صحافة العرب:
2024-09-19@05:13:51 GMT

- فوفانا..كاسحة ألغام في وسط النصر

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

- فوفانا..كاسحة ألغام في وسط النصر

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فوفانا كاسحة ألغام في وسط النصر، حسم النصر صفقته الأجنبية الثانية في الميركاتو الصيفي الحالي، وأعلن عبر حسابه الرسمي في laquo;تويتر raquo;، أمس الثلاثاء، عن تعاقده مع لاعب .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوفانا..كاسحة ألغام في وسط النصر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوفانا..كاسحة ألغام في وسط النصر

حسم النصر صفقته الأجنبية الثانية في الميركاتو الصيفي الحالي، وأعلن عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، أمس الثلاثاء، عن تعاقده مع لاعب الوسط الإيفواري سيكو فوفانا «28 عاما»، قادماً من لانس الفرنسي، بعقد يمتد لثلاث سنوات. وبث النصر فيديو للاعب قال من خلاله: «أنا هنا.. لأجري، لأقطع، لأنقذ، لأصنع، لأسجل، لأفوز، لأفعل كل شيء من أجل هذا الشعار». واختتم اللاعب: "سيكو محمد فوفانا..هنا». وكان النصر قد وقّع قبل نحو أسبوعين مع المحور الدولي الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ويجري حالياً مفاوضات مع أكثر من لاعب، بهدف تدعيم صفوفه ببعض الأسماء المميزة قبل بداية الموسم. وبدأ النصر مفاوضاته مع اللاعب فوفانا وناديه قبل نحو ثلاثة أسابيع، وتمت موافقة جميع الأطراف، إلا أن الصفقة توقفت، قبل أن تستكمل في الساعات الماضية. ويعتبر النصر المحطة السادسة للاعب، في مسيرته الاحترافية التي بدأها مع مانشستر سيتي، وفولهام الإنجليزيين، وباستيا الفرنسي وأودينيزي الإيطالي، وأخيراً لانس الفرنسي. وعرف فوفانا طريق التألق بشكلٍ لافتٍ في الملاعب الأوروبية خلال السنوات الأخيرة، حيث يُعد أحد أفضل لاعبي الوسط في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويتميز فوفانا بمجهوده الوافر على مستوى صناعة الأهداف وتسجيلها، كما أنه يجيد الشقين الدفاعي والهجومي وتغطية المساحات في منتصف الملعب ويجيد إنقاذ مرماه من الأهداف المحققة. واختير فوفانا ضمن تشكيلة الموسم في الدوري الفرنسي حيث جاء على رأس نجوم خط الوسط في التشكيلة إلى جانب تورام لاعب نيس ورونجير لاعب مارسيليا. ونجح سيكو فوفانا خلال 103 مباريات مع لانس من بينها 97 مباراة كأساسي في تسجيل 17 هدفا و9 اسيست و26 مُساهمة، كما لمس الكرة 6257 مرة. ويتميز فوفانا باللعب النظيف؛ حيث لم يحصل سوى على 6 كروت صفراء، ولم ينل أي بطاقة حمراء في مسيرته مع لانس. وبدأ فوفانا مسيرته الاحترافية في صفوف نادي مانشستر سيتي، ولعب معه 41 مباراة مع فريق تحت 18 و21 سنة، كما لعب 25 مباراة مع فولهام الإنجليزي في الفترة من 2014–2015، ولعب 33 مباراة مع باستيا الفرنسي في الفترة 2015–2016 على سبيل الإعارة، ولعب 119 مباراة مع أودينيزي الإيطالي في الفترة من 2016–2020، ولعب 112 مباراة مع لانس الفرنسي من 2020–2023.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النصر النصر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مباراة مع

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد مباراة العين والسد والقنوات الناقلة

يستضيف العين اليوم الإثنين، الساعة 20:00 (توقيت أبوظبي) السد القطري، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، على إستاد هزاع بن زايد،

القنوات الناقلة للمباراة:

beIN Sports AFC HD تعليق حسن العيدروس
Alkass Nine HD تعليق خالد الحدي
Abu Dhabi Sports Asia 1 تعليق عامر عبدالله
SSC EXTRA 2 HD تعليق جعفر الصليح

يستهل العين حملة الدفاع عن عرشه الآسيوي بمشاركته في "بطولة النخبة"، حيث يراهن على الحفاظ على عرشه الآسيوي، متسلحاً بالاستقرار الفني والإداري، وكذلك على كوكبة من النجوم على رأسهم بنذر الأحبابي وخالد عيسى وسفيان رحيمي ولابا كودجو.


ويتسلح "الزعيم" بطموحات جماهيره، وبقدرات لاعبيه، لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالمنافسة بقوة على اللقب، أملاً في التتويج الثالث في تاريخه، والثاني على التوالي.
وأصبح الفريق في قمة الجاهزية لانطلاق المنافسات القارية، بعدما اعتمد على سلاح المدرسة اللاتينية في إبرام صفقات من العيار الثقيل، لتدعيم صفوفه، سيما بعد ارتفاع عدد المشاركين بالبطولة من الأجانب إلى 10 لاعبين في قائمة المباراة، و7 لاعبين داخل الملعب، بحسب اللوائح المحلية، لكل اتحاد وطني.
وتنتظر العين تحديات كبيرة، خلال الموسم الجاري، بالمنافسة على 6 بطولات، على المستويات العالمي والآسيوي والمحلي، تتمثل في كأس القارات، ومونديال الأندية، ودوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة إلى دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس رئيس الدولة.

واستعداداً للمنافسات المتتالية على 6 جبهات في موسم مزدحم، عزز النادي صفوفه بعدد من أبرز اللاعبين في مختلف المراكز، من أجل القدرة على الاستمرارية بالموسم المُدجج بالبطولات، حيث أبرم 6 صفقات خلال الميركاتو الصيفي، أحدثها منذ أيام، بالتعاقد مع الأرجنتيني فيليبي سالوموني الظهير الأيسر لجوراني الباراغوياني، وقبله ماتياس سيجوفيا، لاعب بوتافوغو البرازيلي، وماتيو سنابريا، الجناح الأيسر للانوس الأرجنتيني، وخالد بطي، لاعب وسط الوحدة، وسيكو بابا غاساما، لاعب وسط البطائح، وفابيو كاردوسو، قلب دفاع بورتو البرتغالي.

 

 

مقالات مشابهة

  • بنزيما: سنذهب لنقاتل الهلال
  • «مستر سوبر هاتريك» يحطم الأرقام الإنجليزية في دوري الأبطال
  • تيليس: رونالدو لديه نفوذ في كل مكان
  • الشرطة يردُّ على الدعوة للتحقيق ببيع تذاكر مباراة فريقه ضد النصر السعودي
  • محمد نور: النصر هرب من الشرطة .. فيديو
  • مع بداية دوري روشن.. رونالدو يحقق رقما سلبيا بقميص النصر
  • العجمة: مباراة النصر كانت مثل الأكل المسلوق “لا طعم ولا لون ولا رائحة”
  • لاعب النصر يشيد بالجماهير العراقية
  • بروزوفيتش مهدد بالغياب عن مواجهة الاتفاق
  • تعرف على موعد مباراة العين والسد والقنوات الناقلة