شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الاتحاد زيارة البارتي الى بغداد حزبية والاخير يحاول مصادرة قرار الاقليم، أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني كوران فتحي أن زيارة وفد اقليم كردستان هي زيارة حزبية وليست حكومية، متهما البارتي بمحاولة  التفرد بالسلطة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد: زيارة البارتي الى بغداد حزبية والاخير يحاول مصادرة قرار الاقليم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد: زيارة البارتي الى بغداد حزبية والاخير يحاول...

أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني كوران فتحي أن زيارة وفد اقليم كردستان هي زيارة حزبية وليست حكومية، متهما البارتي بمحاولة  التفرد بالسلطة والقرار الخاص بالاقليم.

وقال فتحي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “زيارة وفد اقليم كردستان هي زيارة حزبية أكثر منها حكومية بسبب كونها زيارة أحادية الجانب من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

واشار الى ان “الحزب الديمقراطي الكردستاني دائما ما يتنصل عن الاتفاقيات السابقة”، متهما “البارتي بمحاولة  التفرد بالسلطة والقرار الخاص بالاقليم”.

وأضاف أن “هناك تباينا بالرؤى بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني بشأن زيارة بغداد والزيارة الحالية حزبية أكثر منها حكومية كما أن العلاقة بين الاتحاد والديمقراطي حاليا متشنجة بسبب وجود مشاكل بين الجانبين على العديد من الملفات دخل اقليم كردستان والامر ينطبق على علاقته مع الحكومة الاتحادية”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب - عاجل

بغداد اليوم - كردستان

علق السياسي الكردي لقمان حسن، اليوم الاربعاء (18 أيلول 2024)، على موضوع استغلال الدوائر الحكومية من قبل الأحزاب لغرض الدعاية الانتخابية.

وقال حسن في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "أغلب مدراء الدوائر في كردستان هم تابعين للأحزاب الحاكمة"، مؤكدا أنهم "لا يستطيعون الخروج من عباءة أحزابهم، ويحاولون الوفاء لها خلال الانتخابات، لغرض البقاء في مناصبهم".

وأضاف أن "الدوائر الحكومية تقدم خدمة عامة للمواطن، ولا يجوز استغلالها من قبل الأحزاب، لغرض الدعاية الانتخابية"، مشيرا إلى "ضرورة معالجة هذا الأمر من خلال القوانين التي تقر في البرلمان، وقانون الدعاية الانتخابية، بما يحرم مسألة استغلال الدوائر لغرض الدعاية".

وكان المحلل السياسي جمعة كريم محمد، قال الخميس (29 آب 2024)، إن كل برلمانات العالم تمثل هيبة الدول والأقاليم.

وأضاف محمد لـ "بغداد اليوم" أن "برلمان الإقليم افتقد إلى تلك الهيبة، فلم يعد مؤسسة للتشريع والرقابة، بسبب اختصار العمل على الأحزاب الحاكمة، التي تحكمت بالبرلمان وبعمله".

وأكد، أن "البرلمان تم تعطيل عمله، وتم منع رئيس برلمان الإقليم الأسبق من دخول أربيل، وبالتالي فإن إقامة الانتخابات والتحضير لها، يجب من خلالها إنتاج برلمان قوي يتمتع بالقوة والهيبة، ويكون المسؤول الأول عن القرارات التشريعية، ويستطيع مراقبة الحكومة، ويستطيع المحاسبة، لا أن يكون واجهة فقط".

وأشار محمد إلى، أن "كل القوانين المهمة، مثل قانون الموازنة في الإقليم ومراقبة الفساد وغيرها، لم تقم بها رئاسة برلمان كردستان السابقة، وبالتالي لم يقدم أي مهمة من مهامه".

 


مقالات مشابهة

  • تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح
  • لغايات ليست وطنية.. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان
  • مشكلة جديدة تعيق إرسال بغداد لرواتب موظفي الاقليم
  • المجاملة تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل
  • المدافع التركية تدنس ارض كردستان.. قصف وانتشار عسكري في دهوك
  • مسؤول حكومي: توزيع رواتب شهرين لموظفي اقليم كوردستان في حال تمويلها من بغداد
  • هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس الشرس؟
  • هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس الشرس؟ - عاجل
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب
  • تشخيص ثغرة بحاجة الى تعديل بانتخابات كردستان.. الدوائر الحكومية تستغل لدعاية الأحزاب - عاجل