قال الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، إنه يجب تقليص عدد الوزراء في الحكومة من 32 إلى 18، موضحا أنه يجب ضم التربية والتعليم، والتعليم العالي، والشباب والرياضة، والثقافة، في مجموعة واحدة؛ لأنها مسئولة عن بناء الإنسان ويجب أن تكون لغتها واحدة

مباشر دون ولا مليم (0 - 0) الشوط الثاني.. بث مباشر مشاهدة المغرب وجنوب إفريقيا بكأس أمم إفريقيا "Morocco Vs south Africa" التعديل الحكومي المرتقب

واقترح  "بدراوي"، خلال لقاء لبرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية "النهار"، مساء الثلاثاء، تعيين نائب رئيس وزراء تنفيذي لتلك المجموعة، كالمجموعة الاقتصادية، لأن مصر تعاني من مشكلة "الجزر المنعزلة".

الاقتصاد لا يحل بحوار وطني 

وحول  التعديل الحكومي المرتقب، شدد على ضرورة اختيار الأكثر كفاءة في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أن القضية الاقتصادية مسألة ملحة لا تحتاج حوارًا وطنيًا.

وأضاف: "الاقتصاد لا يحل بحوار وطني وإنما بخبراء واقتصاديين، عندما أخرج للشعب وأقول له أنني سأطبق الإجراء الفلاني فالأمر به أمور تقنية كثيرة قد لا يفهمها الشخص العادي، كما لا أفهمها أنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني الوزراء التربية والتعليم والتعليم العالي الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المحددات الرئيسية والتوجهات التي وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، منها تطوير الأداء الحكومي والعمل على التوسع في الميكنة وهيكلة الوزارات، والحد من التشابكات والتداخلات بين الوزارات والملفات أمر مهم وضروري، وأن الرئيس السيسي وجه بسرعة استكمال مشروع حياة كريمة الذي يمس كل أبناء الوطن في الريف، بالإضافة إلى تمكين المرأة والشباب، واستمرار دور الدولة المصرية في الشأن الخارجي والملفات الخارجية، وبالتحديد بالمنطقة التي تشهد صراعات واضطرابات.

وأضاف «مدبولي»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك فلسفة في شكل التشكيل الحكومي وهي التغيير، وأهم التغييرات كانت في منصب نائب رئيس الوزراء، وتم تحديد ملفين مهمين للغاية لهذا المنصب، أولهما التنمية البشرية، خاصة الصحة والتعليم، وتم اختيار الدكتور خالد عبد الغفار لتولي هذه المهمة بحكم خبرته الكبيرة في المجالين الصحة والتعليم، ولديه من الكفاءة أنه يكون مسؤولا حقيقي عن هذه الملفات.

وأوضح أن ملفات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، ستكون مسؤولية نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وسيجري وضع أرقام ومستهدفات واضحة لكل هدف من الأهداف الذي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن الملف الثاني هو التنمية الصناعية وهذا الملف «حياة أو موت» بالنسبة للدولة المصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • ياسر البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • أول تعليق من حسام حسن على قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا ومجموعة مصر
  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • مشاهدة قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بث مباشر اليوم
  • مدبولي: الرئيس وجه باستكمال «حياة كريمة».. والتغيير كان فلسفة التشكيل الحكومي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • البخشوان: التعديل الوزاري خطوة مهمة نحو تطوير العمل الحكومي
  • الأعلى للاقتصاد العربي الأفريقي: التعديل الوزاري خطوة مهمة لتطوير العمل الحكومي
  • أسماء الوزراء الجدد في التشكيل الحكومي الجديد