نفذت وزارة الشباب والرياضة -الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى - بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة فعاليات مبادرة "دوّى"  لتمكين الفتيات بمركزي شباب كفر طهرمس التابع لإدارة شباب بولاق وجزيرة محمد التابع لإدارة شباب الوراق.

حيث تُنفَذ المبادرة فى إطار المشروع القومى لتنمية الاسرة المصرية -المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات- "دوّى"  وتهدف إلى التعرف على تجارب الاخرين من خلال الاستماع إلى قصصهم الواقعية التى مروا بها ومن وحى هذه القصص تستلهم الفتيات أساليب جديدة فى مواجهة الحياة، كما إنه ا تكشف عن القدرات الكامنة بداخلهم مما يساعد على أخذ قرارات تحسن من الواقع وتنير المستقبل.

أدار فعاليات المبادرة مدربين متخصصين بوزارة الشباب والرياضة من خلال الحديث عن عدة ركائز أساسية منها:
التعريف بالمبادرة ومعنى كلمة "دوّى"، شرح عناصر المبادرة( التعبير، المهارات، الخدمات) ومحاور الحوار المجتمعي الأربعة وهم
-التعليم، الصحة، الرياضة. -الحقوق المدنية.
-حماية الفتيات من الاساءات. -التواصل الاسرى.
كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لعمل دائرة حكى والاستماع إلى المشكلات التى تواجههم بهدف مواجهتها والتوصل إلى حلول لها.

 

مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة مبادرة دوي للفتيات بالجيزة

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم اللاعب أحمد رفعت على مركز شباب إبشان بكفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علّقت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ يافطة باسم الكابتن أحمد رفعت على نادي إبشان الرياضي التابع لإدارة بيلا الرياضية بعد موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على إطلاق اسمه على مركز الشباب بمسقط رأسه.

 وقال اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أصدر قرار رقم 987 لسنة 2024، بإطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت على مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه، تخليدًا لذكراه وسيرته الطيبة طوال مسيرته الرياضية.


أكد محافظ كفرالشيخ أن قرار إعادة التسمية جاء تكريمًا للاعب الراحل أحمد رفعت، الذي كان لاعبًا بارزًا في منتخب مصر ونادي مودرن سبورت وكان نجمًا كرويًا شرف مصر على المستوى الدولى.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد أدى واجب العزاء لأسرة اللاعب الراحل "أحمد رفعت"، يوم الأحد الماضي، بقرية إبشان مركز بيلا، مقدمًا خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

جدير بالذكر: أن اللاعب أحمد رفعت مثل منتخب مصر تحت قيادة كيروش خلال بطولة كأس العرب بقطر 2021، حيث لعب 4 مباريات، وسجل هدفًا في مرمى السودان وآخر ضد الأردن، كما صنع هدفًا ضد النشامى في ذات المباراة بالدور ربع النهائي، وعنه قال كيروش أحمد رفعت موهبة كروية موهوبة وطبيعية كان لاعباً ساحرًا وماهرًا وساعد ذلك في جذب الأنظار إلى استادات كرة القدم، من أجل كرة القدم ومصر.

Screenshot_٢٠٢٤٠٧٠٨-١٥١١٢٩_Facebook IMG-20240709-WA0059

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يدشن لجنة المرأة باتحاد شباب العمال
  • الأحد القادم .. جامعة بنها تدشن مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • جامعة بنها تدشن مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • جامعة بنها تدشن مبادرة «اتعلم أكتر» بمراكز شباب القليوبية.. الأحد القادم
  • شباب ورياضة القليوبية تواصل تسليم الدراجات الهوائية ضمن مبادرة"دراجتك صحتك "
  • مبادرة "لاتحزن إن الله معنا " احتفالا بالعام الهجرى الجديد بالقناطر الخيرية
  • وكيل رياضة المنيا يلتقى بممثلى الكيانات الشبابية
  • المكتبة المتنقلة تزور مركز شباب بني مزار في المنيا
  • إطلاق اسم اللاعب أحمد رفعت على مركز شباب إبشان بكفر الشيخ
  • متابعة ميدانية مفاجأة لمراكز شباب كفر شكر