نظمت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة بالتعاون مع جهاز شئون البيئة والأكاديمية العربية الألمانية للشباب في العلوم والإنسانيات، اليوم /الثلاثاء/، يوما توعويا عن التعامل الآمن والتخلص السليم من النفايات الطبية الخطرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة هاني جميعة، أن ملف التخلص الآمن من المخلفات الطبية يستحوذ على الكثير من اهتمام مديرية الصحة بالبحيرة لما له من تداعيات في ظل الخطورة التي قد تنتج عن التعامل معه بشكل غير سليم، لافتا إلى أن النفايات الطبية تمثل 20% من مخلفات المنشآت الطبية في حين أن 80% منها يمثل مخلفات عادية، وأن المديرية متعاقدة مع 67 منشأة حكومية و3000 منشأة خاصة في مجال نقل المخلفات الطبية.

من جانبه، أكد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة علي دومة، أن وزارة البيئة تسعى دائماً لنشر التوعية بكيفية التعامل مع ملف المخلفات الطبية الخطرة إيماناً منها بأن التعامل معها بشكل سليم من شأنه الحفاظ على البيئة وتقليل الأضرار الناجمة عن خلطها مع المخلفات العادية.

بدورها، أشارت مسؤول الصحة والمجتمع بالأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات سارة عبدالجابر، إلى أن التعامل بشكل سليم مع المخلفات الطبية الخطرة على المدى البعيد له دوره في الحفاظ على البيئة ومن ثم الحفاظ على صحة الإنسان، وأن الأكاديمية مستعدة لتنفيذ أي مبادرات أو مشروعات تساهم في هذا الصدد.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخلفات الطبیة الطبیة الخطرة

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة

افتتحت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى، اليوم، بحضور الدكتور أحمد الجميل مدير عام الإدارة العامة للشؤون العلاجية والخدمات المكملة.

افتتاح وحدة إذابة للجلطة الدماغية في البحيرة 

وحسب بيان صادر عن محافظة البحيرة، جرى تجهيز وحدة إذابة الجلطة بعربة طوارئ ومونيتور، وجهاز تنفس صناعي وسرير عناية مركزة.

فيما جرى افتتاح وحدة السموم المجهزة بـ 3 سراير، و4 مونيتور، و2 سرير عناية مركزة، وجهاز تنفس صناعي، وعربة طوارئ، بالإضافة لافتتاح وحدة العناية المتوسطة المجهزة بعدد 3 سراير، و3 أجهزة مونيتور .

من جهتها، أكدت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بصورة دائمة ومستمرة، لتقديم وتوفير خدمات طبية في كافة التخصصات، وخاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والموضوعات الطارئة .

 

وأشارت إلى أن افتتاح الوحدة السابعة لإذابة الجلطة الدماغية بحوش عيسى بمثابة فخر لجميع أهالى البحيرة، وليس حوش عيسى فقط، لافتًا إلى إمكانية تقديم الخدمة للمحافظات المجاورة  أيضًا، حيث تقدم الخدمة مجاناً للمرضى .

 

 8 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية

أشار الدكتور أحمد الجميل إلى أن هناك 7 وحدات لإذابة الجلطات الدماغية، بمستشفيات كفر الدوار العام ، وإيتاي البارود المركزي، ورشيد، وصدر دمنهور، وإدكو المركزي، والمحمودية المركزى، وحوش عيسى المركزي، كسبق لأول مرة على مستوى الجمهورية، بالإضافة لوجود وحدة بمستشفى دمنهور التعليمي التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ليصبح عدد الوحدات بمحافظة البحيرة 8 وحدات.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • كيفية التعامل مع الشعور بالاكتئاب: نصائح وإرشادات للتغلب على الظروف الصعبة
  • مصرع شاب غرقًا في مياه ترعة المحمودية بالبحيرة
  • غرق شاب أثناء استحمامه في ترعة بالبحيرة
  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • طلب إحاطة بشأن تهيئة البنية التحتية لجمع المخلفات الإلكترونية وإعادة تدويرها
  • برلماني يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • النائب أيمن محسب يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • غرق شاب في شاطىء إدكو بالبحيرة