رفضت لجنة الانتخابات في ولاية إلينوي الأمريكية الدعوة لاستبعاد دونالد ترامب من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الولاية.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن جميع الأعضاء الثمانية في اللجنة دفعوا بعدم الاختصاص في مسألة استبعاد ترامب من الانتخابات.

واستندت الدعوة لاستبعاد ترامب إلى التعديل الـ 14 على الدستور الأمريكي، الذي ينص على استحالة تولي أي مناصب في السلطة الفدرالية أو سلطة الولاية من قبل أشخاص "شاركوا في التمرد ضد الولايات المتحدة".

ويشار إلى أن ترامب يخضع للمحاكمة في قضية اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصاره في يناير 2021، حيث يتهم الرئيس الأمريكي السابق بـ "التآمر" من أجل إلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وقد شكر ترامب لجنة الانتخابات في إلينوي على قرارها، الذي قال إنه "سيسمح بحماية المواطنين من اليساريين المتطرفين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماية المواطنين دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا

قال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، جي دي فانس، في مناظرة النواب التي أذاعتها شبكة «CBS NEWS» الأمريكية، إن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن حوَّلت أموالًا إلى إيران استخدمتها في صنع الأسلحة.

وأضاف «فانس» متهمًا الإدارة الأمريكية الحالية، قائلًا: «تلقت إيران أكثر من 100 مليار دولار من الأصول غير المجمدة بفضل إدارة جو بايدن وكامالا هاريس، وتستخدم إيران هذه الأموال لمهاجمة حلفائنا».

«فانس» يُعلق على الهجوم الإيراني

وأوضح أيضًا بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل أنه يعتمد على ما ستختار إسرائيل القيام به، زاعمًا أن دونالد ترامب جلب الاستقرار إلى العالم خلال فترة رئاسته للبيت الأبيض.

أهمية الوصول لاتفاق سلام

وأكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنه يجب أن تكون هناك قيادة حكيمة للبيت الأبيض، ودونالد ترامب يؤكد أهمية الوصول لاتفاق سلام، والأمر يعتمد على إسرائيل وحاجتها لمحاربة هذه «الأطراف الشريرة»، بحسب تعبيره.

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «سندعم إسرائيل في أي مكان، والرئيس ترامب قال ذلك صراحة».

بينما قال تيم والز، حاكم مينيسوتا ومرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في حالة فوز كامالا هاريس، إنّ التطورات في منطقة الشرق الأوسط بدأت بأحداث السابع من أكتوبر، ويجب على ضوء ذلك استعادة المحتجزين في غزة.

وأكد والز، أنّ فترة ترامب الرئاسية كانت كارثية فيما يخص احتواء إيران، مواصلا: «استثمارات كبيرة حدثت في إدارة بايدن وقمنا بتوفير ملايين الوظائف وشيَّدنا أكبر مصنع للألواح الشمسية».

مقالات مشابهة

  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • وثيقة تكشف أدلة جديدة حول محاولة ترامب قلب نتائج انتخابات 2020
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا
  • فانس: سننتصر على الديمقراطيين وسنبارك لهم إذا فازوا
  • اختلفا بكل شيء واتفقا على دعم إسرائيل.. مناظرة بين المرشحين لنائب الرئيس الأمريكي
  • والز: ترامب وعد الشعب الأمريكي ببناء جدار مع المكسيك.. ولم يفعل
  • المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: سندعم إسرائيل ضد «الأطراف الشريرة»
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي