لفتت النجمة منى زكى الأنظار بأحدث أعمالها فيلم 404، والذى أثار الجدل فور الاعلان عن طرحه فى قاعات العرض المصرية، الفيلم حقق خلال عرضه فى 4 أيام أكثر من 4 ملايين جنيه وسط منافسة قوية مع أكثر من 10 أفلام فى نفس الموسم، وهو ما يؤكد على أن القصة الجيدة والجرأة فى التناول دائما تثير إعجاب الجمهور، ما جعله أيضاً يتصدر إشادة النقاد والجمهور رغم تصنيفه جماهيرياً فوق 18 عاماً، وكان أداء منى زكى المتميز أكثر ما أثار الانتباه للفيلم، وهو الأسلوب المختلف الذى أصبحت تنتهجه فى اختياراتها الأخيرة سينمائياً وتليفزيونياً.

حول ردود الفعل، وكواليس التصوير، تكشف النجمة منى زكى فى حوار خاص لـ«الوفد»، تفاصيل شخصية «غادة» التى أثارت الجدل من فتاة مليئة بالأخطاء لتائبة تؤدى فريضة الحج، الجدل الذى أثاره فيلم 404 يعيد دائرة الانتقادات والإثارة الكبيرة لفيلمها «أصحاب ولا أعز» والذى وصفه النقاد بـ«الجرىء» لاحتوائه على مشاهد أخذت النصيب الأكبر من الهجوم.

- ردود الفعل فاجأتنى، لا أنكر أننى كنت متخوفة من رأى الجمهور وإثارة الجدل لشخصية غادة، لكن الحمد لله ردود فعل النقاد والجمهور كانت فى مصلحة الفيلم.

- هناك حدود وراء شخصية «غادة» فى فيلم 404، وهى فلسفة التوبة والغفران، والصراع النفسى السلوكى حول الصواب والخطأ، والتجهيزات والعمل مع المخرج المتميز هانى خليفة تدفع أى فنان كى يجتهد كونه "شاطر" وحبه للتمثيل قادر أن يساعدك فى تكوين الشخصية وظهورها بالشكل المطلوب، إضافة إلى السيناريو للمؤلف محمد رجاء، من حيث السرد والحدودة الظاهرية، والفلسفة خلف الحدود اللى فى الفيلم، لذا عندما قرأت النص حصل لى توحد وتعاطف مع الشخصية. 

واستطردت الفنانة منى زكى، «أوجه الشكر لكل زملائى والداعمين للفيلم، وللمخرج هانى خليفة والسيناريست محمد رجاء، والنجوم المشاركين فى الفيلم على الرغم من الأدوار غير الكبيرة إلا أنهم ظهورهم كان عامل مهم لنجاح واكتمال فكرة الفيلم»، وسعيدة بالتعامل مع المخرج هانى خليفة، والمؤلف محمد رجاء، فى فيلم 404، خاصة أن شخصية «غادة» فى الفيلم تعبر عن حالة إنسانية وليست مجتمعية، مؤكدة أن الهدف الرئيسى من الفيلم فلسفى يكشف ما وراء الشخصية.

استعدادات منى زكى لـشخصية «غادة»؟

- قرأت بشكل جيد السيناريو وشخصية «غادة» التى تستعد لأداء فريضة الحج بعد تركها طريقاً ملوثاً والابتعاد عن أى أخطاء إلا أنها تتورط فى مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من الماضى كانت قد قطعت علاقتها به، والمواقف تسحبها لارتكاب الفاحشة إلا أنها ظلت متماسكة للحفاظ على عهدها بأن تحج بيت الله الحرام ليغفر لها ذنوبها.

- الأحداث التى تمر بها شخصية «غادة»، تُعد صراعاً نفسياً ما بين الماضى الملوث والحاضر النظيف، ويظهر لك كيفية التعامل مع المشكلات التى تواجه أى إنسان ربنا تاب عليه من الأخطاء، ربنا سبحانه وتعالى غفور رحيم لكن المواقف تختبر قوة عزيمتك، إصرارك على التوبة. 

- قرأت النص وعجبنى جداً من حيث الشخصية والحدود والفلسفة اللى وراء الشحصية، جهزنا التجربة مع المخرج المتميز هانى خليفة، اللى بيعرف إزاى يوجه اللى شغال معاه، وسعيدة إنى اتعاملت معاه، اشتغلنا أكتر خلال الفيلم على ظهور الصعوبات التى تواجه «غادة» فى رحلتها، والطرق التى تلجأ إليها من أجل مواجهة الصعوبات والأزمات». 

- شخصية غادة هى مشكلة إنسانية وليس اجتماعية، لأن شخصية غادة لا تمس ناس كتير، ولكن ما وراء الشخصية من فلسفة أن الإنسان يخطئ ويدور على الغفران وهل تم قبوله أم لا، هو الهدف الرئيسى من الشخصية.

- كاتب السيناريو المؤلف محمد رجاء، وأعجبتنى فكرة السرد والحدودة الظاهرية، والفلسفة خلف الحدود اللى فى الفيلم، وكنت سعيدة جدًا بالكتابة والدور وشخصية «غادة»، لذلك وافقت مباشرة على تجسيد الشخصية، وعند قراءة النص من أول مرة حصلى توحد وتعاطف مع الشخصية، إضافة إلى أننى كنت حابه أشتغل الشخصية وكنت مستعدة جيدًا بعد قراءة السيناريو.

- الأهم والأبرز فى شخصية «غادة» بفيلم 404، هى أن كل إنسان بيخطئ ولكن إزاى تلجأ لربنا سبحانه وتعالى، وهل تقبل منى أو لا، سامحنى ولا لا؟ هل محتاج مجهود أكبر ليسامحنى؟ كثير من هذه التساؤلات تطرأ على كل مخطئ مع اختلاف الذنب أو الغلط الذى ارتكبه، تظهر شخصية غادة الإصرار على التوبة، والتقرب من الله أكثر وأكثر، الشكوك حول قبول التوبة ولا لا، تدفع الشخص أن يقترب من ربنا سبحانه وتعالى أكثر.

فى ذات الصدد، حرص الفنان أحمد حلمى، على مساندة ودعم زوجته الفنان مى زكى، بحضوره العرض الخاص لفيلمها «404»، الذى عرض فى أحد سينمات الشيخ زايد، بحضور عدد من صناع الفيلم. 

وحاز الفيلم على إشادة العديد من الجمهور والنقاد الذين حضروا العرض الخاص منهم الناقد الفنى طارق الشناوى الذى عبر عن إعجابه بالفيلم، قائلًا: «شاهدت فى السينما القريبة من منزلى فيلم رحلة 404، هذا هو الشريط السينمائى الذى أنتظره». 

وجدير بالذكر أن فيلم رحلة 404 بطولة منى زكى بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوى ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادى ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجى، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء وإخراج هانى خليفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منى زكي ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻏﺎدة فيلم 404 شخصیة غادة محمد رجاء فى الفیلم منى زکى فیلم 404

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية

أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن جماهير الأبيض تحتفل جيدًا بالفوز بأي بطولة، عكس ما يحدث في الأهلي، مشيرا إلى أن جمهور الفريق الأحمر شن انتقادات واسعة بعد خسارة السوبر الإفريقي بدءًا من رئيس النادي محمود الخطيب ثم الجهاز الفني واللاعبين. 
 

الأحد المقبل .. الأهلي يبدأ الاستعداد للسوبر المصري والأفرآسيوية


وقال في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء : "إدارة النادي الأهلي شعرت بغضب الجماهير حاليًا، وتحركت بتعيين محمد رمضان وهو شخصية قيادية وجدير بهذا المنب، وسعيد بوجود مدير رياضي في القلعة الحمراء، هذا المسمى مطلوب جدًا في نادي كبير مثل الأهلي".
وأضاف: "اختيار قائمة منتخب مصر حق اصيل لحسام حسن، واتفق معه بشأن استبعاد امام عاشور في ظل تراجع مستواه، ولا يجب أن يتواجد أحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الايسر وهو لا يُشارك في المركز مع الأهلي، وكان يجب استدعاء لاعبين تُشارك بصفة أساسية منهم كريم حافظ مع بيراميدز، وحسن علي وحسين السيد ثنائي المصري". 
وأكمل: "محمد شحاتة الأفضل يلعب في الوسط ولا يجوز ضمه كلاعب ظهير أيمن في صفوف منتخب مصر، وهناك بعض اللاعبين معروف سبب استبعادهم، ومحمد النني لاعب جاهز ولا يفتعل أي مشكلة مطلقا حتى لو جلس بديل". 
وأشار إلى أن النجم المصري محمد صلاح لم يرفض مطلقا اللعب في موريتانيا كما تردد مؤخرا، والأخبار التي انتشرت على السوشيال ميديا غير صحيحة مطلقا.

مقالات مشابهة

  • موسم رمضان 2025 ملىء بالنجوم
  • غادة عبدالرازق تبدأ التحضير لمسلسلها الجديد .. العرض في رمضان 2025
  • ناقد رياضي : محمد رمضان صاحب شخصية قوية
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • غادة عبد الرازق تبدأ التحضير لمسلسل رمضان 2025.. من إخراج نادين خان
  • الشيطانة الكبرى.. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • إدانات ودعوات للتهدئة.. ردود فعل دولية بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • غادة عادل تواجه حمادة هلال في “المداح” خلال رمضان 2025
  • لهذا السبب اعتذرت غادة عادل عن مسلسل “سيد الناس”