عاقبت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات أسيوط ، عاطلا ، بالحبس سنة لقيامه بسرقة أسطوانة بوتاجاز وبعض الأواني من منزل جدته والحبس 6 أشهر لحيازته مخدر الحشيش بقصد التعاطي بقرية العونة بمركز ساحل سليم .

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة ، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج وأحمد حسونة عزب نائبي رئيس المحكمة و المستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة وأمانة سر أحمد سمير غويل ومحمد عبد الحميد حسن .

تعود وقائع القضية رقم 5096 لسنة 2023 جنايات ساحل سليم إلى ورود بلاغ لمركز الشرطة من " سيدة . ع . ج " مقيمة قرية العونة تتهم حفيدها " محمد . ر . ت " بالتعدي عليها بالضرب وسرقة أسطوانة بوتاجاز وبعض الأواني من المنزل بسبب خلافات مع والده .

أفقده بصره.. جنايات أسيوط تعاقب "معلم" بالسجن 5 سنوات لضربه تلميذا رفض زواج ابنته المتهم ..جنايات أسيوط تعاقب عاملا بالسجن المؤبد


وتوصلت تحريات النقيب محمود أشرف أحمد معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم إلى قيام المتهم " محمد . ر . ت " بالتوجه إلى منزل جدته لأبيه والتعدي عليها بالضرب وتكسير زجاج وسرقة أسطوانة بوتاجاز والهرب من المنزل على خلفية خلافات أسرية بينهم ، كما توصلت التحريات إلى تعاطي المتهم مادة الحشيش المخدر .

وكان المستشار خالد محمد عبد الشكور المحام العام الأول لنيابات جنوب أسيوط الكلية أحال المتهم " محمد . ر . ت " إلى محكمة الجنايات لقيامة بسرقة أسطوانة بوتاجاز وأوان خاصة بالمجني عليها " سيدة . ع . ج " بطريق الإكراه الواقع عليها بأن تعدى عليها بالضرب وتمكن بتلك الوسيلة من شل مقاومتها والاستيلاء على المنقولات، كما انه أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جنايات أسيوط أسطوانة بوتاجاز

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطل تخصص في سرقة المساكن بالقطامية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (عاطل " له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة القطامية).

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

ضبط عامل سرق بضاعة من محل عمله بالمعصرة كشف ملابسات سرقة شقة سكنية في مصر الجديدة

جاء ذلك لقيامه بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب" وبحوزته (شاشةعرض "مجهولة  المصدر"- فرد خرطوش  وطلقتين من ذات العيار ).

 وبمواجهته إعترف بإرتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب ، وأرشد عن المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. 3مُصابين في انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل ورشة بالبحيرة
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • الحبس عامين لمتهم باستيراد طائرة شراعية داخل نفايات طبية عبر ميناء الإسكندرية
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • المستشار محمد نصر يتسلم مهام عمله رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة
  • المستشار محمد نصر يتولى منصبه رئيسا لمحكمة استئناف القاهرة غدا
  • تأجيل محاكمة عاطل تعدى على طفل بعد تهديده بكلب مفترس بالجيزة لـ25 سبتمبر
  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • ضبط عاطل تخصص في سرقة المساكن بالقطامية