الثورة/ خاص

اختتمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في صنعاء المخيم التدريبي للمشاركين في الموسم السادس من المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.
وأشاد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، بنجاح المخيم التدريبي، متمنيا استفادة المتدربين والمتدربات من البرنامج التدريبي وتحويل ما استفادوه إلى مهارات عملية على أرض الواقع.


ولفت الدكتور القاضي إلى أن الجهات التمويلية ورؤوس الأموال موجودة عبر الطريقة الصحيحة لتسويق المشاريع، وأنه ينبغي الاستفادة من كيفية إعداد دراسة الجدوى بالطريقة الصحيحة.
وشدد رئيس الهيئة على أهمية استشعار المبدعين والمبتكرين للدور الكبير والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في بناء ونهضة الوطن والأمة بشكل عام، منوها بأن الظروف التي نعيشها اليوم تشكل دافعا أساسيا للابتكار.
وهدف المخيم الذي استمر عشرة أيام إلى إكساب قرابة 110 متدربين ومتدربات يمثلون 68 مشروع مهارات العرض والتقديم ودراسة الجدوى والتسويق وإدارة المشاريع والتفكير الإبداعي والابتكاري والملكية الفكرية وبراءة الاختراع، في إطار سعي الهيئة لتأسيس منظومة الابتكار وتأهيل المبدعين اليمنيين.
ومنحت الهيئة أصحاب المشاريع شهادات مشاركة في المخيم، قبل انتقالهم إلى المرحلة المقبلة من المنافسة.
حضر فعالية الاختتام نائب رئيس الهيئة الدكتور عبدالعزيز الحوري ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المهندس الدكتور شريف قاسم وعدد من وكلاء ومدراء العموم في الهيئة.
من جهة ثانية؛ أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، عن مبادرة جديدة تهدف إلى دعم المجتمع البحثي والأكاديمي في البلاد، حيث قررت إتاحة كتابها المعنون “الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية” بصيغة إلكترونية PDF مجانًا لجميع الباحثين والأكاديميين والمهتمين.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الهيئة لتعزيز البحث العلمي ودعم التطور في مختلف المجالات داخل اليمن، ويهدف الكتاب إلى توجيه الأبحاث وتحديد الأولويات البحثية التي تسهم في التقدم والتنمية الشاملة للبلاد.
ويمكن للمهتمين الحصول على نسختهم الخاصة من الكتاب عبر زيارة منصة الخارطة البحثية الإلكترونية، حيث يتاح لهم تسجيل الدخول وتحميل الكتاب بسهولة ويسر.
وتشدد الهيئة على التزامها بدعم البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في اليمن، وتعد بتقديم المزيد من المبادرات والخدمات التي تعزز قدرات الباحثين والمهتمين في البلاد.
وتهيب الهيئة بجميع المهتمين والباحثين في اليمن الاستفادة من هذا المصدر القيم، وتشجيعهم على مشاركة هذا الخبر لتعم الفائدة أوسع نطاق داخل المجتمع اليمني.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن

شمسان بوست / عدن:

دُشّن صباح اليوم الاثنين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال في العاصمة عدن، برعاية العميد بشير المضري، قائد قوات درع الوطن، وبالتعاون مع مستوصف العين التخصصي، وتم تنظيمه بتنسيق من الناشط الاجتماعي والإعلامي صالح العبيدي، الذي عمل على ربط الجهات الداعمة مع الجهة المنفذة.

وفي يومه الأول، شهد المخيم الطبي إقبالاً غير مسبوق من مختلف المحافظات والقرى اليمنية، متجاوزاً التوقعات من حيث عدد الحالات التي تم تسجيلها، ليسجل 150 حالة عمليات، والتي تم اعتمادها، خلاف الحالات التي تم اعتماد لها أدوية ونظارات، وتم فرز ومعاينة الحالات بشكل دقيق استعداداً لإجراء العمليات الجراحية.


ويهدف المخيم إلى تقديم عمليات جراحية متخصصة مجاناً للأطفال المصابين بالحول، باستخدام تقنيات طبية متطورة على يد فريق طبي مؤهل من مستوصف العين التخصصي، كما يسعى هذا المشروع الإنساني إلى تحسين نوعية حياة هؤلاء الأطفال، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال إعادة تصحيح النظر وتعديل مسار العين.

وتأتي هذه الجهود في إطار الالتزام الجهات الداعمة بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للأطفال، وخاصة في المناطق الجنوبية التي تعاني من نقص حاد في الرعاية الصحية المتخصصة، ويُعد المخيم خطوة مهمة نحو تعزيز الصحة العامة وتخفيف معاناة الأسر التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية.

هذا ومن المقرر أن تستمر فعاليات المخيم لعدة أيام، حيث سيتم إجراء المزيد من الفحوصات والعمليات الجراحية للأطفال المؤهلين، وذلك لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المرضى من هذه المبادرة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تختتم النسخة الثانية من برنامج “أنت” التدريبي
  • تدشين المخيم الطبي الثاني لتصحيح الحول لدى الأطفال بدعم قائد قوات درع الوطن في عدن
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • عاجل | المحكمة الإدارية بتونس: هيئة الانتخابات ملزمة بتنفيذ قرار المحكمة إعادة إدراج 3 مرشحين رئاسيين رفضتهم الهيئة
  • صحة الفيوم تختتم ورشة عمل عن  البرنامج التدريبي لمسئولي خدمة المواطنين