شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن سعيّد عن عرض AZ اعتداء يرتقي إلى مرتبة جريمة يعاقب عليها القانون فيديو، 18 07 2023 19 59استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 بقصر قرطاج، حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سعيّد عن عرض AZ: اعتداء يرتقي إلى مرتبة جريمة يعاقب عليها القانون(فيديو)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سعيّد عن عرض AZ: اعتداء يرتقي إلى مرتبة جريمة يعاقب...
18/07/2023 19:59

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 بقصر قرطاج، حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية.

وتناول هذا اللقاء، وفق بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية، نشاط الوزارة بوجه عام والمهرجانات التي تشرف عليها على وجه الخصوص.

وذكّر رئيس الجمهورية بالأهداف النبيلة التي أنشأت من أجلها المهرجانات في تونس في السنوات الستّين من القرن الماضي، "فمهرجان قرطاج ومهرجان الحمامات والأيام السينمائية لقرطاج وغيرها كان الهدف منها نشر الثقافة والارتقاء بالمجتمع هذا فضلا عن نوادي السينما ودور الثقافة في كل أنحاء البلاد"، وفق تشديده.

وذكّر رئيس الجمهورية بأنّ ركح مسرحيْ قرطاج والحمامات، على وجه الخصوص، لم يكونا مفتوحين إلاّ أمام الفنانين المبدعين الملتزمين ولم تكن تطأ أقدام أحد خشبتي هذين المسرحين  من الذين لا علاقة لهم لا بالفنّ ولا بالثقافة، بل يتمّ الاختيار الدقيق على من هو جدير بالفعل بأن يشارك فيهما مشاركة تتناغم مع السياسة الثقافية للدولة، على حدّ تعبيره.

وشدّد رئيس الجمهورية على أن ما حصل على مسرح قرطاج يوم أوّل أمس فيه اعتداء لا على هذا المهرجان ذي التاريخ التليد، بل يرتقي إلى مرتبة الجريمة التي يعاقب عليها القانون، وفق وصفه، قائلا "فكيف يجازى من اعتدى علنا على أخلاق الحميدة أو الآداب العامة، كما ينص على ذلك الفصل 226 مكرر من المجلة الجزائية، بمقابل يناهز 26 ألف أورو للعرض في حين أنه من المفروض أن يعاقب بالسجن وبخطية مالية كما ينص على ذلك الفصل المذكور".

وخلص رئيس الجمهورية إلى أنّ ما يحصل في تونس اليوم في المجال الثقافي وغيره من المجالات لم يعد من الممكن أن يستمرّ، فالتنكيل بالشعب في قوته ومعاشه وفي حقه الطبيعي في الماء إلى جانب التنكيل به في التعليم والثقافة ليس من قبيل الصدفة، بل هو مدبّر له لضرب الوطن والدولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة

قام رئيس الجمهورية عبد المجيد اليوم بتنصيب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة.

وحسب بيان مصالح رئاسة الجمهورية تم اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة. وجاءهذا تجسیدا لالتزام الرئیس تبون في الحملة الانتخابیة وخلال أدائه الیمین الدستوریة.

والتي تتكون من:

دحو ولد قابلیة وزیر الداخلیة والجماعات المحلیة الأسبق، رئیسا للجنة.

عبد الله منجي الأمین العام لرئاسة الجمھوریة، نائبا لرئیس اللجنة.

5 أعضاء من مجلس الأمة.

5 نواب من المجلس الشعبي الوطني.

5 ولاة.

5 رؤساء مجالس شعبیة ولائیة،.

5 مديري تقنین والشؤون العامة للولایات.

5 رؤساء مجالس شعبیة بلدیة.

وأضاف البيان أن اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية تباشر  مهامها، فور تنصيبها.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • اليمن يرتقي بعملياته في البحر والعمق الصهيوني ..!
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • “تل أبيب” تحت النار..اليمن يرتقي بعملياته في العمق الصهيوني
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره الكرواتي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • القانون يوضح إمكانية تعزيز استخدام التكنولوجيا في الخدمات المصرفية.. تعرف عليها
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد