صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@19:17:11 GMT

تونس تمدد حالة الطوارئ 11 شهراً

تاريخ النشر: 31st, January 2024 GMT

تونس (وكالات)

أخبار ذات صلة تونس.. جهود بارزة لتنويع مصادر التمويل والاعتماد على الموارد الذاتية كأس أفريقيا تشهد تأهل «أضعف الثوالث» إلى دور الـ16!

ذكرت الجريدة الرسمية في تونس أمس أن الرئيس قيس سعيد مدد حالة الطوارئ، القائمة منذ فترة طويلة، 11 شهراً إضافياً حتى 31 ديسمبر 2024.
وتخضع تونس لحالة الطوارئ منذ عام 2015 بعد هجوم أسفر عن مقتل عدد من أفراد الحرس الرئاسي.


ويمنح هذا الإجراء قوات الأمن سلطات استثنائية تتيح حظر إضرابات واجتماعات من شأنها «التسبب في الفوضى» أو اتخاذ إجراءات «لضمان مراقبة الصحافة».
وفي 25 يوليو عام 2021 أعلن الرئيس التونسي تعليق عمل البرلمان لمدة 30 يوماً وإقالة رئيس الحكومة، هشام المشيشي، بناء على الفصل الـ 80 من الدستور الذي يخوّله اتخاذ تدابير استثنائية في حالة «خطر داهم مهدد لكيان الوطن».
ونفذت السلطات التونسية حملة توقيفات واسعة، منذ فبراير من العام الماضي، طالت قيادات من الصف الأول في حزب النهضة ورجال أعمال وناشطين سياسيين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تونس حالة الطوارئ قيس سعيد الرئيس التونسي

إقرأ أيضاً:

خدمات ومزايا استثنائية مع "الرفعة للخدمات المصرفية الحصرية" من بنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

يقدم "الرفعة للخدمات المصرفية الحصرية" من بنك ظفار باقة من المزايا والخدمات المتنوعة، كما أنه يقدم أسعارًا تفضيلية على الودائع، إلى جانب الخدمات المالية المخصصة والأولوية في معالجة المعاملات.

وتم إنشاء هذا الحساب المبتكر لتلبية الاحتياجات المتميزة لزبائن البنك، وتوفير تجربة مصرفية استثنائية تجمع بين المزايا الحصرية والخدمات الشخصية والمكافآت الممتعة، إذ يراعي حساب الرفعة للخدمات الحصرية الأفراد الذين يطلبون حلولاً مالية استثنائية، مما يضيف معيارًا جديدًا للخدمات المصرفية في قطاع البنوك.

وتم تصميم هذا الحساب للأفراد الذين يطالبون بالتميز في كل جانب من جوانب حياتهم، وهو بمثابة شهادة على التزام بنك ظفار بالابتكار والتركيز على زبائنه، حيث سيحصل أصحاب حساب الرفعة على أولوية في معالجة المُعاملات وفي مركز اتصالات بنك ظفار؛ كما سيحصلون على أسعار فائدة تنافسية على ودائعهم، مع أسعار تفضيلية على حساب التوفير عالي العوائد، والاستفادة من تسهيلات بطاقة الائتمان البلاتينية.

وتشتمل بطاقة ماستركارد الائتمانية بلاتينيوم المقدمة لأصحاب الحساب على مجموعة من المزايا، بدءًا من العروض الخاصة ووصولاً إلى إمكانية الدخول إلى صالات رجال الأعمال في مطارات عدد من الدول المختارة، بالإضافة إلى كسب نقاط المكافآت على مشترياتهم المحلية والدولية، ويمكّنهم الحساب أيضًا من الحصول على التأمين ضد الحوادث الشخصية وتأمين السيارات وتأمين السفر، كما يعمل حساب الرفعة على تبسيط عملية حصول الزبون على تجربة مصرفية استثنائية مصممة خصيصًا لتناسب نمط حياتهم.

ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، إذ يقدم خدمات مصرفية متكاملة لزبائنه من الشركات، والأفراد، كما يعمل على تلبية احتياجات الزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، ويحرص البنك على تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوةً على توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يسعى البنك لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من مختلف الفئات، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • محامو تونس يحتجون تنديدا بـالانتهاكات ..القضاة في حالة خوف
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • ألمانيا تمدد مهمة الجيش في العراق لمدة 15 شهراً
  • خدمات ومزايا استثنائية مع "الرفعة للخدمات المصرفية الحصرية" من بنك ظفار
  • هل يفعلها التونسيون مرة أخرى؟!
  • ديالى تمدد فترة الترشيح لمناصب رؤساء الوحدات الادارية
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات