يواصل السيناريست محمود حمدان كتابة الحلقات النهائية من مسلسله الجديد «حق عرب» والذى يخوض من خلاله ماراثون دراما رمضان للعام الجارى 2024، ويقوم ببطولته النجم أحمد العوضى إلى جانب مجموعة كبيرة من النجوم منهم: «رياض الخولى ووفاء عامر ووليد فواز وأحمد عبدالله محمود. 

المسلسل يدور فى إطار صراع العائلات، وكيفية الحصول على الحقوق المسلوبة من خلال العادات والتقاليد، ويبرز ما بها من إيجابيات وسلبيات وتأثيرها على المجتمع والناس بشكل عام، وهو ما أراد السيناريست الشاب محمود حمدان تسليط الضوء عليه من خلال مسلسله الجديد.

 

وبسؤال «حمدان» عن فكرة المسلسل، قال: المسلسل بشكل عام ولد منذ البداية مع النجم أحمد العوضى، فقبل بداية العمل والكتابة، جلسنا سوياً وعقدنا جلسات عمل مكثفة لرسم الملامح العامة للقصة والشخصيات، فجاءت فكرة الحقوق وكيفية عودتها، فالعمل يسلط الضوء بشدة على العادات والتقاليد ويناقش قضية كيف يمكن أن يعود الحق لأصحابه.

وأضاف: العوضى صديقى منذ سنوات، ومالمسته فيه دائماً هو رغبته فى تجسيد الشخصيات التى تعبر عن المجتمع المصرى وأهله وناسه، فالشخصية الجديدة المقرر أن يظهر من خلالها العوضى فى رمضان ستكون شخصية شعبية بإطار وشكل جديد بعيد عن الشخصيات الماضية الذى جسدها فى أعماله السابقة، ولكن هى أيضاً شخصية من نبض المجتمع المصرى كما هى عاداته، فسيجسد شخصية «تاجر خشب» ينتمى لعائلة كبيرة ولكن يريد الحصول على حقه من عائلة أخرى، وبتناول الأحداث نسلط الضوء بشكل كبير أيضاً على صراع العائلات وخطورته على المجتمع. 

وتابع حمدان حديثه قائلاً: العمل يشارك فيه أيضاً مجموعة من النجوم الكبار، وبدون شك سيقدمون إضافة قوية للمسلسل فى موسم قوى وكبير بحجم دراما رمضان، فهذا الموسم دائماً ما يكون مدججاً بنجوم الدراما، وهو الموسم أيضاً الذى يشهد مولد النجوم.

وعن رؤيته للفنان أحمد العوضى، قال: العوضى نجم مميز، ودؤوب للغاية فى عمله، وأرى أنه أصبح من أهم نجوم الأكشن فى مصر، ووصل لذلك بسبب اهتمامه بالتفاصيل، فهو لا يجسد الشخصية إلا بعد إحكام جميع تفاصيلها، ولذلك متفائل بتحقيق العمل نجاحاً كبيراً. 

وعن خوضه منافسات موسم دراما رمضان للمرة الثانية، قال: أخوض موسم دراما رمضان للمرة الثانية هذا العام، فكانت المرة الأولى كانت مع النجم الكبير الزعيم عادل إمام من خلال مسلسل «عوالم خفية» عام 2018، وهو العمل الذى حقق نجاحاً كبيراً وكانت بداية كبيرة لى فى هذا الموسم، ولذلك أعمل تماماً طبيعة المنافسة. 

وعن رؤيته لموسم دراما رمضان لعام 2024، قال: كما ذكرت دائماً يكون هذا الموسم الأكثر أهمية بالنسبة للجمهور، وأعتقد أن هذا العام سيكون موسماً قوياً على صعيد المنافسة، خاصة أن عدد الأعمال قليل مقارنة بالأعوام السابقة. 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”

كشف المخرج المصري أحمد خالد موسى عن بدء التحضير للجزء الثاني من مسلسل العتاولة. بعد ردود الأفعال الطيبة التي حققها العمل في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي.

وقال “عندما قرّرنا تقديم مسلسل (العتاولة)، لم يدر في ذهننا حينها تقديم جزء ثان. كما تمت الاستعانة بالكاتب مصطفى جمال هاشم، الذي جاء بفكرٍ جديد، وهذا سيكون في صالح العمل”.

وبدأت الشركة في التعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”. والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل، حيث كان طارق لطفي أوّلهم.

وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في أكتوبر المقبل.

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل “العتاولة”، كلٌ من: أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة. زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدى الإتربي. مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي…، وهو من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات مشابهة

  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • يورو 2024 : ستونز يؤكد ان دراما الفوز على سلوفاكيا ملهمة للمنتخب الانجليزي
  • مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • وفاء عامر: «نقطة سوداء» دراما الإثارة والتشويق فى ثوب جديد
  • العبداللات: تعديل قانون الانتخاب والأحزاب عزز منظومة حقوق الإنسان في الأردن
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • “الزواج سم قاتل”.. هل تُشارك هنا الزاهد في دراما رمضان 2025؟