لندن (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة تسارع الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة «الصحة العالمية»: القتال يشتد حول مستشفى ناصر في غزة

شددت الحكومة البريطانية، أمس، على أن موقفها بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط لم يتغير، بعدما أشار وزير الخارجية ديفيد كاميرون إلى أن المملكة المتحدة قد تعترف قريباً بدولة فلسطينية.


وأكد كاميرون خلال حفلة استقبال للسفراء العرب في البرلمان البريطاني، أمس الأول، على ضرورة منح «الشعب الفلسطيني أفقاً سياسياً»، وسط جهود دبلوماسية لإنهاء الحرب في غزة.
وقال إن الاعتراف بدولة فلسطينية سيساعد في جعل حل الدولتين الذي يرفضه حالياً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو «عملية لا رجعة فيها».
وأضاف: «علينا أن نبدأ تحديد الشكل الذي ستبدو عليه دولة فلسطينية، وما هي مكوناتها، وكيف ستجري الأمور فيها». ومضى قائلاً: «بينما يحدث ذلك، سندرس مع حلفائنا مسألة الاعتراف بدولة فلسطينية، بما في ذلك في الأمم المتحدة، وقد يكون ذلك أحد الأمور التي تساعد على جعل هذه العملية لا رجعة فيها».
واعتبر السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة حسام زملط أن تصريحات كاميرون لحظة «مهمة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحكومة البريطانية بريطانيا حل الدولتين إسرائيل فلسطين ديفيد كاميرون غزة قطاع غزة حرب غزة بدولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة ينص على إطلاق سراح المحتجزين وزيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء غزة.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الأميركية ماثيو ميللر:  الوزيران وواصلوا المناقشات حول كيفية إرساء الحكم والأمن وإعادة الإعمار في فترة ما بعد الصراع بطريقة تبني السلام والأمن الدائمين، فضلا عن الخطوات اللازمة لتعزيز التكامل الإقليمي بشكل أكبر.

كما ناقش الوزيران أيضًا الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار الإقليمي، بما في ذلك الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الشمالية لإسرائيل وإنهاء الصراع في السودان.

وأدان الوزير بلينكن هجمات الحوثيين على الشحن الدولي واحتجازهم لما لا يقل عن 50 موظفًا يمنيًا في وكالات الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية للدول الأعضاء والشركات الخاصة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

وكرر الدعوات للإفراج الفوري عنهم، مؤكدا أن احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية.
 

مقالات مشابهة

  • بعثة أخضر البوتشيا تصل المملكة وتعسكر في الشرقية
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • البرلمان الإيطالي يقر اقتراحًا للاعتراف بدولة فلسطين
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة في عملية طعن شمال إسرائيل
  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس