قال أسامة الطوخي، تاجر الجلود ورئيس شعبة المصنوعات الجلدية بغرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن قطاع الجلود في مصر كان من المفترض أن يكون واعدًا ويمثل رافدًا هامًا للاقتصاد، مشابهًا لقطاع البترول، ولكنه عانى كثيرًا على مدار العام 2023.

Diffusion en direct، regardez le match entre le Maroc et l'Afrique du Sud Yalla Shoot huitièmes de finale Coupe d'Afrique des Nations يلا شوت السعودية.

.مباشر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس أمم آسيا 2024 الشوط الإضافي الأول (1-1)  جميع مستلزمات الإنتاج في قطاع الجلود مستوردة

أوضح “الطوخي”، في مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أن جميع مستلزمات الإنتاج في قطاع الجلود مستوردة، حتى الملح جزء منه يتم استيراده، وأن الأسعار ارتفعت بين 10-12% منذ بداية العام، بينما ارتفعت بنسبة 300% منذ عام 2023.

ارتفاع الأسعار لم يقتصر على الجلود المستوردة فقط

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار لم يقتصر على الجلود المستوردة، بل شمل الإنتاج المحلي من جلود الماعز والضأن، حيث ارتفعت الأسعار من 25 جنيهًا إلى 70 جنيهًا بسبب زيادة أسعار الأعلاف.

 بعض مستلزمات الإنتاج يتم تخزينها

وأوضح أن بعض مستلزمات الإنتاج يتم تخزينها في ظل حالة اللايقين، حتى يتم إعادة تسعيرها في حالة تحريك سعر الصرف.

 أسعار الشنط والحقائب المدرسية ارتفعت  200%

وأشار إلى أن أسعار الشنط والحقائب بأنواعها، والمدرسية، شهدت ارتفاعًا وصل إلى 200% منذ بداية عام 2023 حتى الآن، كمنتج نهائي، بسبب ارتفاع تكاليف جميع مستلزمات الإنتاج بما في ذلك البطانة والكبسونة وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجلود قطاع الجلود مستلزمات الإنتاج

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة المرتقبة التي تؤدي اليمين الدستورية اليوم، خاصة أنّ الاقتصاد العالمي يمر بتباطؤ في معدلات النمو وارتفاعات في الأسعار بشكل كبير على مدار 4 سنوات مضت، ما جعل البنوك المركزية ترفع سعر الفائدة، وتسبب في تداعيات سلبية على بيئة الاستثمار العالمية.

أولويات الحكومة المرتقبة 

وأضاف «يعقوب»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ خفض الأسعار ومعدلات التضخم تدريجيا خلال المرحلة المقبلة أولوية أولى لدى المواطنين، وعلى الحكومة المرتقبة العمل على هذا الملف، مشيرا إلى أنّ معدل التضخم انخفض في مصر بآخر 3 شهور تدريجيا لـ27%، واستهداف البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة أن ينخفض إلى 10% خلال الشهور المقبلة.

أهمية زيادة الإنتاجية

وتابع أنّه يجب على الحكومة المرتقبة العمل على ملف زيادة الإنتاجية في القطاعات المهمة مثل الزراعة والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، فهي الأهم بالنسبة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، موضحا: «كلما زادت إنتاجية السلع والمنتجات في تلك القطاعات زاد المعروض في الأسواق، والقاعدة الاقتصادية تشير إلى أنّه كلما زاد المعروض من أي سلعة كلما انخفض سعرها في الأسواق».

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • شغف الهنود بالذهب يتلاشى مع قفزات الأسعار
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • ارتفاع أسعار النفط
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة