في ذلك بإطلاق قنابل مضيئة أمامها.

وفي مارس، قالت الولايات المتحدة إن طائرة روسية تسببت في تحطم طائرة مسيّرة تابعة لها أثناء تحليقها فوق البحر الأسود، في حين نفت موسكو مسؤوليتها.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

ثمنت سورية عالياً اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين، مؤكدة أن القرار يساهم في إعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقال بيان لوزارة الخارجية والمغتربين تلقت سانا نسخة منه: تثّمن الجمهورية العربية السورية عالياً اعتراف جمهورية أرمينيا بدولة فلسطين.

وأضاف البيان: إن سورية تؤكد أن هذا القرار الشجاع يساهم في إعادة الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني، ويدفع باتجاه تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع البيان: تدعو الجمهورية العربية السورية المجتمع الدولي لضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه غير القابلة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • ثمنت اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين… سورية: القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • منظمات سورية وتركية مدنية تدعو لتجاوز الشائعات بعد أحداث قيصري